#التيتانيوم

هنتكلم النهارده عن نوع من الأواني لم نتحدث عنه سابقا ... أواني التيتانيوم ...

🔶️ الأول لازم نعرف ما هي مادة التيتانيوم ؟؟؟

التيتانيوم هو أخف وأصلب مادة معدنية في الطبيعة .. ويتم استخدامها في المجال الطبي بكثرة ... فرأينا استخدامها في حشو الأسنان، او الجراحات التعويضية للمفاصل ، والشرائح المعدنية المستخدمة في كسور العظام ، او اجهزة تنظيم ضربات القلب

التيتانيوم مادة آمنة وغير سامة ، ولا تسبب أضرار على الصحة

🔷️ أهم ما يميز أواني التيتانيوم عدم حاجة ربة البيت إلى استخدام مواد دهنية كثيرة الزيت أو السمن حيث أن الطعام لا يلتصق بها وبالتالي فهي تعد من افضل الاختيارات لطعام صحي .

🔶️ أواني التيتانيوم تتميز عن باقي الأواني المغطاة بطبقة مانعة للالتصاق بأنها
مغطاة بالكامل TiO2 الصلبة والآمنة على الصحة ، والتي تعمل مطبقة عازلة تماما عن الألومينيوم المكون لجسم الحلة

بينما باقي الأواني كالتيفال أو الجرانيت أو السيراميك يتم تغطيتها بطبقات مانعة للالتصاق أو التفاعل عن طريق الرش أو اللصق ، لذلك تتعرض للخدوش والجروح والتقشير مما يجعل طبقة الألومينيوم تظهر وتتفاعل مع الغذاء وبذلك تفسد هذه الأواني ولا نستطيع استخدامها مرة أخرى .

🔷️ مفااااجأة ساااارة ... أواني التيتانيوم مقاومة جدا للخدش والتقشير .. وتستطيع ربة المنزل استخدام هذه الأواني حتى لو تعرضت للخدش لأنها لا تفقد خواصها بالتعرض للخدوش . لكن يفضل استخدام ملاعق الخشب أو السليكون للحفاظ على شكلها دون ترك أثر للخدوش عليها

🔶 التيتانيوم نوعان : حسب نوع جسم الحلة نفسه ... نوع جسم الحلة مصنوع من الألومينيوم وغالبا تكون الحلة لونها غامق ... ونوع لونه يشبه الاستانلس ستيل لكنه مطفي وفيه جسم الحلة يكون من الاستانلس ستيل .

🔷️️ أواني التيتانيوم مقاومة لحرق الطعام بها إلا إذا تجاوزت مدة طهيه على النار أكثر من 3 ساعات وعلى نار عالية جدا

🔶 ️يمكن استخدام أواني التيتانيوم في الأفران وليس على عين البوتاجاز فقط

🔷️️ التيتانيوم له فترة ضمان طويلة جدا تبلغ 20 عاماً .

🔶 ️أفضل أنواع التيتانيوم على الإطلاق هي الأنواع الألمانية .FB_IMG_1605436826264.jpg


د.شيرين زكي