إذا نقلعت السن إرشادات عاجلة

احصائياتى
الردود
12
المشاهدات
2K
معلومات فيض العطاء*
إذا نقلعت السن إرشادات عاجلة
قد يتعرض أحد أطفالك أو أحد أفراد عائلتك لحادث أثناء ممارسته الرياضة ، وتكون النتيجة سقوط إحدى أسنانه من مكانها، عندها عليك التوجه به مباشرة وفورا لعيادة طوارئ الأسنان، حيث يقوم هناك الطبيب بفحصه وتقييم العظم واللثة، ومحاولة إعادة زراعة السن في مكانها.

ولزيادة فرص نجاة السن ونجاح إعادة وضعها في مكانها عليك القيام بالأمور التالية ريثما تصلين إلى الطبيب:

✅حافظي على السن، مع أن الأمر يبدو بديهيا إلا أن البعض يضيع السن في غمرة انشغالك بالذي حدث.

✅أمسكي السن من تاجها، أي المنطقة العلوية التي تكون ظاهرة فوق اللثة،
وليس من جذرها.

فالخلايا التي على الجذر هي التي تحدد فرصة نجاح إعادة الزراعة، وإذا أمسكتها من هذه المنطقة فقد
تخرشينها أو تحكينها وتزيلي الخلايا، وينتج عن ذلك تقليل فرص نجاح إعادة الزراعة.

حين ينقلع السن كاملاً من الفك، يجب أن تعلم أن هناك فرصة لاستعادته، ولكن الوقت هو أهم عامل في هذا التحدي

â‌Œلا تفرك السن لتنظيفها من الدم.

â‌Œلا تغسل السن تحت صنبور المياه، إذ عادة ستنزلق من يدك وتنزل في البلاعة.

الطريقة الصحيحة لغسل السن هي ✅إمساكها من التاج ومن ثم غمسها في صحن يحتوي على الماء وتحريكها فيه. إذا تبقى على السن دم لا تلمسه أو تحاول تنظيفه أكثر ، فطبيب الأسنان سيعمل اللازم عندما تصل إليه.
✅إذا كان بإمكانك أن تعيد وضع السن في مكانها فافعل ذلك ، ومن ثم عُضّ على قطعة شاش مبللة أو كيس شاي مبلل لإبقاء السن في مكانها.

â‌Œإذا كنت لا تستطيع إرجاع السن لمكانها بسبب الألم أو الدم ، أو إذا كان الشخص الذي فقد السن طفلا صغيرا وتخشى أن يبتلع السن المتحركة ويختنق بها ، فلا تحاول إرجاعها ،

✅ولكن عوضا عن ذلك ضع السن في كوب أو مرطبان صغير فيه حليب أو لعاب -بإمكانك أن تبصق في الوعاء- أو محلول ملحي دافئ ، ويمكن تحضير الأخير عبر إضافة ربع ملعقة صغيرة من الملح (1 ملليلتر) لليتر واحد (1000 ملليلتر) من الماء الدافئ.

وتعد هذه السوائل أوساطا عازلة تساعد الخلايا الموجودة على الجذر على البقاء حية، مما يزيد من احتمالية نجاح إعادة زراعة السن تذكر أن الوقت هو العامل الأساسي لتربح هذا التحدي

حين تزور طبيب الأسنان ويعيد السن في مكانه سوف يقوم بتثبيته بدعامه بسيطة لمدة أسابيع قليلة

وذلك بعد أن ينظف السن ويتأكد من عدم وجود إصابات في عظام الفك،والشفتين واللثة. وحسب تكوين جذر السن (كامل التكوين أم لا)، فلطبيب الأسنان أن يتابع حالة السن أو يبدأ بعلاج أقنية الجذور خلال أسبوعين.

? تذكروا .. كيفية حفظ السن ووقت إعادته لمكانه وزيارة طبيب الأسنان هي العوامل الأساسية لاستعاده هذا السن. وللأسف لأنه السن الأمامي فوجوده من عدمه يلعب دوراً هاماً في مظهرنا وبالتالي في حالتنا النفسية وثقتنا بأنفسنا

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
WOW .....

موضوع عن جد قيم

ما كنت اعرف فيه طريقة لارجاع السن المنزوع

افدتينا فيوضة من خلال طرحك الرائع

جزاك الله خير

معلومات فيض العطاء*
WOW .....

موضوع عن جد قيم

ما كنت اعرف فيه طريقة لارجاع السن المنزوع

افدتينا فيوضة من خلال طرحك الرائع

جزاك الله خير
وجزاك الله مثله ليونة

شكرا على مرورك العسل

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
معلومات سارحل ولن انساگ
????

بالنسبه لي سيرة الاسنان بتعملي رعب
بخاف كتير من نزع السن

وابعدنا الله واياكم عن هذه المشكله

فيوضه حبيبتي

موضوعك مفيد وقيم
أحسنتي الطرح
????

معلومات فيض العطاء*
????

بالنسبه لي سيرة الاسنان بتعملي رعب
بخاف كتير من نزع السن

وابعدنا الله واياكم عن هذه المشكله

فيوضه حبيبتي

موضوعك مفيد وقيم
أحسنتي الطرح
????
أي والله الموضوع يجيب الرعب 

بس لازم نقوي قلوبنا ونعمل إحتياطاتنا تحسبا لأسوء الظروف لا قدر الله ، حتى نتصرف التصرف السليم
لأن أطفالنا عرضة لحوادث السقوط ، صارلي حادث مع ابني سقط من كرسي عالي وتكسر جزء صغييير من سنه الأمامي لكن الله سلم ومرت الحادثة بردا وسلاما ، قلت في نفسي لو قدر الله واقتلعت السن بجذرها كيف كنت راح أتصرف وهذا سبب بحثي وجمعي للمعلومات من هنا وهناك 

أتمنى كل الأمهات يستفادو 

وعلى فكرة أمس كان عندي موعد دوري مع دكتورة الأسنان وتناقشت معها بالموضوع حكت لي حادثة طفل أسعفوه إليها لكن ما انتبهت الأم وما رجعت السن لمكانه في الوقت المناسب

لذلك من هذا المنبر أدعو كل الأمهات لتعلم التصرف السليم حيال الحوادث ولازم نقوي قلوبنا في مثل هذه الحالات

أعرف أني حكيت كثير بس من شان أطفالنا ، أختكم فيض لها قصص وحكايات مع حوادث الأطفال خخخخ

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
معلومات سارحل ولن انساگ
أي والله الموضوع يجيب الرعب 

بس لازم نقوي قلوبنا ونعمل إحتياطاتنا تحسبا لأسوء الظروف لا قدر الله ، حتى نتصرف التصرف السليم
لأن أطفالنا عرضة لحوادث السقوط ، صارلي حادث مع ابني سقط من كرسي عالي وتكسر جزء صغييير من سنه الأمامي لكن الله سلم ومرت الحادثة بردا وسلاما ، قلت في نفسي لو قدر الله واقتلعت السن بجذرها كيف كنت راح أتصرف وهذا سبب بحثي وجمعي للمعلومات من هنا وهناك 

أتمنى كل الأمهات يستفادو 

وعلى فكرة أمس كان عندي موعد دوري مع دكتورة الأسنان وتناقشت معها بالموضوع حكت لي حادثة طفل أسعفوه إليها لكن ما انتبهت الأم وما رجعت السن لمكانه في الوقت المناسب

لذلك من هذا المنبر أدعو كل الأمهات لتعلم التصرف السليم حيال الحوادث ولازم نقوي قلوبنا في مثل هذه الحالات

أعرف أني حكيت كثير بس من شان أطفالنا ، أختكم فيض لها قصص وحكايات مع حوادث الأطفال خخخخ
ههههههه
ماشاء الله عليك يافيض
كلامك صحيح

بما اني دارسه تمريض فما بخاف من اني اسعف اي احد

لكن انا قصدي لما بدي اخلع لي سن عند الدكتور
لانه صارت لي مشكله وانا صغيره
لما حاولوا يخلعوا لي سن
وطلعوا روحي معاها
علشان هيك صارت عندي فوبيا

اما باقي الاجراءات متل الحشو
ونزع العصب
عادي جدا

اما بالاسعافات الاوليه اعرف اتصرف بسرعه
ولله الحمد

يسلمو فيوضه موضوعك جميل
ونحن نغفل عن هذه اشياء..

معلومات فيض العطاء*
ههههههه
ماشاء الله عليك يافيض
كلامك صحيح

بما اني دارسه تمريض فما بخاف من اني اسعف اي احد

لكن انا قصدي لما بدي اخلع لي سن عند الدكتور
لانه صارت لي مشكله وانا صغيره
لما حاولوا يخلعوا لي سن
وطلعوا روحي معاها
علشان هيك صارت عندي فوبيا

اما باقي الاجراءات متل الحشو
ونزع العصب
عادي جدا

اما بالاسعافات الاوليه اعرف اتصرف بسرعه
ولله الحمد

يسلمو فيوضه موضوعك جميل
ونحن نغفل عن هذه اشياء..

بسم الله ما شاء الله عارفة أنك ممرضة شاطرة و ما ينخاف عليك حبيبتي 
والله لا يوريك في خلع الأسنان ويسلمك ربي من كل سوء ?

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
معلومات سارحل ولن انساگ

بسم الله ما شاء الله عارفة أنك ممرضة شاطرة و ما ينخاف عليك حبيبتي 
والله لا يوريك في خلع الأسنان ويسلمك ربي من كل سوء ?
ههههههه
الله يسعدك يارب
ولا يحرمني منك

اللهم آميين
انا وانتي
والمسلمين اجمعين

????

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
معلومه  مهمه جدا جدا  فارقه الي حد كبير .  ولكن هل هي نعممه اذا تكسر نصف السن فقط

معلومات فيض العطاء*
معلومه  مهمه جدا جدا  فارقه الي حد كبير .  ولكن هل هي نعممه اذا تكسر نصف السن فقط
إذا تكسر جزء صغيييير لابأس به لا سيما إن كان السن لبني لأنه راح يتعوض بالسن الدائم 

أما إن كان السن دائم فالأمر يعود لطبيب الأسنان 

شكرا عزيزتي راضية على مرورك الجميل

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إذا تكسر جزء صغيييير لابأس به لا سيما إن كان السن لبني لأنه راح يتعوض بالسن الدائم 

أما إن كان السن دائم فالأمر يعود لطبيب الأسنان 

شكرا عزيزتي راضية على مرورك الجميل
شكرا للاهتمام والرد اختي الحبيبه

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه