أغلى و أندر سلالات القطط في العالم ... تعرفي عليها

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
5K

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,444
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
أغلى و أندر سلالات القطط في العالم ... تعرفي عليها
مرحبا




القطط حيوانات أليفة قد تكون متواجدة في معظم البيوت , بألوان مختلفة و جميلة و لكن توجد سلالات لقطط يندر تواجدها و يرتفع سعرها و ذلك عائد اما لتاريخها القديم او شكلها الغريب و المختلف عن السلالات العادية , فأحضرت لكن لتتعرفوا على بعض انواع القطط من سلالات نادرة و عالية السعر...






قط الطيّة الاسكتلندي Scottish Fold





سبب تسميه هذا القط هو أذناه التي خلافًا لبقية القطط لا تنتصبان وإنما تبدوان مطويتان؛ وهي سمة ناتجة عن طفرة جينية في تلك السلالة من القطط. قطة الطية الاسكتلندي ماهر للغاية ويندمج سريعًا بالأسرة التي تتبناه وتتولى رعايته حيث تراه دومًا مستعدًا للعب والمرح معك! الصفة الأخرى المثيرة للاهتمام في قط الطية الاسكتلندي هي أنه متى أثار شيء ما انتباهه أو اهتمامه، فإنه يقف على قدميه الخلفيتين ويظل يحدق به ويخمشه! يكلفك شراء إحدى هذه القطط الصغيرة ما بين 200 إلى 1500 دولار أمريكي.



قط الغابة النرويجي Norwegian Forest cat







أسلاف هذا القط كان الفايكنج يتخذونها كحيوانات أليفة منذ 2000 عامًا مضت. يفترض بقبائل كالفايكجنج أن تربي نمورًا لا قططًا، لكن هذا القط اللطيف ذو الفرو الكثيف يمكنه تحمل الصقيع الشديد وكذلك يعد صيادًا بارعًا. يتراوح سعر قط الغابة النرويجي بين 600 إلى 3000 آلاف دولار أمريكي!




قط الهيمالايا Himalayan cat







وهو القط الفارسي Persian cat لكن ما يميزه عنه هو عيناه الزرقاوين ولون جسده الأحادي مختلف الدرجة (لون فاتح لكامل الجسد، مع درجة أغمق من هذا اللون للوجه، الأقدام، والآذنين، والذيل). وتتسم قطط الهيمالايا بأنها هادئة ومطيعة بمزاج رائق أغلب الوقت. ستكلفك القطة الواحدة ما بين 500 إلى 1300 دولار أمريكي.



قط بيتر بالد Peterbald







تم استيلاد قط بيتر بالد في الأصل بروسيا 1994، لهذا يدعى أحيانًا بقط بيتسبرج الفرعوني Petersburg Sphynx. تتميز هذه القطط الرشيقة بجسمها النحيل، ورأسها المستطال، وأذنيها الكبيرتين. قطط بيتر بالد معروفة بطبعها الاجتماعي ومزاجها اللطيف وكذلك سهولة تدريبها للقيام بأمور جديدة. يكلفك شراء إحدى هذه القطط ما بين 400 إلى 1200 دولار أمريكي.



قط ماين كون Maine Coon







تعد سلالة ماين كون أحد أكبر سلالات القطط حجمًا، حيث يمكن أن يصل وزن القط الواحد إلى ما بين 5 – 15 كجم، وبطول يصل إلى متر ونصف تقريبًا للقطط البالغة. وعلى الرغم من مظهرها الضخم والمخيف للبعض، فإن قطط ماين كون تتسم بلطفها ومرحها تعلقها بصاحبها. يكلفك شراء إحدى هذه القطط الضخمة ما بين 600 إلى 1500 دولار أمريكي.




القط الروسي الأزرق Russian Blue







هذه السلالة هي الأشهر بين سلالات القطط قصيرة الفراء. عرفها الناس للمرة الأولى خارج روسيا بدءً من عام 1893، ويؤمن الكثيرون بأن هذا القط يجلب الحظ الحسن إلى المنزل. يكلفك شراء إحدى هذه القطط الضخمة ما بين 400 إلى 2000 دولار أمريكي.




قط خاو ماني Khao Manee









يمكننا العثور على أول ذكر لسلالة خاو ماني في كتاب “أشعار القطط Tamra Maew” التايلاندي. ففي سيام القديمة، كانت تعيش قطط خاو ماني مع العلائلات الملكية فقط، حيث كان ينظر إليها باعتبارها رمزًا للحظ الحسن، وطول العمر، والثرورة. ستكلفك القطة الواحدة من هذه السلالة الملكية ما بين 7000 إلى 11 ألف دولار أمريكي!




عناق الأرض Caracal







هذا نوع نادر ومميز للغاية من القطط، لكنه على وشك الانقراض للأسف. قبل سنين قليلة ماضية، كانت تلك القطط تعد من المفترسات البرية غير الأليفة، لكنها صارت أليفة (في نظر مقتنيها على الأقل) بعد انتشار موضة تربيتها بالمنازل لندرتها ووشك انقراضها. هذا سبب جعل ارتفاع ثمنها ما بين 7000 إلى 10 آلاف دولار أمريكي للقط الواحد منها!
 

نسيم الهواء

: : موقوفه بناء ٍ على طلب صاحبة العضويه : :
معلومات نسيم الهواء
إنضم
29 سبتمبر 2016
المشاركات
1,763
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
سبحان الله ..فعلا غريبة
موضوع متميز وجدير بالقراءة
يسعدك ربي ليونة
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,444
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
سبحان الله ..فعلا غريبة
موضوع متميز وجدير بالقراءة
يسعدك ربي ليونة

يسعدك الله نسومة... نورتي الموضوع حبيبتي
أسعدني مرورك الجميل ... و كلماتك الراقية ..الله يحفظك يا رب

?????
 

حياه عسل

New member
معلومات حياه عسل
إنضم
3 أبريل 2014
المشاركات
1,075
مستوى التفاعل
23
النقاط
0
قطط جميله انا بحب كل انواع القطط حتى قطط الشوارع موضوع جميل مشكورررر على مجهودك
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه