إستشارة.. فأنا في حيرة و مأزق.. ** تم الرد **

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
1K

Warm SouL

معلومات Warm SouL
إستشارة.. فأنا في حيرة و مأزق.. ** تم الرد **
بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
أعذريني دكتورة ولكن استشارتي متفرعة ! يعني كم سؤال!:nosweat: الله يؤجرك ويزيدك من علمه ويعلي مراتبك دنيا وآخرة..
كنت قد أزلت التقويم قبل 3 سنوات ووضع لي (الريتيرنر) "returner" في الخلف في كلا الفكين العلوي و السفلي.. حتى لا تعود الأسنان إلى وضعها الطبيعي .
كان قد ألح على الطبيب بالقيام بعملية التجريف و التي يقوم فيها بقطع اللثة و العضلة حول كل سن وبين كل تجويف حتى تبني العضلة من جديد و تلتحم على وضعية الأسنان الجديدة فلا تعود لاحقاً و أنها إجراء جديد لم يعتد فعله سابقاً في الدول العربية ((علم جديد)) :) .. و لكني رفضت بعد أن شاهدته و هو يجريها على أخي.. خفت !!
العادة يطلب ان يبقى الرتيرنر لمدة 6-9 أشهر سواء كان الدائم أو المتحرك .. وأنا تجاوزن هذه الفترة كثيراً فأرجو أنه لا خوف علي :in_love:

الآن سأزيله إن شاء الله قريباً لأني سأجري تبيض .. ولدي موعد للتبيض ..
لدي تصور عن حاجتي و ما أنتظره
1-أريد تبيض فكيّ أسناني العلوي و السفلي.
2- أريد طبقة الخزف))the ceramic(( على الأسنان العلوية قاطعان و الأنياب.
لأن ناب من الأنياب أقصر بملي عن الآخر، و الآخر يحوي على حشوة أمامية تجميلة سأضطر لتغييرها بعد التبيض وضعها لي سابقاً لأنه كان به ضعف و اختلف لونه عن باقي الأسنان.. ولوجود فراغ بينهم.
و الأنياب إحداهما صغير، و النبان الأخران الموازيين بهما ضعف شديد في المينا أخبرني أنه سيضع حشوة وقائية بعد التبيض لكن إذا عملها بالخزف سيجمل من شكلها أيضاً.

واليوم لإستشارة ذهبت مع والدتي لموعد و نظر لأسناني و أخبرني أنه لا يريد أن يعمل الخزف لي لأنه لارجعه بها، ولأنه لا يفضلها، و لا البلازما لايفضلها مع العلم أن لثتي سليمة الحمدلله و ليس بس أي شيء يمنع‘ و أنه يفضل التبيض المنزلي بأن يصنع لي طبيبي القوالب و أقوم بالعملية منزلياً لمدة 14 يوماً و من ثم أراجع طبيبي. و أنهالت دموعي لا أعلم لماذا لكن الموضوع يؤرقني فعلاً:icon1366:

فسؤالي ما تفضلين وتنصحينني به ؟ البلازما أم التبيض المنزلي مع العلم أنه استشاري و مؤهل(qualified) في عمله و العيادة نظيفة و معتمدة..

أسناني طبيعية لكن مقارنة بأخوتي ماشاء الله تبارك الله أقل تميزاً .. حتى أختي لاحظت أني دائما لا أبتسم الابتسامة التي تظهر أسناني فهي مؤثرة علي نفسياً.. , especially that i'm going to marry a dentist if God will. So it should be my first concern .. (( just imagine if my husband was disgusted by teeth or "from my mouth!! how would i bare to live with that))

هل تقبلي دكتورة لو أرسلت لك صورة لأسناني فقط تنصحيني بعد رؤيتك هل أمشي بالخزف للأسنان الأمامية لتسويتها و تجميلها? أم أكتفي فقط بالتبيض؟

الله يرضيكي و يرضى عليكي ويجزاك الفردوس و يفرج كربك دنيا و آخرى جعلك لك من ضيق مخرجاً:icon26:

د/مها بايعشوت

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات د/مها بايعشوت
أهلين حبيبتي Warm SouL

سؤالك ماذ تفضلين وتنصحينني به ؟ البلازما أم التبيض المنزلي ؟
أنا شخصيا أفضل البلازما على التبييض المنزلي لانه أسرع

واكبر الفروقات بين البلازما والتبييض المنزلي هي

فترة التبييض : تأخذ فترة التبييض المنزلي أسابيع عديدة حسب حالة الأسنان
ولكن غالبا ما تأخذ عملية التبييض عند طبيب الأسنان زيارة واحدة ( أقل من ساعة).

الإشراف : تتم عملية التبييض عند طبيب الأسنان تحت إشراف الطبيب، أما عملية التبييض المنزلي فتفتقد هذا الإشراف.

التكلفة: التبييض عند طبيب الأسنان يكلف أكثر من التبييض المنزلي، لذا فانه من الجدير بالذكر أن التبييض المنزلي يمكن أو يوصل أسنانك إلى البياض الذي ترغبينه بسعر أقل خصوصا إذا كان لون أسنانك قريب من اللون الذي ترغبين الوصول إليه.

وبعدين قلتي ان واحد من أنيابك اقل من الثاني بواحد ملي ؟؟؟ما فيها شي وما اعتقد انه راح يشوه شكلك انا شخصيا وانا طبيبة أسنان عندي ناب أطول من الثاني بواحد مللي عادي ما شوه شكلي ولاشي

وبعدين قلتي ان واحد من الانياب فيه حشوه والحشوه تغير لونها ؟؟
غيري الحشوة أفضل بكثيييييييييييييييير من تركيب وجوه خزفية للاسنان لان الدكتور لو بيسوي وجوه خزفيه يبرد شوي من الاسنان وهذا غالبا ما يسووه مع الناس اللي شكل أسنانهم مشوه بالمره وبعدين انتي لسه صغيره عالشغلات هذي, لسه انتي عرووس وبدري عليها

especially that i'm going to marry a dentist if God will. So it should be my first concern .. (( just imagine if my husband was disgusted by teeth or "from my mouth!! how would i bare to live with that))

وكوني واثقه من نفسك ياما فيه أطباء أسنان أسنانهم مش perfect

ومبروك مقدما
واي استفساااار انا حاضره

Warm SouL

معلومات Warm SouL
السلام عليكم و رحمة الله ..
شكراً يا دكتورة أثلجتي صدري و فرحتيني و ريحتي بالي ..
الله يطمن قلبك و يريح بالك ..:blushing:

أخطأت يا دكتورة لما قلت أنه الناب الأمامي في حشوة عندما لاحظت جيت أتدارك الخطأ لم أستطع التعديل في الموضوع

لكن الحشوة في القاطع إن صحت تسميتي له (سن الأرنب الأمامي)

هو لو غيرت سن من أسنان الأرنب بالوجه الخزفي بأضطر إني أغير اللي جنبه .. و أتوقع بغير الأنياب كمان يعني ساروا ستة أسنان ههه تجر بعض.:e052:

أخته قالتلي إنه الطبيعي أفضل و خليكي زي ما إنتي سيفضل ذلك.

إن شاء الله يا دكتورة بمشي بنصيحتك و أعمل على التبيض.. و أغير الحشوة اللي بتحتاج تتغير بعد كذا..
هو يمكن الموضوع نفسياً وعشان الصور :) بس إن لزم الأمر لما أسير خمسينية إن شاء الله ..

جزاك الله خيراً و زادك علماً و نفع بك أمة محمد:icon26::c017::a200::a025: كل المشاعر تخالجني لشكرك.

Warm SouL

معلومات Warm SouL
تعرفي دكتورة استغرابي إنه الطبيب يفضل التبيض المنزلي على البلازما و يقول أنه ينصح به مرضاه كلهم؟

أتوكل على الله و البلازما يكون أحسن ؟
عشان تلافياً للأخطاء أو التقصير اللي ممكن يكون بسبب التبيض المنزلي؟

أو المنزلي أفضل لأنه ألطف و يدوم أطول؟

د/مها بايعشوت

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات د/مها بايعشوت
زي ما قلت لك أنا أفضل التبييض اللي بالبلازما لأنه أسرع من التبييض المنزلي

وثاني شي بالنسبة( لدوام فترة التبييض) سواء كان تبييض منزلي أو بالبلازما
لا يبقى تبييض الأسنان مدى العمر.
الأشخاص الذين يستهلكون مأكولات أو مشروبات تحتوي على الأصباغ (كالحلويات أو العصائر الملونة أو الشاي و القهوة) أو المدخنين يمكن أن تبدأ أسنانهم بالاصفرار بعد شهر واحد من التبييض و يمكن أن يستمر تأثير التبييض لسنة كاملة أو اكثر عند غير المدخنين والذين لا يتناولون أطعمة و مشروبات تحتوي على الأصباغ.

ونسيت ما أقول لك عل شغله من شرو ط تبييض الاسنان

لاينصح استخدامه في الحالات التالية:

العمر أقل من 16 سنة:
لا يحبذ تبييض أسنان من هم دون 16 سنة بسبب أن عصب السن عادة ما يكون كبير و قريب عند الصغار ويمكن لمحاليل التبييض أن تؤثر على صحة العصب أو تؤدي إلى حساسية في السن.

أثناء الحمل أوالرضاعة: تبييض الأسنان غير مستحسن أثناء الحمل أو الرضاعة.

الأسنان الحساسية: التبييض عادة ما يزيد من حساسية الأسنان ، و استخدامه على أسنان حساسة يزيد من تفاقم المشكلة .

التهابات أو أمراض اللثة.

وجود حشوات أو تيجان أو جسور: لا يمكن للتبييض أن يبيض الحشوات البيضاء أو التيجان أو الجسور. لذا فإنه سوف يقوم بتبييض الأسنان الطبيعية ويخلق نوع من عدم التجانس. و في حال الرغبة في التبييض يجب عمل التبييض أولا ، ثم ينتظر أسبوعين على الأقل لتأخذ الأسنان لونها ، و بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الحشوة أو التاج.

الأسنان الداكنة جدا: يعمل التبييض بشكل جيد على تبييض الأسنان الصفراء ، أما الأسنان التي يميل لونها للبني يكون تبييضها أصعب ، يمكن استخدام علاج آخر للأسنان الداكنة جدا كالحشوات أو التيجان.

التوقعات الخيالية: .
هناك نسبة من الأشخاص لا تتجاوب أسنانهم بالشكل الذي يتوقعونه كالمدخنين مثلا ، و على المدخنين أن يعرفوا أن نتائج التبييض تكون أقل بكثير ما لم يتوقفوا عن التدخين خصوصا خلال عملية التبييض.

أي استفسار أنا حاضره:c045:

Warm SouL

معلومات Warm SouL
الله يحضرلك الخير و يجزاكي خير..

أنا بدخل 23 إن شاء الله و غير مدخنة و الحمدلله ماعندي إلتهاب باللثة و لا صبغة بنية بالأسنان..
أسناني ليست بيضاء لكن لونها طبيعي تقريباً .. و التبيض سيحين من لونها و مظهري و نفسيتي كثيراً ..

و الحشوة بالتأكيد سأضطر لتغييرها إن شاء الله إنه إجراء بسيط ..

الله يسهلها و أسوي البلازما بإذن الله .. شكراً على وقتك الله يبارك لك فيه :)

دمتي بصحة وعافية و رضا :)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه