إذا كنت تعرف من ابنك هذا ...فلا تخدع الناس

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
228

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إذا كنت تعرف من ابنك هذا ...فلا تخدع الناس
لما تكون عارف/ة أن ابنك لا يتحمل مسؤولية، أو لسانه طويل ومش بيحترم الكبير، أو إنسان مريض بداء العظمة ومفكر نفسه كتير على الناس لمنصب أو دراسة متميزة أو غيرها، ونحو ذلك من الآفات التربوية = لا يصح أنك تقول: هجوزه يمكن ربنا يهديه، ولا ينفع تكذب على الناس وتخدعهم، ثم بعد ابتلائهم به، واكتشاف سلوكه تقول لهم: أنا قلت يمكن يتصلح على ايدك!!
أنت نفسك معرفتش تربيه، زوجته هتربيه ؟! المفروض لو معرفتش تصلحه وتوجهه، تعاقبه بأنك تقول له: أنا مش هخدع بنات الناس بيك، لما تتصلح اجي معاك أخطب لك.
التجارب بتقول: أن في عصر كعصرنا هذا، الطرف الفاسد بيؤثر سلبا على الطرف الآخر غالبا، لا العكس.

ولما تكون/ي عارف/ة أن ابنتك لا تجيد أن تكون زوجة، ولا تعرف ما نظافة، ولا اهتمام، أو لا تعرف كيفية احترام نفسها وغيرها، أو عصبية ولسانها سليط وإذا غضبت انقلبت إلى رجل منفلت الأخلاق .. إلخ = لا يستقيم أن تقول: لما تتجوز هتتغير!
لما بتتزوج مش بتتغير، لما تتزوج بتدمر حياة إنسان شقي وتعب في ظروف اقتصادية طاحنة علشان يفتح بيت، وفجأة يلاقي نفسه مضطر إما يطلق ويخسر شقى عمره، أو يصبر ويعيش في كدر وغم.
وما يُعرَض عليّ من مشاكل بسبب ذلك والله أمور يندى لها الجبين، وتجارب في قمة الاستهتار.
اتقوا الله في أولادكم وبناتكم وعلموهم كيف يبنون بيوتا طيبة، ثم اتقوا الله فيهم وأحسنوا الاختيار لهم.
وإذا لم تفعلوا فاتقوا الله في أولاد الناس وبناتهم واكفوهم شرور مخلفات تربيتكم.
والله من وراء القصد.

محمد سعد أبو علياء

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه