مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

(¯`·.~oمعاتبة الصديق اهون من فقدااااانة o~.·´¯)

lenh

New member
إنضم
5 مارس 2007
المشاركات
3,163




معاتبة الصديق أهون من فقدانه











مهمــا صــفت النفــــوس تجــاه بعضهــا


ومهمــا تواردت الأفكــار والخواطـــر

فلا بـــد أن يتخلل ذلك الصفــاء تشويـــش يعكــره حتى لوقل و نــدر














قد نخطـــئ في حق صديـــق .. حبيب ..قريب

وقد يخطـــئ علينا الغيـــر

ولكـــن أيـــن السماح من هذا الخلاف؟












لماذا نسامـــح؟





نسامـــح لأننا نحب بصدق

فمن نحبـــه نتمنــى أن تستمر علاقتنا معه


نسامــــح لأن قلوبنا بيضاء ولا تلبث بعد فترة قصيرة من الخلاف

أن تنفث غبار غضبها مع هبات النسيان








متــى نسامــــح؟


نسامح إذا استحق مغضبنا السماح

واثبت لنا باعتذاره ندمـــه وتأسفـــه


وليس عيبا أن نتعذر بل الاعتذارمن أجـــل الأمور التي ترفع مقامات البشر














والشاعر يقول : يستوجب العفو الفتى اذا اعترف ***وتاب عما قد جنــاه واقترفأما إذا تعالت نفسه عن الاعتذار

فسماحك هنا فضيلة تتميز بها وتترفع عن تفاهات الأمــــور









وقدرتنا على السماح تختلف باختلاف الجرح الذي تعرضنا لــــه

فجرح الخيانـــة مثلا قد يجعلنا نتحامل في قلوبنا

ونرفض السماح لفترة طويلــــة












ولكـــن في الأخيــــرنحس بطعـــم التسامح وجمال معناه

عندما يآلف بين قلوبنا ويمحي من ذاكرتنا مواقف كنا نتمنى نسيانها


فما أجمـــل السماح حتـــى لو سبقـه العتب

قال أبوالدرداء : معاتبة الصديق أهون من فقده





:icon26:
:icon26:​







 
إنضم
24 يوليو 2007
المشاركات
1,944
أختي وردة الحمراء

يعطيج...العافيه

ولكن ..هذة المره

اكتفي بهذة البطاقات

فهي خير معبر لما في قلبي

بما اشعر به...من طعن صديقه لي


وهذة ..أيضاً



يقول مفكر فرنسى

:surrender:

عندما تبحث عن صديق افتح عيونك الاثنتين

وعندما تريد ان تستمر صداقتك معه اغمض عين وافتح الاخرى

وعندما تريد ان تحافظ على صداقتك معه للابد اغمض عيونك للابد



لهذا السبب الجميع يشتكى من عدم وجود صديق وفى
 
التعديل الأخير:

همس الداخل

New member
إنضم
28 ديسمبر 2007
المشاركات
1,598
أختي وردة الحمراء


يعطيج...العافيه

ولكن ..هذة المره

اكتفي بهذة البطاقات

فهي خير معبر لما في قلبي

بما اشعر به...من طعن صديقه لي


وهذة ..أيضاً



يقول مفكر فرنسى

:surrender:

عندما تبحث عن صديق افتح عيونك الاثنتين

وعندما تريد ان تستمر صداقتك معه اغمض عين وافتح الاخرى

وعندما تريد ان تحافظ على صداقتك معه للابد اغمض عيونك للابد




لهذا السبب الجميع يشتكى من عدم وجود صديق وفى

حمراء الورد..............

يعطيك العافيه على الموضوووووووووووع الراااائع....

فعلا.....العتااااااااب افضل الطرق لاستمرار العلاقاااااااااااااات..

الساجده لله..............

مداخلتك أكثر من راااااااااااااااائعه.....

واختياراتك جميييييييييله.....سلمت يدااااااااااااااك...
ويعطيك العافيه...
 

روعهـ

New member
إنضم
30 سبتمبر 2007
المشاركات
4,908
موضوع في غاية الروعة و الاهمية
يعطيك العافية حمراء الورد
والمثل الشعبي يقول...
من عاتب رفيجــه بأول زله 00خـلاه الزمن بليا رفيـــــج
وعن نفسي اعتبر النسيان نوع من المسامحــــه
 

roselove

New member
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
12
حمراء الورد الله يعطيش العافيه والبركه ويسهل طريقج,,أنا بصراحه عندي مشكله صارت مع ربيعتي وابي حلها لو كنتم الحين موجودين....اب الرد الحين
 

ود المحبة

Active member
إنضم
11 يونيو 2007
المشاركات
3,843
هلا والله بالغالية .......


موضوع يستحق الدخووووووووووووول علية لان اروع مافي الكون هي الصداقة الحقيقية

علينا أن نعلم أولادنا ونذكر انفسنا
بأصدقاءئنا الذين وقفوا معنا وصادقونا وكانو ا
صادقين معنا ، الصداقة كنز علينا المحافظة عليها فعندما نعاتب صديق نزيل الغبار الذي علق بالعلاقة
الصادقة أو التي أنتابها تشويش، لسنا ملائكة لذلك تقوية الصداقة بين
فترة وأخرى تشجع على الاستمرار ـ
إذا لا يستطيع الإنسان معاتبة صديقه أو ممن أحب وجها لوجهـ
فعليه ان يختار الطريقة التي تناسبه وصديقة ـ سواء عن طريق الهاتف ـ
أو عن طريق رسالة ـ أو بهدية بسيطة تفتح مجال العتاب ـ


اللهم هؤلاء عيني لا تراهم ..فبعينك اللهم ارعاهم ..ولا تحرمني لقياهم
***********
حبيب ليس بعد له حبيب ..وما لسواه في قلبي نصيب..حبيب غاب عن بصري وعن شخصي ..ولكن عن فؤادي لا يغيب

اشكرا يالغاليهـــــ على الموضوع وان يكون ردي خفيف الظل عليكـــ وعلى الاخوات ...

محبتكم
ود المحبهـــ


 
التعديل الأخير:

lenh

New member
إنضم
5 مارس 2007
المشاركات
3,163
وعندما تريد ان تستمر صداقتك معه اغمض عين وافتح الاخرى


وعندما تريد ان تحافظ على صداقتك معه للابد اغمض عيونك للابد


غاليتي الساجدة .....




ولو أنني أوتيت كل بلاغة ****** وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر
لما كنت بعد القول إلا مقصرا ***** ومعترفا بالعجز عن واجب الشكر



التميز لم يأتي عبث وهومأخوذ منك بل انه استنسخ من شخصكم الكريم
وانا اضم صوتي لصوتك وافتخر بردودك

ودمتي اختي الكريمة بصحه وعافيه
وكثر الله من امثالك
وعفوا يالغالية
 

lenh

New member
إنضم
5 مارس 2007
المشاركات
3,163
حمراء الورد..............

يعطيك العافيه على الموضوووووووووووع الراااائع....

فعلا.....العتااااااااب افضل الطرق لاستمرار العلاقاااااااااااااات..

الساجده لله..............




مرورك الاروع ياقلبي وشكرا لك على ذوقك الراقي

 

lenh

New member
إنضم
5 مارس 2007
المشاركات
3,163
موضوع في غاية الروعة و الاهمية

يعطيك العافية حمراء الورد
والمثل الشعبي يقول...
من عاتب رفيجــه بأول زله 00خـلاه الزمن بليا رفيـــــج

وعن نفسي اعتبر النسيان نوع من المسامحــــه




من منا يستطيع ان يعيش بدون اصدقاااااء اتصور مستحيل رغم الجراح رغم المواقف المؤالمة

لكن نتذكر دائما ان الصديق لة هفواااات ..والتغاضي هو الحل الامثل للاستمراار مادمنا على قيد الحياة:icon26:

 

lenh

New member
إنضم
5 مارس 2007
المشاركات
3,163
حمراء الورد الله يعطيش العافيه والبركه ويسهل طريقج,,أنا بصراحه عندي مشكله صارت مع ربيعتي وابي حلها لو كنتم الحين موجودين....اب الرد الحين


يا هلا والله ياقلبي ...

اكتبي مشكلتك وانشاءالله نقدر نحلها لك (كل مشكلة ولها حل ):msn-wink:

 

lenh

New member
إنضم
5 مارس 2007
المشاركات
3,163
هلا والله بالغالية .......


موضوع يستحق الدخووووووووووووول علية لان اروع مافي الكون هي الصداقة الحقيقية

علينا أن نعلم أولادنا ونذكر انفسنا
بأصدقاءئنا الذين وقفوا معنا وصادقونا وكانو ا
صادقين معنا ، الصداقة كنز علينا المحافظة عليها فعندما نعاتب صديق نزيل الغبار الذي علق بالعلاقة
الصادقة أو التي أنتابها تشويش، لسنا ملائكة لذلك تقوية الصداقة بين
فترة وأخرى تشجع على الاستمرار ـ
إذا لا يستطيع الإنسان معاتبة صديقه أو ممن أحب وجها لوجهـ
فعليه ان يختار الطريقة التي تناسبه وصديقة ـ سواء عن طريق الهاتف ـ
أو عن طريق رسالة ـ أو بهدية بسيطة تفتح مجال العتاب ـ


اللهم هؤلاء عيني لا تراهم ..فبعينك اللهم ارعاهم ..ولا تحرمني لقياهم
***********
حبيب ليس بعد له حبيب ..وما لسواه في قلبي نصيب..حبيب غاب عن بصري وعن شخصي ..ولكن عن فؤادي لا يغيب

اشكرا يالغاليهـــــ على الموضوع وان يكون ردي خفيف الظل عليكـــ وعلى الاخوات ...

محبتكم
ود المحبهـــ




 
إنضم
13 فبراير 2007
المشاركات
2,902
موضوعك رائع وهادف بارك الله فيك كم من العلاقات انتهت بعدم اخبار الطرف الاخر عما اغضبني منه ومضى كل في طريقه والحنان في قلبه
يكاد يمزقه ؟


الصداقه بنظري هيا



ما اجمل الدنيا بوجود اخوات لك في الله يحبونك وتحبينهم من اجل الله



وجزاااااااك الله خيرا الجزاء
 
أعلى