أضرار مقرمشات وسناكس الذرة

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
253

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
أضرار مقرمشات وسناكس الذرة
سؤال الساعة ...

مقرمشات وسناكس الذرة .. ما هي أضرارها

سناكس ومقرمشات الذرة ... تلك اللا وجبة المحببة للأطفال والكبار ولها علامات تجارية عديدة وتعمد إلى جذب الاهتمام بالنكهات المتعددة والألعاب والهدايا التي يحتويها الكيس أحيانا.. هل فكرنا يوما في أضرارها ؟؟؟


أغلب تلك المقرمشات قد يكون غير مطابق للمواصفات حيث أن بعض المصانع الغير مرخصة تقوم باضافة نكهات وألوان مجهولة المصدر، كما تضيف أيضا عناصر بالغة الخطورة، فلقد أعلن بعض خبراء التغذية عن ضبط مصانع غير مرخصة تقوم باضافة الأسمنت إلى تلك المنتجات ، كما أن المنتج نفسه وإن كان أحيانا مطابقا للمواصفات فله خطورة وتأثيرات ضارة على الصحة عند اعتياد تناوله بإفراط ... من تلك الأضرار :

_
تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات والصوديوم مما يسبب ارتفاعاً في ثلاثي الجلسريد في الدم لينتج الكوليسترول الضار .

_ إمكانية تلوثها بفطر "الأسبرجيلس فلافس"، والذي يفرز السموم، وهو أكثر الفطريات تواجدا في المنتجات الغذائية المستخدمة في دراسة تم إعلانها في المؤتمر الدولي الـ13 لأورام الأطفال لقارة إفريقيا، الذي تنظمه الجمعية العالمية لأورام الأطفال، بالتعاون مع مستشفى سرطان الأطفال مصر "57357"، حيث أظهرت النتائج وجود سموم "الأفلاتوكسين B1" في 14% من عينات أغذية الأطفال من منتجات الحبوب، وفي 34% من عينات سناكس الذرة ، وكان مستوى تركيز سموم الأفلاتوكسين B1 في 13% من عينات الدراسة التي تم تحليلها، وبنسب أعلى من الحدود الأوروبية المسموح بها، وهي 2 ميكرو جرام / كجم.

_ تساعد على حالات فرط الحركة في الأطفال وتجعل الطفل صعب السيطرة عليه " الطفل المُشَتِت والمُشَتَت "

_ تؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي مما يجعل الجسم عرضة للأمراض .

_ تعمل على فقد الشهية واضطرابات الجهاز الهضمي مما يحرم الأطفال والبالغين من تناول وجبات غذائية متوازنة تزيد من مناعته ومقاومته للأمراض .

_ نتيجة لاحتوائها على الكربوهيدرات التي تغذي بكتيريا الأسنان، تتراكم بعض ترسبات "البلاك" على سطح السن وتؤدي إلى تسوس الأسنان .

_ احتوائها على معدلات عالية من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى السمنة

_ تأثيرها الضار على القلب والشرايين

_ زيادة فرص الإصابة بأمراض السكري

بعض ما استعرضنا أضرارها لازم نعرف إزاي نقلل من مخاطرها

☆ المفتاح السحري دائما هو عدم الافراط وتقنين إستهلاكها

☆ تناول وجبات متوازنة عند الشعور بالجوع وعدم الاعتماد على تلك المقرمشات لسد الجوع

☆ تناول سناكس صحية :

● كثمرة تفاح حيث يحتوي التفاح على سعرات حرارية قليلة وكذلك به مضادات الأكسدة التي تكافح السرطان

● تناول الفشار الطازج المعد في المنزل حيث يحتوي على ألياف تعمل على الإشباع بسعرات حرارية قليلة دون إلحاق ضرر بالجسم

● تناول المكسرات الطازجة كاللوز والفزدق والبندق حيث تحتوي على البروتينات والدهون المفيدة للجسم وكذلك انخفاض الكربوهيدرات فيها

● تناول السلطة بكافة أنواعها وممكن إضافة بعض أنواع الفاكهة فيها كحبوب الرمان والكيوي والأناناس أو إضافة الذرة الطازجة المسلوقة .

العادات الغذائية السليمة سهل اتباعها دون حرمان من سائر المنتجات الضارة ويظل تناول القليل من تلك المنتجات مع احلالها بالبدائل الصحية هي المعادلة السحرية للحفاظ على صحتنا وصحة أولادنا .


منقول عن صفحة جت في اللقمة بقلم د.شيرين ذكي
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه