ملييييييييييييييييييييييت وابغي حل سريع؟؟

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
2K
معلومات له كلي بالحلي
ملييييييييييييييييييييييت وابغي حل سريع؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دكتورة انا متأزمة في موضوعين الواحد منهم اعتبره مشكلة حقيقية راح تكبر يوم بعد يوم اذا ما حليتها
اولا انا مدرسة ومتزوجة من 6 سنوات تقريبا عندي ولدين وكلهم في الروضة وزوجي يشتغل في الجيش المشكلة عصبيتي الزايدة على شي وعلى ماشي واحس اني اعاتبه دايما على اشياء انا ما طلبتها منه يعني اريد الشيء يطلع منه هو واذابس سالني ليش تبون تروحون المكان الفلاني ( خلاص انتفخت وزعلت وقلت في خاطري اكيد ما يبا يودينا ) شو اسوي بهالعصبية الزايدة (مواقف وايد يوم اتذكرها اعصب من نفسي على تفاهتها )( امي وابوي مطلقين من كان عمري 4 سنوات وامي كانت وايد تخاف علينا حتى اني ما كنت اتخاط مع احد )(واهم صفاتي الهدوء وقلة الكلام بس مع زميلاتي اكون غير) يمكن لاني ما اعرف اعبر عن اللي يدور بداخلي عشان شي احرج بسرعة ؟؟
هذا الشيء اثر على ولدي الكبير عبودي يا دكتورة حتى ان ابلته في الروضة قالت انه غير مستقر نفسيا قالت يمكن واحد منكم يرخي والثاني يشد وهو تايه بين الاثنين وبعد ما قالت هذا الكلام يلست اصيح على حاله وانا السبب فيه اهو بعد عصبي مثلي ما اعرف اتحكم باعصابي نصحيني يا دكتورة الحل في تغييري انا والا في شي غلط ثاني في الموضوع وانا ما اشوفه ؟؟
ارجوج دكتورة لا تهملين رسالتي حتى اذ اسلوبي مب شي
انتظر حلولج...​

gear

معلومات gear
السلام عليكم
شلونج اختي أنا اعتقد ان سبب العصبية عند معظمنا هي الوقوع تحت ضغط نفسي أو بدني كبير و الثاني توقع من إلي حوالينا أشياء اكثر من استطاعتهم و يوم ما يقدرون ينفذونها نتنرفز !!!!
فأنا اقترح انج تكتبين قائمة بمهامج اليومية و مسئو لياتج و تبدين في تصنيفها حسب الأهمية و راح تلاقين بعض المهام يمكن إلغاؤها لأنها غير مهمة و احنا شاقيين نفسنا فيهاو بعضها يمكن اسنادها إلى غيرج و بعضها يمكن تأجيلها أو توزيعها على ايام الأسبوع
وراح تلاقين انه اصبح عندج و قت فاضي يمكن انج تستغلينه في الإسترخاء و العناية في نفسج

اما بالنسبة للتوقعات فتوقفي عن فرض التوقعات المسبقة للأحداث فنحن بحاجة الى ابلاغ من حولنا سواء ازواجنا أو اولادنا بما نحتاج منهم بالضبط و نحط في بالنا انهم بشر يختلف اداء كل واحد عن الآخر و نقلل منمحاسبتهم على كل صغيره و كبيره يعني بالعامي طنشيييييييييييييييييييي

و اخيرا اقترح عليج إلي انا سويته:surrender: و بالتالي تحولت من مدرسة في المنزل ألقي الأوامر للكل إلى ام تشيع الفرحة و الحب:a194: و الدفء بالبيت

و الله يشرح صدرج و يفرح قلبج

معلومات زارعة الورد
حبيبتي أنتي بديتي فعلاً في حل مشكلتك ..!
كون انك انتبهت لروحك فأنتي في اول السلم وراح توصلين للي تبينه بس خططي زين وتوكلي على ربك
وصحيح التنشئة مهمة بس ما بعد راح شي ..
اولاً انتي محتاجة تتكلمين عن نفسك كثيييييييييييير يعني بأختصار تبين أحد يسمع لك وهنا مجالك خذي راحتك والأعضاء ما راح يقصرون
ثانياً انتي محتاجة لشي يهدي اعصابك داومي على قراءة سورة البقرة من ثالث يوم بتلاحظين الفرق في نفسيتك
ثالثاً تدربي على كيفية التخفيف من الضغوط
وهذا الرابط أقريه وعطيني رأيك

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=715780

معلومات له كلي بالحلي
مساء الخير عزيزاتي
gear و الاخت زارعة الورد ما اعرف كيف اشكركن لدخولكن موضوعي يزاكن الله كل خير

وفعلا مثل ما قلتن يكمن هذا من سوء تخطيطي لوقتي واني محتاجة حد يسمعني
مشكورات مرة ثانية

نسائيات

معلومات نسائيات
رد : ملييييييييييييييييييييييت وابغي حل سريع؟؟

اختي الكريمه مرحبا بك في منتدانا الغالي
اختي عصبيتك انغرست فيعقلك الباطن منذ الصغر وصارت منهجا لحياتك وتنفيسا للقهر والغضب اللذي تشعرين به
اختي زوجك ليس ملاكا يعني اذا اردتي شيئا اطلبيه بدون ان تنتظري من زوجك فهمك على الطاير
وان زعلتي فانتي تقلبين حياتكم نكد في نكد
يعني انقذي حياتك قبل هروب زوجك
عليك بتنظيم وقتك و احضار ورقه وقلم وكتابة كل ما يهمك في مكان وكل ما ينقص عليك حياتك في مكان اخر
الاكور اللتي تنقص عليك حياتك حاولي ان تضعي لها الحلول المناسبة ان لم تستطيعي حاولي ازالتها نهائيا من حياتك
قفي كل يوم امام المرآه وقول لنفسك انا هادية ومسالمه
عندما تتنرفزين اغمضي عينيك وحاولي الاسترخاء لمدة خمس دقايق وخلالها حاولي الاستغفار
ثم عودي وابتسمي
ما بداخلك حاولي ان تنفسي عنه بالكلمات الرقيقه وليس الانفعالات وساعتها سيسمعك زوجك وينفذ رغباتك
اكثري من قراءة القران

وانصحك بالصبر حتى وانتي تطلبين الحل تطلبين حلا سريعا
عليك بالصبر والتاني في جميع امور حياتك

أم حميدة

معلومات أم حميدة
أختي الغالية ............!!!!!!!!!!!!!
المشكلة هنا هو الغضب ، ما رأيك بقول الله تعالى ؟؟( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين )
وعندما جاء رجل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال أوصني قال له لا تغضب وأعاد الرجل وأعاده عليه لا تغضب وحصل هذا ثلاثا .
فأنت تذكري الأجر إذا كظمت غيظك وكتمتيه من أجل الله وأن بكتم الغيض يزيد الايمان ومع الغضب ينقص الأيمان
واستعيني بالله من يوم ما تصحي من النوم ، وشوفي الفرق عندما تستعينين بالله وعندما لا تستعينين به
وأقول لك شيء : اليوم الذي ينقص إيمانك ، تجدين أنك لن تستطعي تحمل أحد ويزيد عصبيتك
ولكن في اليوم الذي يزيد إيمانك تتحملين كل شيء وتستطعين الصبر
فالإيمان يزيد وينقص ( ليزداد الذين آمنوا إيمانا )
فيزيد بالطاعة وينقص بالمعصية (ومن المعاصي الغناء ومشاهدة الأفلام وازالة من الحواجب والكبروالعجب بالنفس والحسد والحقد وكشف الوجه عند غير المحارم ،،،،وهكذا ...........)
وتذكري أن هذا اختبار من الله لك ، فعليك بمجاهدة هذا ( ولنلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم )

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه