أخطأت واعترف

احصائياتى
الردود
11
المشاهدات
2K
معلومات احلام ورديه
أخطأت واعترف
اولاً : احب ان اعرف عن نفسي انا ربة بيت متزوجه ولدي ولدان الله يهديهم

انا ليس لدي شغاله فشغل البيت + تربية اليهال + واجبات الزوج كلها على راسي

وبدون اي تعاون من زوجي سواء بشغل البيت او تربية اليهال

ومن يوم ما يرد ولدي من المدرسه وانا مجابلته هو واخوه

اليوم رد من المدرسه وهو كله نشاط وطق في اخوه

كل بعد شوي يطقه كل بعد شوي يطقه وانا اكلمه واقله ليش يقلي كيفي

واكلمه بهدوء واقله ياعبود انت حبيبي واذا كنت تريد ماما تحبك واااااااااااايد لا تطق اخوك

وما في فايده واخيرا وانا اكلمه ضرب اخوه وهذاك بكا

قمت وعصبت عليهم وصارخت ورحت ابكي في الغرفه الثانيه لأني خلاص مليت مب عارفه كيف اتعامل

معاه في مسألت ضرب اخوه ارجوج ساعديني انا حتى مب عارفه شسويله يوم يضرب اخوه

او شو اقله ساعديني يزاج الله كل خير ..

اسم الموضوع : أخطأت واعترف | المصدر : الأمومة والتربية

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
اختي انا كتبت لك عن الاضطراب السلوكي وبامكانج تطبيعينه وتقرئينه بتاني
ثانيا بخصوص ولدج عبود لازم تقفي معه موقف حازم من ضربة لاخيه
لكن لا تضربيه ولا تصرخي في وجهه اطلاقا
اتبعي ما ساطلبة منك بدون ان تنقصي شيء
قبل ذهاب عبود للمدرسة اخبريه بانك سوف تتصلين بالمدرسة وتسالين عنه لو سمعتي عنه كلاما طيبا ستشترين له لعبة جديده وستكون من اختياره هو ويجب ان تكون هذه اللعبه شيء محبب جدا له يعشقها
ولا تترددي بالاتصال بالمدرسة والسؤال عن سلوكه في هذا اليوم و بعد عودته لو احسن التصرف اشتري له اللعبه وقول له لانك احسنت التصرف وكنت شخصا ممتازا وشاطرا فانت تستحق الجائزه واعطيها له مع قبله وتصفيق من اخوانه
و اثني على كل افعاله
اشتري له حصاله و في حال حل الواجب بشكل صحيح اعطيه كل يوم درهم يضعه في الحصاله
اذا رجع من المدرسة وضرب اخاه خذيه وانتي صامته لحد ما توصلين للعبة وقول له وانتي تنظرين لعينيه ساخذ منك اللعبة وارميها لانك ضربت اخوك وكل ما راح تضرب احد راح اخذ اغلى لعبة عندك وانت تحبها
واتركيه في غرفته ل6 دقائق وقول له ساسامحك لو قلت اسف وانتظري اعتذارة
لكن ابدااااااااااااا لا تعيدي اللعبة الليه ابداااااااااااااا
لانه عندها سيشعر بحجم فعلته وحجم الخساره اللتي سيحصل عليها
اختي انا ما اعرف بظروفج بس ماشاء الله بيت مع اطفال وشغل البيت اكيد راح يكون فيه صراخ وصعيق
واطفال مضطربين لانج انتي شخصيا مضطربة ومرهقه تحتاجين من يمد لك يد العون ويساعدك
اذا لم تكوني ترغبين بخادمه دائمه لماذا لا تتفقين مع واحده تاتي لك فترة الصباح فقط تقضي لك اغلب عمل البيت
فانتي بحاجه للراحه الجسدية والنفسية

معلومات احلام ورديه
يزاج الله خير يالغاليه تعبتج وياي..
اتصدقين امس طبقت نص الي قلتيه ..
يعني لمن يشاغب اخليه بروحه مدة 6 دقايق ..
سويتها مرتين .. في المره الأخيره كسر علي الباب بالمكوه ..
يعني شوفي الغرفه الي خليته فيها ماتفتح الا بالمفتاح ..
وهو يوم ادخله يستوي مثل المينون .. وقلتله وفهمته اني بخليه 6 دقايق بس ..
وللأسف نسيت ان الغرفه فيها المكوه وآخرتها فتحت له الباب بعد 6 دقايق وشفت التكسير الي سواه ..
وعصبت عليه ونام من غير عشا وهو يبكي .. والله ان قلبي اتقطع عليه ما ادري
هو اتمرد عشان يريد يثبت انه صح او مستغرب من اسلوبي اليديد او لامباله منه ..
وكل هذا لأني قلتله اذا حليت واجباتك بعطيك درهم وحلاوه وبسويلك صح << جدول المهمات الي يقوم فيها وبخليك تلعب بالكمبيوتر
وما حل الواجبات كلها وبعدين قال ياماما خليني العب بالكمبيوتر
قلتله لا لأنك ماحليت واجباتك كلها وعصب علي وانا مافي مصره على رايي
علماً انه جان في قمت المشاغبه وقالي كلام مب زين ..
اليوم قام من النوم وما رضى يتريق وقلتله اذا اليوم ماشاغبت بابا بياخذك آخر الاسبوع البحر قالي لا اريد حلاوه
قلتله بس ماتشاغب وانا بتصل بالمس بشوفها انت شاغبت والا لا ..
المشكله الحين يوم بيشوف ابوه الباب بيموته من الضرب

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
اختي الكريمه
انا اخبرتك من قبل ابنك يعاني من اضطراب السلوك حاولي الغرفه او المكان اللذي ستدخلين ابنك فيه ان يكون خالي من اي شيء ممكن يضره
لانه ستنتابه نوبة من الغضب التمرد وسيكسر ويحطم
ولذلك يجب ان تبعدي عنه اي شيء ممكن يسبب له الاذية
اختي الغالية
استمري علىاسلوبك مع و في طريقة العقاب والثواب
اذا طلب حلاوة عطيه حلاوه
اذا ما كتب الواجب لا تخلينه يلعب بالكمبيوتر لا تضعفين الطفل يتعود وصراخ الطفل لانه يعلم بان صراخه سياثر بك
اذا لم ترغبي بان تحبسيه في الغرفه لمدة 6 دقائق احضري له بساط او كرسي واجلسيه فيه وقول له لا تخرج من منطقة العقاب
هذه منطقة العقاب
بعد ان يهدا من ثورة الغضب اقتربي منه وقول له حبيبي خلصت
انا بسامحك بس لازم تقول اسف
اذا ما رضى يقول اسف قول له ما فيه كمبيوتر ولا فيه تلفزيون
اذا قال اسف لا تعطينه الشيء اللذي بكى من اجله فقط احضنيه وخذية معك لتحكي له قصة
القصه يجب ان تحتوي مفاهيم عن طاعة الوالدين وعقوبة رمي وكسر الاشياء
وعن الطفل الذكي اللذي يتصرف بادب
وممكن يكون بطل القصه هو نفسه عبود
لكن اتبعي ما كتبته لك واصبري
انها فترة اثبات للذات بينك وبينه
وفتره لتطويع سلوك طفلك من غير ضرب او صراخ
عندما تشاهدين افعاله وصراخه خذيه لمكان العقاب اللذي يكون تحت نظرك بدون ان تكلميه فقط اخبريه قبل ان يجلس عندما تسكت تعال اعتذر واخبرني بما تريد
انا الان لا اسمعك وانت تصرخ
اذا هداء اتبعي ما اخبرتك به سابقا
لكن اياكي والضرب
وحاولي قدر الامكان اذا لم يستجب الوالد لمسالة عدم ضرب الطفل ان تتجنبي اخبار الوالد عن افعال الطفل حتى لا يفقد الثقه بك وحتى لا يتعرض للضرب
عقاب كسر الباب وتحطيمه خذيه للباب واخبريه واساليه هل انت نادم
اذا قال نعم قول له ما فعلته غلط وسيتخسر هديتك اللتي كنت ساحضرها لك لاننا سنشتري بثمنها بابا جديدا
اذا حل الواجب اعطيه درهم وقول له اخر الشهر بنشتري بالفلوس لعبة ثمنها 30 درهم
لو ما حليت الواجب ما راح يكون عندك 30 درهم بكون عدد البيزات اقل يعني ماراح تقدر تشتري اللعبة
كل ما كنت شاطر وحليت الواجب قدرت اخر الشهر تشتري اللعبة
وخليه يختار اللعبة او انتي خذي لج صورة للعبة وحددي سعرها ب30 درهم وخليه كل يوم يشوفها قبل لا يحل الواجب
واخر الشهر روح واشتريها له
بس قبل الواجب كل يوم خليه يشوف صورة اللعبة وتكلمي معه عنها اخري الدراهم وعديها امامه وقول له ماباقي شيء ونوصل سعر اللعبة
اعرف انك تمرين بضيق نفسي وانك تحاولين
لكن صبرا جميلا وبالله المستعان
طفلك مع الوقت سيتغير سلوكه للافضل بفضل الله ومجهودك انشاء الله
ابنك ذكي بامكانك شراء ادوات لتنمية ذكاءة و شغله بها بدل ضرب اخوته

some1

معلومات some1
رد : أخطأت واعترف

الله يعينك على التربية وانشاءلله تستفيدي من ملاحظات السوبر ناني ،، أنا اللي ألاحظه انه البنـات عمومــــا" أهون تربيتهـم من الأولاد ،،

معلومات القلب الكبير
الموقع الالكتروني
www.oonthaa.com
رد : أخطأت واعترف

بالنسبه لعقاب الحبس

انا ابصراحه اخاف منه .. اخاف من ان بكاء الطفل و صراخه و هو بغرفه لوحده .. زوجي يقول يمكن ينسكن :thumbdown:
مادري ليش تفكيره ابهالسوالف .. بس حرمت اعملها

اما بالنسبة لرمي الالعاب فهو :icon30:
مع اني اتحسف قد شعر راسي خاصه ان بنتي ما يهمها الالعاب و الدمى .. لذلك اتعمد لرمي الشغلات اللي اتحبها وهي الشنط .. رميت لها 2 بس بعدها حرمت تعمل شي ينرفزني

شكرا لك سوبر ناني

بالنسبة لك يا سم ون .. انا ربيت 2 من اخواني و ولدي الكبير ( يعني 3 اولاد ) تربيتهم مافيها مشاكل بالمره و مطيعين الحمدلله
اما البنات فاذا فيج خير تعالي قوليلهم لأ .. ياكلونج بقشورج ههههههههه
الله يحفظهم و يهديهم

اريام

معلومات اريام
انا مصابه بتانيب شديد وهو تانيب الضمير يوم كانوا عيالي صغار انشغلت وايد عنهم وربتهم البشكاره وانا بعد كنت صغيره وهبله والله اني يوميا اصيح الحين كبروا عمرهم سبعه وثمانيه بس وايد اصيح على طفولتهم حرام انحرمت من هالايام الحلوه والله ياجماعه كنت ياهله وما افهم والحين وايد متحسفه واحس واحد منهم وما يحبني ودوم يضرب كل اللي حواليه ويصارخ والله احسه ما يحبني يعني مول ما يتقرب مني على فكره انا دوم اصارخ عليهم دوووووووووووم ياريت اموت وافتك ياريتهم حصلوا ام غيري والله مايستاهلوني ودووووووووم اضربهم وعقب اتم اصيييييييييح الى مالا نهايه تعبت والله تعبت اذا تقدرون تنصحوني بليز احس انا ظالمه عيالي اكيد بيطلعوا من غير شخصيه اكيد بيكونوا خوافين لانهم دوم ينظربوا تعبانه تعبانه تعبانه ياريت ما عرست ويبت عيال عشان ماينظلموا معاي

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
خواتي عندما اذكر اخذ الطفل ووضعه في غرفة لمدة 6 دقائق انا اقصد غرفة نومه لان الطفل لا يشعر بالفزع والغربة في غرفته ولو اغلقتي عليه باب غرفته ستكونيين قريبة منه بجانب الباب لحد انقاء الفتره
طبعا قبلها لازم تقولين للطفل لن اسمعك الى ان تهداء او اتركيه يبكي لحد ما يهداء ولا تعيريه انتباهك
لان الطفل يستغل هذا الامر عند والديه
مثلا لو لم يتم تقويم سلوك الطفل وخرجت للسوق وراى طفلك لعبة واصر على شرائها لو ترضي ماذا يفعل الطفل ؟؟؟؟؟؟؟
يظل يبكي ويصرخ ويتقلب على الارض
لانه يعلم انه باحراجك سينال مبتغاه فلقد تعود ذلك
اما ان تجاهلتي بكاء طفلك ولم تعيريه انتباهك بل قلتي له انا لا اسمعك وانت تبكي اذا ارد شيء اطلب بادب
عندها تقومين سلوك طفلك
وهو في مرحلة تعلم يستبدل السلوك الخاطئ باخر جيد وهكذا
اطفالنا بشكل عام يحتاجون الكثير من الحب لكن ايضا لا نبالغ ساعة الجد والعقاب نكون جادين لا نضرب لكن نعاقب
رمي شيء عزيز على الطفل لانه اساء السلوك له اثر كبير على نفسية يجعله يفكر الف مره باللذي خسرة وانه لا يريد خسر شيء اخر عزيز عليه
القلب الكبير علميني شو صار مع بنتج هل مازالت تناب بمفردها
ام حصلت انتكاسه
واذا حصلت انتكاسه ؟؟من كان سببها
لان الانتكاسات في حياة ابنائنا نحن سببها بالدرجه الاولى وضعفنا امامهم هو سببها
ان لم نفرض هيبتنا بطريقة صحيحه خالية من الضرب في هذا العمر الحرج للطفل سنخسره مراهق ونخسره شاب

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
اريام قال:
انا مصابه بتانيب شديد وهو تانيب الضمير يوم كانوا عيالي صغار انشغلت وايد عنهم وربتهم البشكاره وانا بعد كنت صغيره وهبله والله اني يوميا اصيح الحين كبروا عمرهم سبعه وثمانيه بس وايد اصيح على طفولتهم حرام انحرمت من هالايام الحلوه والله ياجماعه كنت ياهله وما افهم والحين وايد متحسفه واحس واحد منهم وما يحبني ودوم يضرب كل اللي حواليه ويصارخ والله احسه ما يحبني يعني مول ما يتقرب مني على فكره انا دوم اصارخ عليهم دوووووووووووم ياريت اموت وافتك ياريتهم حصلوا ام غيري والله مايستاهلوني ودووووووووم اضربهم وعقب اتم اصيييييييييح الى مالا نهايه تعبت والله تعبت اذا تقدرون تنصحوني بليز احس انا ظالمه عيالي اكيد بيطلعوا من غير شخصيه اكيد بيكونوا خوافين لانهم دوم ينظربوا تعبانه تعبانه تعبانه ياريت ما عرست ويبت عيال عشان ماينظلموا معاي
اختي اريام البكاء على مافات لن يعيد شيء
وبقاء الغلط كما هو لن يحل المشكله
ابتعدتي عن اطفالك صغار وتركتهم للخادمه .خلاص هذا واقع حدث ولن ينفع البكاء على الاطلال اولا يجب ان تكبري وتتركي عنك افكارك السوداويه
تقربك من اطفالك لن يتم في يوم وليله لا تضربيهم هو كبار تحدثي معهم حتى لو اخطؤ تحدثي معهم
تعلمين اكيد اولادك يحبون لعب البلي ستيشن لتتقربي منهم العبي معهم حاولي
حتى في المنزل ممكن تلعبي معهم كوره او تركبي الدراجه معهم في سباق ومن يفوز
هذه الامور ودخولك عالمهم سيقربك منهم ومن تفكيرهم
بالنسبة للعنف محبتك و تفهمك له وتقربك منه ستحل المشكله
اسردي لهم قصص
في المكتبه امور تصلح لمثل عمر اطفالك اشكال تقومين بتركيبها ولصقها لتصنعي تحفه او مجسم ستساعدك من التقرب من اطفالك وتعليمهم شيء من فن الابتكار والابداع
اقرئي لهم قصه
ممكن رجل المستحيل او الكثر من القصص الموجوده في المكتبات لمثل عمرهم
في هذه الفتره انت تحتاجين بدل البكاء والعويل على الماضي التقرب من اطفالك وحضنهم لا تخجلي من اظهار مشاعرك لاطفالك قول لهم كم انتي فخورة بهم وكم انتي تحبينهم
فخورة بهم لمجرد كونهم اولادك فهم مصدر فخر لك
لكن بكاؤك وضربك لهم لا يجدي نفعا غير زيادة الفجوة اللتي بينك وبينهم

Pink Dove

معلومات Pink Dove
اقولك ابسط عقاب وانفعه ... امنعيهم من اللعب سويا .. هذا كل شئ .. يمكن حد قال نفس ردي بس ماقريت كل الردود .. عندما تمنعيه من اللعب مع اخيه وتمنعي اخيه منه لا يستطيع ان يصبر على بعاد اخوه وبالتالي تبدأي في وضع شروطك ..

الله يوفقك

مثل الورد

معلومات مثل الورد
الله يعينا...

انا وايد اتابع سوبر ناني...

ومثلا اتسوي منطقة العقاب..

وتكون في زاويه وحده... او على الدرج...

بس ماعرف كيف اتخليهم مايتحركون من مكانهم...

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه