أريد حلا لمشكلتي لأكسب زوجي وأولادي

احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
2K

شعنوبه

معلومات شعنوبه
أريد حلا لمشكلتي لأكسب زوجي وأولادي
زوجي حنون وكريم لكنه سريع الغضب وعصبية تفقده أعز الناس **وهم أولاده عندمايغضب يسمعهم أصعب الكلمات وقد اصل **لتهديد أمهم بالطلاق وطردهم من البيت بالرغم من حبه الشديدلها وضحت له خطأه لكنه من النوع المكابر الذي لايعرف بخطأ ه واذا اعترف يكون موئقت مما افقدني أحد أولادي الذي طرده وقد مضى على خروجه من البيت سنه كامله حيث يقيم عند امي جدته فزاد غضب والده على امي وخواله ليش يستقبلونه عندهم المفروض يقومون بطرده ومازلت أعاني من هذه المشاكل وكلما غضب على واحد هدده بالطرد لدرجه أنهم أصبحوا ينتظرونه في أي وقت بل ويتمنونه حتى يحسوا بالحرية وأنا الملومه على كل تصرف مع إنني آبل كل جهدي لخدمته وخدمة بيتي حيث أنه يشغل مكانه مرموقه وعنده دكتوراه في التربيه بس لم تستفيد أسرته شيء رغم اتصاف بالأخلاق وحسن التعامل مع الآخرين**

شعنوبه

معلومات شعنوبه
علما أن زوجي كثير السفر لأن عمله في منطقه أخرى واسبوعيا يأتي إلينا وليس لديه زوجه أخرى والمشكله هي علاقته بأولاده مع أنهم أصبحوا شباب لايستطيعون التحدث معه لأنهم لم يتعودوا حياتهم معه رئيس ومرؤس وتوبيخ على كل خطأ

ضحى اماني

: : مشرفة أقسام : : , فنون الطبخ ، الزوج والزواج
معلومات ضحى اماني
من المؤسف أن يتصرف حاصل على دكتوراه بالتربية هكذا مع اسرته .
يعني لما يسمع انسان محدود العلم وما عندو شهادة ايش يحكي وكيف يتصرف !
غريبة والله ها الدنيا وهاالناس .
اخيتي تحيني فرصة هدوئه واخبريه انه يعلم جيدا ان العقاب غايته التغيير وان كان يؤدي الى سوء اخلاق فالأولى تركه ولا يوجد بالقران والتربية النبوية عقوبه بطرد الابن من بيته .
كما انه لا تصريح ولا دراسة علمية اثبتت هذا التصرف .
فالبيت مأوى الاستقرار والامان والوالدان مصدر رحمة ورأفة .
حتى الزاني وشارب الخمر لا يطرد من البيت .
اذا لم تيتطيعي التكلم اليه ، اكتبي له رسالة خاطبي عقله ووجدانه ، ذكريه أن أبناءه امانة وان علمه وزر عليه يوم القيامة ان لم ينفع بلن شمل اسرته وتهذيب سلوك ابنائه بالحكمة والموعظة فلا خير فيه وبعلمه .
أخبريه ان أسلوبه سينعكس سلبا على ابنائه وان كثيرا ممن لم يتلم وينال الشهادات يربي ابناءه بأسلوب الرفق واللين ويحسن أدبهم وكثير منهم نجح بتربيته لهم فكانو اولاد صالحين نافعين لذواتهم و اسرهم ومجتمعهم .
اخبريه انك حريصة ان يكون هو قدوتهم**
حينما يعتب على أهلك قولى الافضل أهلي أم الشارع ليتعلم الفاحشة والمنكر حينها لن تنفع شهادته التى لم يجني منها سوى ولد مشرد ولن يكسب سوى لقب الاب الفاشل .
صدقيني اخيتي ذهلت من كونه استاذ دكتور بالتربية ويطرد ابنه من البيت ويلوم صهره لانه احتواه .
لا املك غير الدعاء لك اخيتي .

ريحانة الجزائر

: : مشرفة سابقه ومتميزة نسوة : :
معلومات ريحانة الجزائر
أنا مع رأي الأخت ضحى أماني...
أكتبي له رسالة لكي تخاطبي عقله و ضميره...
أسأل الله سبحانه وتعالى الهداية لزوجك و لنا ...

maya55

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات maya55
ارى ان تبداى معه حوار عن مستقبل الاولاد بما انهم اصبحو شباب ثم بذكاء و حرص شديد تطرقى بالحوار الى الفرق فى التعامل بين الصغار و الشباب فى التربية و ان الشاب او الفتاة لابد ان يستشعر بانه اصبح كبيرا فى نظر ابويه لان ذلك يكسبه الثقة فى التعامل مع الآخرين مع التوضيح لزوجك ان دوره فى هذه المرحلة هو فى غاية الاهمية و الخطورة لانه هو القدوة لهم وانهم يعتبرون رأيه هو الرأى الرشيد وم يتمنون ان يصبحو مثله وان يشركهم فى كل الامور بداية من الامور الحياتية اليومية و القرارات الاسؤية المصيرية مثلا شراء بيت جديد او سيارة و هكذا ...
وان دوره ان يساعدهم برايه على ان يعطيهم مساحة من الحرية فى التعبير و اتخاذ القرار و تحمل نتيجة قرارهم كان يشترى الابن او البنت قطع الملابس الخاصة به و يتحمل قراره فى الالوان و المقاس و الزوق و هكدا.
و ان يتحاور معهم دائما باسلوب الناصح لا فارض الراى فان الشباب عموما بنين و بنات لا يقبلو فرض الراى فى هذه المرحلة حتى و ان نفذو راى الاباء فمن داخلهم يرفضون التسلط و فرض الراى

ريمة 2

متميزة النمط الشمالي
معلومات ريمة 2
غريب دكتور يطرد ابنه و تقولي انه حنون من اين جاء بالحنان هذا اقصى قلب رايته في حياتي من يطرد فلدة كبده لا نقول عنه حنون ابدا**
انت عاملي اولادك بالحب و الحنان و عوضيهم عن فقدانهم حنان والدهم**

شعنوبه

معلومات شعنوبه
الله يجزي من شاركني وواساني بمشكلتي خير الجزاء**

شعنوبه

معلومات شعنوبه
نادم على كرده لإبنه ويلومني على عدم عودته للبيت ولإعتذار له ويكرر دائما انه عا ق وانا اساعده على ذلك يريد مني أن أتخلى عنه حتى يعود والسبب في مشكلته أنه لم يوفق في الهندسه وحول إلى التقنيه وأنا لن أتخلى عن أولادي مهما كانت الأسباب وأحس انه يغار عندما يتحدثون معي ويشاركوني بحياتهم والسبب أنني لم افترق عنهم هو مسافر طوال السنه وكثير الشجار معهم ويردهم أن يتناقشوامعه**
حاولت معهم فلم أستطع اذا جلسوامعه لايتحدثون عن شي الااذا سألهم ليس بخيل عليهم بالمال وبار بولديه حتى أمه لاتستطيع أن تناقشه وإذا قلت لها قالت يابني أصبر والله مايقبل أحد يقله شيئ

قادر ربنا يذهب عنا هذه الغيمه ويصلح شأننا

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
انا اري انك انت الملومه في هذا ..انا زوجي ايضاً عصبي ويتهاوش مع أولاد ..ويروح ولدي الي غرفته زعلان انا أهديء زوجي لاني عارفه انه يبغا يكون القائد والأساس وأطيبه بالكلام واحياناًً أوقف معاه رنه صحيح انه غلط وكان لازم اتصرف ابني هكذا الى ان يطمن ثم ألومه على تصرفه انه كان تصرف كذا ثم اسكت واخليه ثم اروح لولدي وأتكلم عن ابوه انه هذا بابا هذا حبيبنا وهذا جلب لك كذا وكذا ثم أقوله روح بوس يدينه وقوله أسف يابابا حتى يرضى عليك ربنا واخلي الأب يسمع كل الحوار اللي دار بينا ويطمئن انه هو أساس البيت والقائد وانه عياله يبغون رضاه ولما يرفض ابني اطلع واخليهم ألاقي زوجي رايح لابنه ويقوله تعال بوس يدي وقول اسف انت حبيبي ويجيء ابني ويبوس يده والله هذا اللي يصير لاني معلمتهم على هذا الشيء من الصغر والله هناك الفه بين زوجي وعياله واايد حلوه ويحبون ابوهم ..
الخطاء منك انت لانه أساس كل شيء ..المفروض كونت ارتباط بين الأب والابن لانه هذا زوجك وانت تدرين مسالكه وكيف يهذاء وهو رايء انه اهلك بوقفتهم مع الابن دون ان يعلموا الابن ان يستسمح من الأب انه يُكوِنوُنْ ثغره بينهوبينهم كان المفروض انت تحركتي اخلي ابني عند اهلي وأروح له اذكره بابوه بكلام حلو مهما عمل الأب هذا ابوه وتأكدي مو من مصلحتك انه تكون هناك ثغره بينه وبين ابوه ولا ان الابن يقسى على ابوه ..هو راهم قد كبروا فهذه طريقته بالتربيه هو يبي يتبت مكانته في البيت ويبغى يتأكد من حب ابنائه له عنده فكره ان التربيع بالصرامه مع الابن يتعدل
انا الواجب علىّ امسح هذه الأفكار بتصرفات حنونه اسويها تربطهم اثنينهم مع بعض

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
وأزيد زوجك طيب طيب جداًً وهو عارف هذا ويخاف يضعف امام ابنائه وهو مدرك انه مقصر معاهم بوجوده وايضاًً من النوع الخُوِيفْ
هو لايغار منك غيرة كره او حسد هو يغار منك غيره حب هو شايف ارتباط عيالك بك واترباطك بهم وهذا هنا تكون غيرته اين انا منكم ..هو مدرك انك ماشالله بستين راجل وتقدرين تتصرفين في غيابه
يريد ان يتبت وجوده وارتباطه فيهم ويحب يحس باحترامهم له وحبهم له ويقدرون تعبه وهذا اختي ليس بالشيء الكثير ..
وخوديها قاعده مهما يسوي الأب ومهما كانت طريقة تربيته فهو ابوهم وله الحق فيهم مثلك انت ..كلٌ له طريقته في التعبير ..وهو هذه طريقته في التعبير ..
الظاهر انك موعارفه ماذا تريدين من عائلتك ..انت غرستي الفكره عند عيالك بالتمرد على ابوهم تنظرين لهم بنظرة مساكين أبوكم قاسي ..أبوكم مو معاكم ..مايحاوركم مايحضنكم ..حتى وان لم تتكلمي شفاهيةً عيالك حسوها منك من نظرة عيونك من تصرفاتك
اختي راجعي نفسك وفكري ماذا تريدين ..
اللحين يجب ان تكون هناك خطة تسوينها حتى يرجع ابنك للبيت فسنه كامله كثير جداً
اختي تذكري ان تربية الأولاد ليست كتربية البنات
الاولاد لايسوون شيء الا اذا اقتنعوا يعني ياخدوا الامور بالعقل ثم بالعاطفة ..البنات كلام حنونه ضمه بكاء تمت المشكله بعد ان تغذي عاطفتها هنا تفكر هذه البنت
اذاًً الان ركزي على عيالك اللي عندك واربطهم بأبيهم وابني مكانه بينهم وهو كريم راح يكون أكرم بس خطوات بسيطه منك وعندما تذهبين الى بيت اهلك تكلمي عن ابوهم واشياقه لابنه دون ان تفرضي على ابنك ان يذهب لأبيه لانه سيتمرد ويعاند ويطلع نفسه مظلوم وحقوقه ما أخدها ..
واجعليه يراه بعينيه ارتباط اخوته بأبيهم كل شيء يراه بعينه سيغير على نفسه وسياتي ..انشالله بس يبغاله ايام او شهور بس المهم انه يرجع ..
الاولاد فعلاًً يتربون بالشدة اذا غلط كوني مع الأب لان الأولاد صاعبين دون ان يكون العقاب للضرب المبرح طبعاًً ..وماتقولي عن الولد مسكين لان الاولاد لايعرفون هذه الكلمه الاولاد يعيشون بمعتقاداتهم وافكارهم التى بنوها في الحياة فلا تغرسي انت عاطفتهم بقسوة عليها

شهلة العيون

متميزة الأقسام الغذائية ، الموسوعة الصحية
معلومات شهلة العيون
مع ضحى وريحانة في رايهم واكثري من قرائة سورة البقرة في البيت إفعلي ذلك بنفسك،، ربما هناك طاقة سلبية في بيتك تؤثر عليكم ،،

rwdaoo2000

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات rwdaoo2000
انا مع اختى ريمة كيف حنون و حاصل على شهادة كبيرة و يتعامل مع شباب هكذا
خاطبى عقله اولا و قولى له انت تقضى على مستقبل الاولاد لانك تربى فيهم الخوف
كيف يتزوجوا و يربوا اولاد و هم دايما خائفين و هم لا يجدوا القدوة التى يتعلموا منها
ربى يهيديه

معلومات قلب ام مجروحه
الابناء لمن يكبرو يصيرو بحاجة. اصدقاء اجلسي مع زوجك او ارسلي رساله فهميه انه يكون الاب وللصديق للابناء**
لكبر ولدك خاوه هذا مثل يصلح يطبق بزمننا**
كل شي تغير كل واحد له طموحه وضحي له ان هذا مستقبله بتعلمه الا يحبه**
وكمان تفاهميي مع ولدك قولي له اعذر ابوك عصب لانه خايف عليك وع مستقبلك حاولي تقربي بينهم بتفهم والله يصبرك واستمري ع البقره وفكيها صوت عالي بالبيت والله يسر لك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه