أبو إبراهيم وعريس ابنته ...لماذا رفضه؟.

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
207

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,538
مستوى التفاعل
9,650
النقاط
113
أبو إبراهيم وعريس ابنته ...لماذا رفضه؟.
قبل عامٍ تقريبا؛ أخبرتني الوالدة حفظها الله أن (أم إبراهيم) زارتها في المنزل، وأن زيارتها كانت ممتلئة بالشكوى من (أبي إبراهيم) الذي أضاع على ابنتهم نصيبها، فقد جاء من إحدى العائلات الكريمة من يخطبها، فرفض أبو إبراهيم تزويجها منه، رغم أن الولد لا يشينه شائن، وأسرته اسرة طيبة لا يُذكر عنها قبيح.
بعد ذلك بأشهرٍ التقيت بالعم أبي إبراهيم في إحدى مناسبات الأعراس المملة، وأخذ بنا الحديث مع طول الوقت، ومضى يخبرني أن آل فلان قد طلبوا يد ابنته فوافق هو وهي، وقد كتبوا كتاب الزوجين ريثما يحتفلون بهما، ثم مضى (أبو إبراهيم) يرجع الوراء بالحديث حتى أخبرني عن الخاطب السابق لابنته والذي اشتكت (ام إبراهيم) من رفضه له.
قال لي: لم يكن في الولد مايعيبه وابرأ إلى الله من أن أقدح فيه، ولا أقول عن عائلته ماليس فيها، لكنما رفضته لأنهم كما تعرفهم وأعرفهم يعيشون في حالة تفرق، كل زوجٍ وزوجته وأطفالهم في حياتهم وعالمهم، ولايجمعهم بيت الأب ولا أمره ولا رأيه ولا التلاقي حوله، وربما سألت الأخ منهم عن أخيه فعلمت من جوابه أنه لم يتواصل معه منذ أشهر، ولا يعلم مستجدات أخباره، ليس لبغضاء بينهم وإنما لامبالاة منهم، فلم أحب لابنتي أن تكون في أسرةٍ كهذه، فاجتماع بيت الرجل وتقاربه مع عائلته عزوة وسند ودافع للخير والبركة.
قلت في نفسي: هذه إشكالات الأسرة النووية يحدثني عنها (أبو إبراهيم) بفطرته، حين ينأى بابنته عنها، وقد اقنعني بأسباب رفضه، أقنعني جدا.

عبد الله الزهراني
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه