كف محترم لذلك الزوج

احصائياتى
الردود
43
المشاهدات
4K

متفائلة

معلومات متفائلة
كف محترم لذلك الزوج

استاذتي الفاضلة ناعمة ,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,

ساختصر استشارتي ... اكتشفت بأمر زوجي باقدامه على فكرة الزواج من امراءه أخرى

رغم حياتى معه مستقره نوعا ما ولدي منه 3 أطفال جميلين ,

وعند مواجهته قال بأنه من حقه الشرعى وغيرها من اسباب غير مقنعه ...

صراحة .. هو مقصر بحقى الشرعى ومعاملته معى ناشفه خلال فترة تعرفه لتلك الفتاة بالعموم هذا أسلوبه معى غالبا

حقيقة أمر خطبته كان له وقع قوى على نفسيتي لأنى مستحملة كل عيوبه رغم مواجته بطلب حقى بحسن

المعاملة وغيرها ويتعذر بأسباب واهيه ويردد سأحاول أو يدافع عن نفسه.

ما أشعر بفعلته بأنه يشعر هو بأن له الحق أن يستمتع بالحياة ولكن للأسف تناسى بأن أنا أيضا لى الحق بذلك ...

نعم أنا جدا متأثره بذلك الموضوع وأشعر أحيانا بالبكاء لما أقدم عليه خلسة وباستغباء لى ...

أريد أعطيه كف يوقظه من سباته العميق بأنى صغيره بالسن وأريد أن أستمتع بالحياة أكثر منه

والعيال الله يحفظهم يبقوا معه بما أنه يعشق الأطفال ومن أجل ذلك أقدم على فكرة الخطبه كما يدعى .

تصرفي سيكون باقدامى على تقديم دعوى قضائيه بطلب الانفصال منه من أجل الضرر ...

ويتوقف الأمر عند ذلك الحد ..

حتى يستوعب الكلام الذى أقوله له بأنى ايضا أريد الزاج وأفكر به كما هو يفكر به

ويكون له درس يحذف تلك الفكره من ذهنه نهائيا ...

حيث حياتى لن تتوقف باقدامه للزواج ... أريد يشعر بأن القاعده الثابته اهتزت وهو سبب ذلك الزلزال .

ما رأيك ؟ :idea:

مرحة : )

معلومات مرحة : )
رد : كف محترم لذلك الزوج

الله يكتب لك مافيه الخير

والصراحة جميع الرجال يحتاجون ل (كـــف محتــــــــرم)
:icon28:

متفائلة

معلومات متفائلة
أشكركم عزيزاتى على دعواتكم الطيبه ,

هو يفتخر بأنه سيكون أول رجل بالعائله يقدم على الزواج الثاني

وأنا سأجعله يدخل جينز ريكورد العائله بأول رجل أيضا يقدم على بداية اجراءات الطلاق سأرسل الكتاب الى بيت أهله

ليعلموا جرمه وطبيعة علاقتى معه والى أين وصلت .

كما هو كان يخطط لذلك الأمر قرابة الثلاثة أشهر وأهل الفتاة يعلمون وأنا ألتمس له سبعين عذرا لتصرفاته ,

سأخطط بصمت لذلك الاجراء أريده يشعر بالحره والحزن الذى غشينى الى يومنا هذا

لم أعد أثق به نهائيا .

باختصار غسلت يدى بالماء والصابون من معاملته لى ولا مزيد من الجفاوة والاعذار المخزيه .

نسائيات

معلومات نسائيات

اختي اللي ناوية تسوينه كبير جدااااااااااااا ؟؟؟ بس قبل لا تقدمين على فعله مثل هذي خبريني انتي شو تبين بالضبط تبين عيالج ولا صدج راح ترمينهم عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟ شو تبين تبين الطلاق ولا بس عشان تفوقينه ويرجع لج ويبطلع عن فكره الزواج؟؟؟؟؟؟؟ لانه يا اختي زوجك الحين بايع يعني ممكن يطلق و يروح يتزوج عادي الرياييل يكونين انانيين وخاصه لو فكروا بالزواج بعدين خبريني انتي شو تبين من زوجك ؟؟؟؟؟
وزوجك لما راح وخطب معناتها ضحى بالغالي والنفيس معناتها يحب وحده ثانيه
ويمكن مثل ما تقول الدكتوره بعد 3 اطفال توسع المكان يعني تحتاجين عملية تضويق ليش ما رحتي تسوينها ؟؟؟؟
انا اقول انتظري فكره الطلاق شيء كبير جدا وبالفعل راح تكون صفعه لزوجك بس بعد راح تكون سكين في صدرج وصدر اولادج
اذا قدرتي تفركشين زواجته بالحيله والعقل سوي كل اللي تقدرين عليه بس لا تلجئي لابغض الحلال

متفائلة

معلومات متفائلة
عزيزتي حكاوينا

ان كان في فعلا طلاق نعم سأرميهم عليه لكى يتحمل مسؤولية العيال ويعرف شنو العيال لأنه 24 ساعه خارج المنزل .

للعلم علاقتى بأبنائى قويه جدا معهم وقريبه منهم ودوما بصحبتى .

رغبتى بعمل الاجراء فقط لايقاظه من الحلم اللى عايشه بأن كل الأمور التى سيقوم بها ستكون لصالحه

ويستمر الحال على ما هو عليه , لم يفكر الا بمصلحته .

هو تراجع عن قراره ويحلف بذلك ولكن أنا الى الآن قلبى مشتعل ولا أطمئن لتصرفاته

من اغلاق الموبايل وعدم السماح لى بالاقتراب منه وسرحان بعض الاحيان وبعد عاطفي .

ويبرر طول فترة الخطبه معها بأن حبه لى هو الذى جعله يتأخر بالرد بالموافقه والاستمرار لأن كما يقول قاس الأمر

ولم يجد له ايجابيات كبيره أكثر من سلبياته .

وهو متأثر بربعه بالديوانيه اللى متزوج بعرفي والآخر تزوج وطلق والآخر يبحث يعنى الصاحب ساحب .

نعم أعلم بأن الرجل عندما يقدم على تلك الخطوة يعنى لم أعد أملك جميع قلبه وتصرفاته تعكس ذلك تلك الفترة .

أما سالفة التضويق فقد قمت بها عند ولادة آخر طفل وأبشرك والله أنى أفضل من البكر الى يومنا هذا ,

طبعا بفضل التمارين لتلك العضله .

آه يا قلبى ... لم أعد أحتمل مزيد من اللف والدوران بأفعاله وتصرفاته أصبحت أفسر وأحتاط لكل كلمة

وفعل يقوم به معى .

ما أقول الا حسبى الله الذى لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .

om.ahmad

معلومات om.ahmad

حبيبتي..
قلبي معاج..
الله يوفقج..ويسعج يا رب..
بس عندي لج نصيحه..من أخت لأختها....حولي تتناسين مشاكلج..وتهتمين في نفسج.. لا تهتمين فيه واايد خلي هوه إلي يهتم فيج..
تعلمت من المنتدى أشياء واايده..منها.. طنشي أتصالته.. أو لا تردين عليه بسرعه.. أنهي أنتي المكالمه.. خلي وقت حقج لو مره في الأسبووع خلي العيال عنده سيري عند هلج عند صديقاتج.. أنسي أنج متزوجه..
وأسمحيلي..تره نصايحي..إلى من المنتدى..من نصايح أخواتي..والله يوفقج يا رب..ويبعد عنج الشر..
موفقه أختي..
وننتظر راي الدكتوره..

some1

معلومات some1

أنا انقهرت لما قرأت كلماتك اختي على الرغم من تفاؤلي الذي استمديته من " إسمك " ،، ولكني أتمنى لك بالحصول على الاستشارة الجيدة من الأستاذة ناعمة لأنها أخبر الناس في مثل تلك المواضيع ،،،
ولكني بالنهاية أتمنى منك الهدوء واتبـاع سياسة " النفـــس الطويــــــــــــــــــــــــــــــل " ،،،، يعني دائما" عدّي للمليون بل للتريليون قبل اقدامك على أي شيء ، حتى لو كان " كلمة " أو " جملـة " ،،،
أنا أنصحك ولكني - وللأسف الشديد - لا أستطيع مسك أعصابي في 99 % من الأحيان ، و لكن في المرة الـ 1 % أكون قد استفدت و انشاءلله ربنا يصبرنا ،،،،،
يللاه خللينا نشوف الأخوات الباقيات شو بيردوا عليكي ،،،،
في مثل انجليزي دائما" أتّبعه أنا وهو " When there is a will , there is a way " يعني بالعربي " الإرادة "،

:no: :no: :no: :no: :showoff: :showoff: :showoff: :no: :no: :no: :no:

نسائيات

معلومات نسائيات

اختي من كلامج بين الجرح اللي في صدرج انتي تبين تردين الجرح لزوجك رغم انه قال لج انه خلاص ما راح يتزوج بس الكف اللي حصلتيه منه تريدين تردينه له وهذا رد فعل طبيعي للي انتي فيه لا تخافين بس انا اقول ما دام الريال قال لج انه خلاص فهدي نفسج شوي بامكانج تحسسين ريلج انج بعدج عايشه وانج موجوده بعدت طرق غير طلب الطلاق ممكن تحسسين ريلج بانوثتج وبانج بعدج صغيره بعدت طرق غير طلب الطلاق وخاصه انج ما تبينه يطلقج وعيالج راح يكون لهم نصيب من المعاناه فخلي عنج فكره الطلاق مادام الريال عدل عن فكرة الزواج فكري بطريقة ثانية اكثر ايجابية من هذي الفكره المدمره اللي في الاول راح تكونين انتي اكبر ضحاياها
عند الاستاذه ناعمه الهاشمي يعني غيري حياتج اهتمي بنفسج بالدرجه الاولى خلقي لج جو عمل ومجتمع وصدييقات
شوفي استشارات الاستاذه ناعمه عن كيفية بناء الذات ابدئي في بناء نفسج واسرتج من اول ويديد ولا تستسلمين لا تهدين شيء بنيتيه بتب في لحظه ومرده الجرح اللي بقلبج الزمن كفيل انه يمحيه وثقتج بنفسج راح ترجع لج انشاء الله لكن من غير طلاق وتعوزي من ابليس واقرئي سورة البقره و استغفري ربج 1000 مره بنية الهداية وبنية حياة جديده بتشوفين كيف نفسيتج راح تهداء وكيف راح ربي يوفقج تبدئين من جديد

معلومات أ.ناعمة الهاشمي

السيدة متفائلة الغاضبة جدا جدا جدا،،،

تحية طيببة عزيزتي،،،

تعجبني قوتك،، وثقتك في نفسك، وتحديك الكبير للمجهول القادم، ولا يسعني إلا أن أقف أحتراما لمشاعرك الأبية،،

لكن يا عزيزتي ليس هكذا تعالج الأمور،، بروية وصبر نعالج مثل هذه الحوادث،،، وببرود نوجه الكف تلو الكف للغافل

البليد،، فهدئي من روعك،،، وأهدئي قليلا،،،

لكي ننجح في معركتنا القادمة،،، نريد أن نعرف هل تزوج أم لا،، متى سيتزوج،، من سيتزوج،، منذ متى يعرفها،،

هل تعمل أم لا تعمل،،،وغيرها من المعلومات المهمة جدا،،،

وإني لمستغربة من عضواتنا الكريمات،،، يطرحن حلولا لكنها في مجملها غير صحيحة،،، حبيباتي في مرحلة كهذه لا

ينفع مطلقا أن تهتم بنفسها أو ان تنصرف عنه لا وقت لذلك مطلقا،،، في مرحلة كهذه عليها أن تواجه وتخير، ،،،،

وتهجم،، عليه بكل قوة،،، عليها أن تضغط عليه وتراوغه وتقهره وتذله،،،، نعم فالأمر بات حتميا،، وفاصلا جدا،،،

عزيزتي متفائلة،،، في كل مشكلة في المنتدى لا يمكنني الرد سوى مرة واحدة فقط،، ، لكي أستطيع تقديم النصيحة

للأخريات في إلا في حالة كونك منتسبة لقائمة العميلات،،

في حالتك أنت بحاجة إلى استشارتين أو ثلاثة ،،، حاولي الحصول على استشارات خاصة سواء على صفحات المنتدى أو

عبر الهاتف،،، راسلي مملكة بلقيس لمعرفة الإجراءات،،،

قوة،،

معلومات القلب الكبير
الموقع الالكتروني
www.oonthaa.com

لألألأ
:e136:

كل شيء الا المحاكم .. ادري انتي من كلامج باين انج كويتيه دام ريلج من ربع الدواويين ( الله يزول هالدواووين انشالله )
حبيبتي هدي اعصابج الله يخليج
و لا اتفكرين بالمحاكم .. والله انج قاعده اتعيدين نفس القصه اللي صارت لوحده اتعز علي ..و عايشه معاي بالبيت .. و اعيالها اعدهم اعيالي
والله انها اتعذب كل يوم على اعيالها و على نفسها .. لأنها وقت العاصفه ما فكرت و راحت المحاكم على طول .. تالي بدت اتحس و ارجعت

والله اني و انا اقرا كلامج .. بالضبط نفس كلامها :icon1366:

كل شي الا المحاكم
:c016:

ارجوووووج فكري ابمصير اعيالج
ارجوج فكري شنو راح يكون موقفج اذا رديتي له و بينكم محاكم .. او كان بينكم محاكم ( والله مو حلوه لا ابحقج ولا ابحق ريلج و لا حتى ابحق اعيالج )

انشالله ما يكون متزوجها عرفي ( هالايام طايحين طيحه بالعرفي حسبي الله عليهم )
تلاحقي على عمرج و استشيري الدكتوره
و ماخاب من سأل

الله يطمن قلبج و يهدي ريلج و يسخره لج انشالله
و طمنينا عليج يالغاليه
:bye1:

ايمي

معلومات ايمي
اختي العزيزة عليك بقراءة القرآن والدعاء وخاصة في السجود واكثري من دعاء
ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يامبدئ يامعيد يافعال لما تريد اسألك بعزك الذي لايرام ومملكك الذي لايضام وبنور وجهك الذي ملا اركان عرشك ( وتدعي الدعاء ) ثم تقولين 3مرات يامغيث اغثني
والله يفرج عنك

ام الفارس

معلومات ام الفارس
اخخخخخخخ شي متعب جدا
بعد هذا العمر من الزواج يتركني وبكل سهوله بعد ان وقع الاختيار على غيري
بصراحه يعجز التعبير عن مواساتي لكي اختي العزيزه
وبأذن الله الاجابه الشافيه تجدينها عند الدكتوره
ويارب تكون هذه المشكله مثل العاصفه وتنتهي برجوع زوجك لك اولا
ثم عياله لانك انتي سبب هؤلاء الاطفال بعد الله سبحانه وتعالى

احب الله

معلومات احب الله
اختي العزيزة متفائلة ما شاء الله عليك
اعجبتني فيك قوة شخصيتك والله و اعجبني كثيرا رد الدكتورة عليك والله قبل ان أقراء ردها كنت اميل الى ما قالت كثير برغم اني كنت اخاف عليك من ردت فعل زوجك لكن خليك مع الدكتورة وهي ما شاء الله عليه تقدر والمواقف حق تقديرها : والله يوفقك ويسعدك

ام البنية

معلومات ام البنية
اللي بتسوينه غلط مااتركة بهاذي السهولة لغيري وش عرفج ان غيرة احسن منه كلهم نفس الشي الشاطرة اللي تعرف متى تعط الكف المعتبر

معلومات زهرة البوادي2006
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
اختي انصحك بعدم التسرع للذهاب الى المحاكم لان هذا يعتبر تسرع فكري في اطفالش لانك الحين مصدومة وتريدي ترمي له كل شي لكن فكري في الاطفال شو ذنبهم وانتي تقولي انهم متعلقين فيكي كثير فكري قبل ان تعملي اي خطوة تندمي عليها لانك تقولي هو على الحين ما تزوج خاطب حاولي تفركشي الخطوبة باي طريقة لكن حاولي ما تتسرعي وانصحكي تدخلي دورات الدكتورة ناعمة الله ينعم عليها دنيا واخره

aldana

معلومات aldana
عزيزتي ..... سؤالي لك .... هل تعتبرين نفسك زوجه ناجحه ...أو حتى لديك القدرة ومستعده لأن تكوني ناجحه ؟

إذاً مافي وقت لطول البال ....وانتظاره حتى يأتي بالثانيه .... اجلسي مع نفسك .. وسجلي أحاسيسك على شكل نقاط ... وضعي الحلول التي تناسبك وأعني بالحلول
هو ردود أفعال زوجك التي حرمك منها وتنازلتي عنها .

وبعد ترتيب أفكارك ........ عندها ستشعرين بقوة عجيبه للثوره أمامه ... ودافعيه أقوى لوضع النقاط على الحروف ...

سااااااارعي بجلسة مواجه ...أو بالأحرى ثورة مواجهه ... مع مراعاة التقليل من النقد واللوم للطرف الثاني .... وتسليط الضوء على إيجابياتك أولاً ومن ثم إيجابيته ...

ثم تحدثي عن ردود الأفعال ...وهي أهم نقطه .... قولي له بصراحه وفسري أسباب تصرفاتك معه وأسباب تصرفاته معك ...

حسسيه أنك ترغبي في تطوير العلاقه ...وأنك تحلمين بأن تشعري بأنوثتك أمام رجولته ... وكوني حريصه على هدوء أعصابك ... وخفض صوتك ... وتذكري الابتسامه الرقيقه عندما يكون لها داعي ... وأيضاً ...كوني قريبه منه اجلسي أمامه وضعي عينك في عينه ...
وأهم شي المحافظه على آداب الحوار ...واحترام الرأي .... وعدم المقاطعه ...

وبالتوفيق

.-. ذوق .-.

ملكة متوجة
معلومات .-. ذوق .-.
غاليتي ،،
كثيـراً ما نثور أمام استهتار الرجل ..
ولطالما وددنا لو أن نمتلكه ليكون كالخاتم في اصبعنا نسيره كيفما نشاء !
وكل تلك الأحاسيس لا تطرق أذهاننا الا وقت الشعور بالانكسار ،،
بافتقادنا للاهتمام .. بل افتقادنا بالشعور بأنوثتنا !!
هي رغبة منا لتغمص دور الانتقام ربما !!
فلماذا نحن دائماً من نذل لهم ؟
وننكسر ونعود لتجميع أشلائنا بعد هجرهم ؟
ونحاول ارضائهم بكل السبل ولكن " في بعض الأحيان وليست جميعها " لا فائده !

عـزيزتي ،،
يعتصر قلبي ألماً .. كلما قرأت قصه من سلسلة الحزن النسائي ،،
ولكني ،، أجد مشكلتك هينه لينه !!
لا تحتاج الى كم الانفعال الذي تبدينه .. !
أعلم والله بالحرقـه التي تكاد أن تمكث بين أحشائك.. ولكني ذقت ما ذقت من ويلات الزمن ،،
احمدي الله واشكريه ،، فبمجرد عدوله عن هذا القرار ،، انتصار لكِ !
تريثي .. فلديك منه 3 أزهار !
فكيف لك بأن تحرميهم من تربتهم الخصبه ؟
واقتلاعهم الى تربة جافه !!
استجمعي قواك ثانيه .. وفكري باسلوب مختلف ..
فعليكِ أن تظهري له قوتك وثقتك بنفسك مهما كانت راء وأفكاره بالحاجه الى امرأه اخرى !!
فأنتِ الأولى .. وأنتِ الأساس مهما جرى من هفوات وزلات :msn-wink: ..

متفائلة

معلومات متفائلة
الملكات العزيزات ,

سعدت كثيرا بقراءة ردودكن وأحببت أن أطلعكن على تطورات أمرى ,

بناء على ارشادات الاستاذة وتعليماتها اكتشفت الحقيقة المره ,

أن زوجى خائن

أى لديه علاقات مع مجموعة من الصبايا ...

وهذا كان آخر ما أتخيله وأتوقعه من زوجى المثالى الراقى الشخصية المرموقة العبقرى ,

يعنى مما شاهدته من دلائل , كان يراسل غيرها من الفتيات في الفترة التى يكلم المحروسة ,

وقد يكون وصل مع غيرها الى الوعود التى قرأتها من رغبة في الزواج ...

آآآآآآآآآآآآآه يعنى لعوب مسجات واتصالات

آمانة

الى الآن لم أمسك الدليل المادى الحقيقى الى وصولة الى درجة الجرم الأكبر

قد قرأت الدليل وشاهدته ولكن ...

لم ولن أصدقه الا اذا هو اعترف بالأمر ...

ولا أعتقد بأنه سيجارينى بالاعتراف ...

ولكن

سأخبره بأنى لن أنتظر منه الاجابه بنعم أم لا لأنى متيقنه بأنه وصل الى ذلك الطريق ,

قد أكون مشوشة التفكير ولكن بالنهاية لابد من الدليل المادى الملموس المستمر لتكون المواجهة قوية .

دعواتكم لى

بأن يرينى المولى الحق حقا وترزقنى اتباعه وترنى الباطل باطل وترزقنى اجتنابه .

محبتكم الفقيرة الى الله

متفائلة

أمل أمه

معلومات أمل أمه
الله يعينج اختي ويلهمج الصبر ويصلح لج زوجج

اللهم وفق الاخت المتفائله .. ووفرج عنها .. ورد لها زوجها ردا جميلا

اللهم اغنه بها عن نساء العالمين الحلال والحرام

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه