أيها الزوجات أحذروا الملفات المفتوحة فهي الخراب البيتي البطئ !!!!

احصائياتى
الردود
21
المشاهدات
2K
معلومات علو الهمة مطلب
إنضم
25 فبراير 2010
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الأرض
أيها الزوجات أحذروا الملفات المفتوحة فهي الخراب البيتي البطئ !!!!


بسم الله الرحمن الرحيم


إن الزوج والزوجة يسعيااان دائماً للسعادة الزوجية والطمأنينة والراحة والهدوء في حياتهماااا لهما ولأبنائهمااا ...

وفي هذا المقال سأسلط الضوء على أمر يغفل عنه الزوجين أثناء حياتهماااا وقد يسبب الكثير من المشاكل وتغير الأمزجة المفاجئة ---- مثل كثرة المشاكل ليلة العيد أو غيرهاااا --- وهما لا يشعران بذلك .. ألا وهو

"](((( الملفات المفتوحة ))))[/

والمقصود بها كالتالي ..:

أن الزوج أو الزوجة حينما يختصمان أو يتحاوران حول أي نقطة في حياتهمااا سواءاً كان الموضوع يهم الزوج أو الزوجة ، وسواءاً كان الموضوع في صالحهمااا أو ضدهمااا ... فتراهما يتحاوران – لأنهما مؤمنان بمبدأ الحوار بين الزوجين بدون تعصّب أو رفع صوت أو .. " وقد لا يطبقان مايؤمنان به " - ويكثر الجدال والحوار وتكثر النقااط وتكثر الحلول المعقولة والغير معقولة ويذهب الوقت في تشعب الموضوع في كل طريق وهما يحاولان إيجاد حل لهذا الأمر .... وفجأة يرن جوال أحدهما أو يجيء ضيف أو يدخل أحد الأولاد أو يحين وقت الصلااة أو..... فتنقطع أفكارهما حول إيجاد حل لهذه المشكلة .... وتبقى ملفاً مفتوحاً ...!!!

وبعد فترة يرجع الزوج ليحاورزوجته في موضوع أقلقه كثيراً- غير الأول - وهو خاص بالزوجة مثلاً في لبسها أو تعاملها أو تدينها أو إهتمامها به أو..... فيحاورهاااا وهو جاد في إيجاد حل لهذه المشكلة ... وقد يتكلم معها وهو غاضب لأنه فعلاً غير مرتاح من هذه القضية ...وبعد وقت قليل من الحوار يأتي ما يقطعه ... فتبقى هذه القضية ملفاً مفتوحاً ثانياً ...!!!

وينفتح ملف آخر وهذه المرة من قبل الزوجة .... فلا أوجدوا حلاً ، ولا أعادوا الحوار ، ولا عاشوا بدون هذه المشكلة ....!!! وهكذا تتراكم الملفات وتبقى مفتوحة دون أن تغلق وتعاد إلى الرف الخاص بهااااا ...!!!

وتعال وأنظر إلى ذلك اليوم الجميل حين تأتي الزوجة وتكلّم زوجها عن أشياء جديدة أو رومانسية أو طلبات للبيت وقد تكون أغراض يحبها الزوج ، وقد تكون هدية منها له مثلاً في ليلة العيد أو ذكرى زواجهماااا فتأتيه بكلام لطيف وأسلوب جميل ... فتتفاجأ بأنه يتعامل معها بأسلوب قاسي أو غير ملائم لما تتكلّم هي به ...!!! ولا تعرف ماهو السبب ...؟؟

ولكنها نسيت أن زوجها يتكلّم معها وهو ينظر لذلك الملف المفتوح ، ويعايش تلك المشكلة التي لم تحلّ إلى الآن ... ولذلك قد يفلت لسانه أو قد يتعمّد أن يذكّرها بذلك الملف المفتوح ... والزوجة قد تكون قد نسيته ...!!!

أو العكس .... حيث أن الزوجة تتعامل مع زوجها بنفسية مختلفة لم يجب أن تكون عليه بسبب أنها تتعايش مع ذلك الملف المفتوح ...!!!

والمشكلة أيها الأخوة والأخوااات أن للملفات المفتوحة تأثير سلبي جداً جداً ... وذلك بما يلي :-
أن هذه الملفات المفتوحة تجعل الزوجين يعيشان تحت تأثير أمر خطير جداً على النفس وهو ( الحوارات النفسية ) وهو أن الزوج يطلب من زوجته طلباً معيناً كأكل أو إهتمام أو نظافة أو مشاركة في جنس أو .... فقد ترفض الزوجة وتتركه ... فيبدأ يخاطب نفسه بنفسه ويلومها ويحرضها على الإنتقام من الزوجة أو أخذ حقه أو تعطيل بعض مصالحها أو منعها أو ............( وكل هذا وهو يحترق داخلياً مع نفسه والزوجة لم تعلم بما يدور في داخله ) وعندما تأتي الزوجة وتطلب منه أي شيء آخر له أو لأولاده النفع منه ... فإنه يتعامل معها بتلك النفسية ويعتبر هذا الطلب – بلا شعور - أنه تكملة للصراع الذي كان بينه وبين نفسه وقد خرج منه مشحوناً .... فترى التعامل الغير لائق منه أو الكلام المؤلم أو ... والسبب هو تلك الضغوط التي سببتها الملفات المفتوحة ..
- أن هذه الملفات كثيرة جداً جداً وتتكرر يومياً بين الزوجين أو مع الأولاد .. فلو تركناها مفتوحة لما ذقنا للحياة طعماً حلوا مادمنا لا نعرف كيف نغلق هذه الملفات .
- أن هذه الملفات تستوجب على الزوجين – بعد معرفة خطرها – سرعة المعالجة والإغلاق .
- أن هذه الملفات تجعل الأم أو الأب يعيشان في حالة من الصراع الداخلي أو الخارجي وقد تزداد النفسية سوءاً ، فيحرم الأولاد الحب والحنان والتربية الهادئة والعلم والتعليم ، فكيف ستعلّم الأم أبناءها القرآن والأخلاق الكريمة وكيف ستسعى للعلم وقراءة المفيد لها ولزوحها وأولادهاااا ،،،،،رونفسيتهاااا متعبة بسبب ملفات مفتوحة تقلقهاااا وقد قال أهل التربية ( أن الطفل عندما يشاهد أمارات الحزن بادية على وجه والديه ،يزداد قلقه على نفسه وتتفاقم حالته ..، وبالرغم من أنه يحاول جهده أن يوقف هذه العادة فإنه يعجز تماماً لأن هذه التقلصات تحدث رغماً إرادته ، وكلما لفتنا نظره إليها إزدادت سوءاً )

وحتى يكتمل الموضووووع ولا يبقى في الأذهاان ملفاً مفتوحاً هو أيضاً ... سأطرح بعض الحلول والطرق لإغلاق الملفات المفتوحة ..

وهي كالتالي :

-1. أن نحاول وبقدر المستطاع أن نمنع ترك الملفات مفتوحة مما كان الأمر .
2. أن نحسن الظن دائماً – أقول دائماً – بتصرفات كل زوج مع زوجه .. مع عدم الغباء في ذلك .. فإحسان الظن بالآخرين شيء ، والسكوت عن أفعالهم الخاطئة وعدم معالجتهاااا شيء آخر .
3. أن يتنازل الزوج وكذلك الزوجة عن بعض الأمووور التي لاتؤثر على سير الحياة الزوجية بطريقة صحيحة ، وأن يكون التنازل بعد رضى صاحبه وقناعته ، لا إكراهاً له .
4. الصبر ... الصبر ... الصبر ، وهل هناك أفضل منه كحل لكل الأمووور ، فليصبر الزوجان على بعضهما وعلى تصرفات بعضهما البعض ، وليحاولا أن ينهيا أي مشكلة تقع أو أي طلب مادام يؤثر على النفوس وعلى الأسرة ...
5. أن لا ينتهي يومهمااا إلا وهما قد تصالحا وتصافحاااا وأنهيا المشاكل ... حتى يبدأ اليوم الجديد بحياة جديدة وجميلة ومتجددة .
6. أن يستجيب الزوجان لطلبات بعضهما البعض مادامت في حدود المعقووول وكانت في صالح الأسرة ..
7. أن يبتعد الزوجان عن النقاشات الحادة أو الصعبة أمام الأولاد حتى لا تسبب لهم عدم فهم للواقع وقد يتبعه خوف أو قلق ...
8. أن يتريث كل واحد من الزوجان وأن لا يصدرا الأحكام على بعهما البعض هذا جزافاً بلا دراسة أو تمعّن .... فكم من زوج إستعجل وندم ... وكم من زوجة خرجت من بيتهااا غاضبة فندمت طول عمرها ...!!!
9. أن يطبقا طريقة أحد الصحابة مع زوجته حين قال لهاااا ( لا أنام حتى ترضيني ، ولا تنامين حتى أرضيك ) ياله من ليل جميل يوم أن ينام الزوجان بجسدين وقلب واحد ، وياله من صباح مشرق حين يبدأ يومهماااا بإبتسامة من قلب صادق ومشفق ....

أخيراً ....

همسة في أذن الزوجة ...

إنك إمرأة ... وتأثير المرأة على الرجل أقوى من الرجل على المرأة ... فأنت تملكين سحراً ، وفتنة وتعلقاً ... فأجتهدي في أخذ ما تريدين من زوجك باللين والأسلوب الطيب ، فصدق من قااال ( الرجل طفل كبير ) ، وأنت إذا أتقنت هذا الدور فتأكدي أنك ستكونين السعيدة في بيتك والمسعدة لزوجك وأولادك ... وليس عيباً أختي أن تقولي إني اجهل كيف أوقع زوجي في فتنتي ... فعليك بالعلم والقراءة والحواار وفهم الحياة الزوجية والرجوع للسيرة النبوية ...






 
معلومات مافي احد مثلي
إنضم
1 فبراير 2010
المشاركات
706
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ايه جد لما اوقات في كلمات تبقى وتاثر في نفس الشخص

وانا من النوع الي ماأنسى بالمره

واحاول اني انسى بس ماأقدر وهذا الشي مأثر في علاقتي بس ماأقدر اثق فيه لانيه وثقت فيه اكثر من مره

وماصان الثقه الي انا عطيته
 

yasmeenah

New member
معلومات yasmeenah
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
111
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كلام رائع وفعلا ترك الملفات مفتوحه تؤدي الى تفاقم المشاكل
 

ملكة زوجها

New member
معلومات ملكة زوجها
إنضم
3 ديسمبر 2006
المشاركات
256
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أسكن قلب زوجي وعيونه
والله فعلا صح وهذا اللي اقوله لزوجي دائما بس لا حياة لمن تنادي يقول لاتصيرين حنانه على نفس الموضوع وانا اقول لازم نوصل لحل وهو يقول خليكي متساهلة ومشي الامور لا تعقدينها ......

بس كلامك صح ميه الميه الملفات المفتوحه وتراكمها بدون حل كارثه خطيرة
الله يبعد هالملفات عنا ويسخر لنا أزواجنا
 

مون لايت

New member
معلومات مون لايت
إنضم
16 أكتوبر 2006
المشاركات
1,154
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
والله فعلا صح وهذا اللي اقوله لزوجي دائما بس لا حياة لمن تنادي يقول لاتصيرين حنانه على نفس الموضوع وانا اقول لازم نوصل لحل وهو يقول خليكي متساهلة ومشي الامور لا تعقدينها ......

بس كلامك صح ميه الميه الملفات المفتوحه وتراكمها بدون حل كارثه خطيرة
الله يبعد هالملفات عنا ويسخر لنا أزواجنا
طيب شو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
معلومات علو الهمة مطلب
إنضم
25 فبراير 2010
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الأرض
انا من الناس الي يعانون من الملفات المفتوحه ويمكن الملفات بتتسبب بطلاقي حسبي على من اوجدها في حياتي
الله يكون بعونك حبيبتي

المهم أنك تحاولين تغلقين هالملفاااااااااات
 

Reema Ahmad

New member
معلومات Reema Ahmad
إنضم
27 مايو 2010
المشاركات
229
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جوزيت خيرا والله اني انتبهت لشيء ماكنت حاطته ببالي البته
 
معلومات نسمات الاصيل
إنضم
8 فبراير 2009
المشاركات
351
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اييي والله انك صادقه

الملفات المفتوحه تجعلك تشعرين انك مضغوووطه وماعد تتحملين اللي حواليك

استغفر الله العظيم الذي لااله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
الله يجزك كل خير
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه