زمرة الدم وعلاقته بالشخصيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
38
المشاهدات
17K

نبض قلبه20

معلومات نبض قلبه20
زمرة الدم وعلاقته بالشخصيه
السلام عليكم
أنا قرأت موضوع يتكلم عن أن الشخصيه ممكن تحدد من زمرة الدم وسؤال هما هل تكون النتيجة نمط غالب أو غير غالب
يعني مثال شخص بعد الاسأله طلعت النتيجة شمالي شرقي و فصيله دم A شرقي معناها صفات تكون شرقي وهو الغالب ودون الغالب هو شمالي هل بالطريقه هذه تقاس النتيجه شرقي شمالي وليس شمالي شرقي يعني فصيل الدم تحدد النمط الغالب الأساسي
وشكرا

سهام سالم

معلومات سهام سالم
وانا بعد محتاره زوجي فصيلة دمه o+ لكن صفاته او تصرفاته ميه ميه جنوبي غربي

~UniQuE~

مراقبة أقسام الأستشارات الزوجية ،الأنماط الشخصية
معلومات ~UniQuE~
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

معرفة
زمرة الدم عامل يؤثر في معرفة نمط الشخصية ...

لكن يجب قبلها
الاجابة على الاسئلة حتى يتم تحديد نمط الشخصية بشكل دقيق ...

فأحيانا زمرة الدم تتعارض مع الصفات السائدة للشخص بشكل كبير جدا ...

كأن يكون مثل ما قالت
سهام زمرة دمه O لكنه جنوبي حتى النخاع يعني لا يوجد به أي صفة شمالية أو يوجد لكنها قليلة جدا بالنسبة للصفات الجنوبية ...

هنا يتم تحديد نمط الشخص على أساس صفاته السائدة و هو انه جنوبي و ليس شمالي بسبب تأثير البيئة و نمط الأبوين عليه الذي جعل الصفات الشمالية تنطمر و تختفي ...

أما لو كان الشخص من خلال
زمرة الدم A مثلا و صفاته من خلال الاسئلة تكون بين الشمالية و الشرقية (شمالي شرقي ) فسكون نمطه شرقي شمالي و ليس شمالي شرقي بسبب زمرة الدم ...

أتمنى انكم فهمتوا قصدي :)

rwdaoo2000

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات rwdaoo2000
ما شاء الله يونيك انا الحين فهمت انه احيانا البيئة اللى تربى فيها الزوج خالفت صفات زمرة دمه

~UniQuE~

معلومات ~UniQuE~
ما شاء الله يونيك انا الحين فهمت انه احيانا البيئة اللى تربى فيها الزوج خالفت صفات زمرة دمه

أيوا يا قلبي :)

الزمرة ليست عامل أساسي في تحديد النمط لكنه عامل مؤثر أيضا ... :)

نبض قلبه20

معلومات نبض قلبه20
وانا بعد محتاره زوجي فصيلة دمه o+ لكن صفاته او تصرفاته ميه ميه جنوبي غربي
شيء عجيب معناها فعلا أن زمرة الدم ليست أساسييه في تحديد نمط الشخصيه معلومة اول مره أقرأها

نبض قلبه20

معلومات نبض قلبه20
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

معرفة
زمرة الدم عامل يؤثر في معرفة نمط الشخصية ...

لكن يجب قبلها
الاجابة على الاسئلة حتى يتم تحديد نمط الشخصية بشكل دقيق ...

فأحيانا زمرة الدم تتعارض مع الصفات السائدة للشخص بشكل كبير جدا ...

كأن يكون مثل ما قالت
سهام زمرة دمه O لكنه جنوبي حتى النخاع يعني لا يوجد به أي صفة شمالية أو يوجد لكنها قليلة جدا بالنسبة للصفات الجنوبية ...

هنا يتم تحديد نمط الشخص على أساس صفاته السائدة و هو انه جنوبي و ليس شمالي بسبب تأثير البيئة و نمط الأبوين عليه الذي جعل الصفات الشمالية تنطمر و تختفي ...

أما لو كان الشخص من خلال
زمرة الدم A مثلا و صفاته من خلال الاسئلة تكون بين الشمالية و الشرقية (شمالي شرقي ) فسكون نمطه شرقي شمالي و ليس شمالي شرقي بسبب زمرة الدم ...

أتمنى انكم فهمتوا قصدي :)

ماشاءالله عليكي علي الشرح الوافي والمفيد فهمت قصدك نعتمد علي زمرة الدم في حاله لو كان مقارب ومشابه لنتيجة الاسئله في تحديد النمط الغالب و دون الغالب مثال من يشك انه بين شمالي والشرقي ولكن مو متأكد من ناحيه الصفات الغالبه فتكون زمرة الدم هي الفاصل

نبض قلبه20

معلومات نبض قلبه20

أيوا يا قلبي :)

الزمرة ليست عامل أساسي في تحديد النمط لكنه عامل مؤثر أيضا ... :)

او ممكن تكون زمرة الدم صفه ثالثه اضافيه ل نمط الغالب ودون غالب يعني ممكن شخص أخذ صفات شمالي و شرقي و الجنوبي لو فرضا كانت فصيله دم جنوبي فهو يأخذ صفات الجنوبي هل ممكن هذه تفسير صفات الماسيه

~UniQuE~

معلومات ~UniQuE~
او ممكن تكون زمرة الدم صفه ثالثه اضافيه ل نمط الغالب ودون غالب يعني ممكن شخص أخذ صفات شمالي و شرقي و الجنوبي لو فرضا كانت فصيله دم جنوبي فهو يأخذ صفات الجنوبي هل ممكن هذه تفسير صفات الماسيه

أولا الشخصية الألماسية تعني انك أخذت من كل نمط الصفات الجيدة و تركت الصفات السيئة ...

مثلا أخذت من :

الشمالي قوته و طموحه و ثقته بنفسه ..
الجنوبي رقته و عطفه و حبه للغير....
الشرقي دقته و ملاحظته و مثابرته ...
الغربي ابداعه و حماسه و اجتماعيته ...

هكذا تتوصلين الى الشخصية الالماسية ....

ثانيا لازم نوضح مما تتكون نمط الشخصية :

1- العامل الجيبني أو الوراثي يدخل فيها أخذ الطبائع من الأباء أو الأجداد +
زمرة الدم ...
2-تربية الأبوين ....
3- البيئة و المجتمع الذي نعيش فيه ...
4- الخبرات و التجارب التي يمر بها الانسان في حياته ....

ثالثا فائدة معرفة فصيلة الدم

1-الفائده من معرفة فصيلة الدم هو أن تعرفي ماهو النمط الذي تميلين إليه وراثياً

فتحاولين أن تقوي الصفات الجيده لهذا النمط ,,وبالطبع سيسهل عليك

لأنه أصلاً هو نمطك وراثياً .....

مثلاً صفاتك تميل للجنوبي وتعانين من كثرة البكاء والزعل

وترغبين أن تكوني أكثر قوه وتحمل أمام الغير .
.

فإن علمت أن فصيلتك مثلاً
O

وهي فصيلة الشمــاليين فسيسهل عليك تعويد نفسك على إمساك دمعتك والتحلي بثبات وقوه أكثر ....

2- هو أنك إن عرفت فصيلة دمك اللي هو ((
O )) مثلاً

فإنك تجدين الجواب الشافي لسبب اتصافك ببعض الصفات الشمالية

فبعض الأخوات تستغرب سبب اتصافها ببعض الصفات التي عكس نمطها ...

مثلاً صفاتها جنوبية ....لكن تتصف ببعض صفات الشماليين ..وتحتار في السبب

فإن عرفت أنه نمطها الوراثي عبر فصيلة الدم فستذهب الحيره وتعرف السبب

رابعا اذا كانت زمرة الدم تتعارض مع الصفات السائدة في الشخص ..

في هذه الحالة نتعامل معه بصفاته وليس بفصيلته...

يعني يكون جنوبي بالصفات لكنه بالأصل من خلال فصيلة الدم هو شمالي ....

هنا يمكننا الاستفادة من معرفة فصيلة الدم بتعزيز صفاته الوراثية الأصلية الشمالية مثل الطموح و الانجاز عن طريق المدح والإعجاب ....

التعديل الأخير:

نبض قلبه20

معلومات نبض قلبه20

أولا الشخصية الألماسية تعني انك أخذت من كل نمط الصفات الجيدة و تركت الصفات السيئة ...

مثلا أخذت من :

الشمالي قوته و طموحه و ثقته بنفسه ..
الجنوبي رقته و عطفه و حبه للغير....
الشرقي دقته و ملاحظته و مثابرته ...
الغربي ابداعه و حماسه و اجتماعيته ...

هكذا تتوصلين الى الشخصية الالماسية ....

ثانيا لازم نوضح مما تتكون نمط الشخصية :

1- العامل الجيبني أو الوراثي يدخل فيها أخذ الطبائع من الأباء أو الأجداد +
زمرة الدم ...
2-تربية الأبوين ....
3- البيئة و المجتمع الذي نعيش فيه ...
4- الخبرات و التجارب التي يمر بها الانسان في حياته ....

ثالثا فائدة معرفة فصيلة الدم

1-الفائده من معرفة فصيلة الدم هو أن تعرفي ماهو النمط الذي تميلين إليه وراثياً

فتحاولين أن تقوي الصفات الجيده لهذا النمط ,,وبالطبع سيسهل عليك

لأنه أصلاً هو نمطك وراثياً .....

مثلاً صفاتك تميل للجنوبي وتعانين من كثرة البكاء والزعل

وترغبين أن تكوني أكثر قوه وتحمل أمام الغير .
.

فإن علمت أن فصيلتك مثلاً
O

وهي فصيلة الشمــاليين فسيسهل عليك تعويد نفسك على إمساك دمعتك والتحلي بثبات وقوه أكثر ....

2- هو أنك إن عرفت فصيلة دمك اللي هو ((
O )) مثلاً

فإنك تجدين الجواب الشافي لسبب اتصافك ببعض الصفات الشمالية

فبعض الأخوات تستغرب سبب اتصافها ببعض الصفات التي عكس نمطها ...

مثلاً صفاتها جنوبية ....لكن تتصف ببعض صفات الشماليين ..وتحتار في السبب

فإن عرفت أنه نمطها الوراثي عبر فصيلة الدم فستذهب الحيره وتعرف السبب

رابعا اذا كانت زمرة الدم تتعارض مع الصفات السائدة في الشخص ..

في هذه الحالة نتعامل معه بصفاته وليس بفصيلته...

يعني يكون جنوبي بالصفات لكنه بالأصل من خلال زمرة الدم هو شمالي ....

فيمكننا الاستفادة من معرفة النمط الأصلي لتعزيز صفاته الوراثية الشمالية مثل الطموح و الانجاز عن طريق المدح والإعجاب ....

كلام مفيد اختي يونك أعتقد راح يفتح باب شاسع لفهم أعمق لانماط الشخصيه ورؤية التحليل الصفات من زوايا أخرى وسوف يؤدي إلي تغير حسبه الكثيرين ممن اعتمدوا فقط علي الصفات الناتجه عن اختباب الأسئله ..والحيرة لعدم وجود تفسير منطقي لتواجد بعض الصفات أو عدم تواجدها .ف انا اقترح عمل موضوع بهذا العنوان عن زمرة الدم بهذا الشرح الوافي وتثبيته في القسم بسبب مدى أهميته و ليكون مرجع لكل من يسعى الي فهم الشخصيات بصورة صحيحه ودقيقه مثلا انا كنت عاطفيه رومانسيه حساسه جدا بالرغم من ذالك شخصيه قويه وعصبية أرى نفسي في بداية مراهقتي جنوبيه بينما الآن بعد تجارب الحياة أصبحت شمالي از بمعنى آخر ظهرت الصفات الشماليه واملك شرقيه النحليل والمنطق واملك غربيه الابداع والفكر وهذا إن دل فهو يدل أن البيئه عامل لاظهار وطمس صفات كثيره ويجب أن نجعل اختبار السئله في حالة ما بعد نضج الشخصيه واستقرارها ووضوحها حيث يتحرر المرء من تبعيه من حوله وينتهج نهج خاص بيه تكون هي حصيلة شخصيته الاساسيه
شكرا لكي اختي العزيزة

~UniQuE~

معلومات ~UniQuE~
كلام مفيد اختي يونك أعتقد راح يفتح باب شاسع لفهم أعمق لانماط الشخصيه ورؤية التحليل الصفات من زوايا أخرى وسوف يؤدي إلي تغير حسبه الكثيرين ممن اعتمدوا فقط علي الصفات الناتجه عن اختباب الأسئله ..والحيرة لعدم وجود تفسير منطقي لتواجد بعض الصفات أو عدم تواجدها .ف انا اقترح عمل موضوع بهذا العنوان عن زمرة الدم بهذا الشرح الوافي وتثبيته في القسم بسبب مدى أهميته و ليكون مرجع لكل من يسعى الي فهم الشخصيات بصورة صحيحه ودقيقه مثلا انا كنت عاطفيه رومانسيه حساسه جدا بالرغم من ذالك شخصيه قويه وعصبية أرى نفسي في بداية مراهقتي جنوبيه بينما الآن بعد تجارب الحياة أصبحت شمالي از بمعنى آخر ظهرت الصفات الشماليه واملك شرقيه النحليل والمنطق واملك غربيه الابداع والفكر وهذا إن دل فهو يدل أن البيئه عامل لاظهار وطمس صفات كثيره ويجب أن نجعل اختبار السئله في حالة ما بعد نضج الشخصيه واستقرارها ووضوحها حيث يتحرر المرء من تبعيه من حوله وينتهج نهج خاص بيه تكون هي حصيلة شخصيته الاساسيه
شكرا لكي اختي العزيزة

عزيزتي نبض قلبه ....

كلامك جميل و منطقي ....

ذكرتيني بكلام الدكتور
طارق الحبيب يقول فيه :

انه شخصية الانسان تكتمل في عمر 18 سنة

لذلك اذا أردنا تغيير بعض سلوكيات أطفالنا فيجب علينا تغييرها قبل بلوغهم سن 18 سنة .....

بعد 18 سنة تأتي الخبرات و التجارب التي نمر بها و هي اللي تخلينا خليط من عدة أنماط ...

لكن
نمط شخصيتنا الأساسي ( اللي اكتمل في سن 18) هو اللي يكون بارز و الغالب و هذا اللي نقيس عليه في اختبار بوصلة الشخصية + زمرة الدم ....

انت يمكن تأثرت بنمط زوجك الشمالي فالازواج يأخذون صفات بعض مع العشرة و مع مرور السنين .....

احنا بقدرالامكان نحاول نحدد نمط شخصياتكم و شخصية أزواجكم لكنها بالتأكيد لن تكون 100 % صحيحة بسبب عدم عيشنا معكم ...

لذلك أحب أن أقول لكل زوجة أنت من يمكنك تحديد نمطك و نمط زوجك أكثر لأنك تعرفين نفسك جيدا و أيضا تعيشين مع زوجك و يمكنك ملاحظة تصرفاته و مواقفه معك بصورة أحسن و أفضل .....

موضوعك هذا سيثبت جزاك الله خيرا على فتح باب المناقشة بالنسبة لزمرة الدم و علاقتها بالانماط :)

التعديل الأخير:

نبض قلبه20

معلومات نبض قلبه20

عزيزتي نبض قلبه ....

كلامك جميل و منطقي ....

ذكرتيني بكلام الدكتور
طارق الحبيب يقول فيه :

انه شخصية الانسان تكتمل في عمر 18 سنة

لذلك اذا أردنا تغيير بعض سلوكيات أطفالنا فيجب علينا تغييرها قبل بلوغهم سن 18 سنة .....

بعد 18 سنة تأتي الخبرات و التجارب التي نمر بها و هي اللي تخلينا خليط من عدة أنماط ...

لكن
نمط شخصيتنا الأساسي ( اللي اكتمل في سن 18) هو اللي يكون بارز و الغالب و هذا اللي نقيس عليه في اختبار بوصلة الشخصية + زمرة الدم ....

انت يمكن تأثرت بنمط زوجك الشمالي فالازواج يأخذون صفات بعض مع العشرة و مع مرور السنين .....

احنا بقدرالامكان نحاول نحدد نمط شخصياتكم و شخصية أزواجكم لكنها بالتأكيد لن تكون 100 % صحيحة بسبب عدم عيشنا معكم ...

لذلك أحب أن أقول لكل زوجة أنت من يمكنك تحديد نمطك و نمط زوجك أكثر لأنك تعرفين نفسك جيدا و أيضا تعيشين مع زوجك و يمكنك ملاحظة تصرفاته و مواقفه معك بصورة أحسن و أفضل .....

موضوعك هذا سيثبت جزاك الله خيرا على فتح باب المناقشة بالنسبة لزمرة الدم و علاقتها بالانماط :)
اختي يونك فاجأتيني بتثبيت موضوعي بالرغم ان كان قصدي انك انتي تكتبي الموضوع هذا بحكم انك اثرتي موضوعي بمعلومات غايه في الأهميه مع الشرح مبسط وتثبتيه حتى يكون مرجع وتكمله لصورة العامه عن تحليل الأنماط
شكرا جزيلا لمنح موضوعي هذه الثقه واتمنى من الخوات المشاركة وأدلاء بملاحظتهم من ناحيه مقارنه مابين زمرة دمهم أو دم ازواجهم وعلاقتها ومدى تقاربها أو اختلافها عن اختبار الأنماط من ناحية الصفات حتى يكون لدينا إثباتات ودلائل علي هذا الموضوع
? :)

نبض قلبه20

معلومات نبض قلبه20
العفو أتمنى نقل خبرتك في هذا الموضوع ومدى تشابه صفات فصيلة الدم مع النمط

ردينة 2016

معلومات ردينة 2016
فصيلتي O وفي اختبار الانماط نمطي جنوبي شرقي .. ولكن من شرح الاخت يونيك فهمت السبب في اتصافي ببعض الصفات الشمالية مثل الطموح .. الانجاز .. لا احب العمل الجماعي استمتع اكثر وانجز بالعمل بمفردي ،اكره الالتصاق واحب الجلوس بعيد بمسافه عن من حولي .. وغيرها من الصفات التي اجدها في شخصيتي عندما اجريت اختبار الانماط ..

زوجه تائه

معلومات زوجه تائه
زوجي شمالى شرقى والنقاط الشماليه متساويه مع النقاط الشرقيه في البوصله
وانا جنوبي شرقى ونفس الشيء متساويه
وفصيله دمى ودمه كلنا A
يعنى كلنا اللى يغلب علينا صفه الشرقيه

~UniQuE~

معلومات ~UniQuE~
زوجي شمالى شرقى والنقاط الشماليه متساويه مع النقاط الشرقيه في البوصله
وانا جنوبي شرقى ونفس الشيء متساويه
وفصيله دمى ودمه كلنا A
يعنى كلنا اللى يغلب علينا صفه الشرقيه
اذا كانت الشرقية و الشمالية متساوية او الشرقية و الجنوبية متساوية هنا فصيلة الدم ستحدد النمط الغالب و بما انكما من فصيلة الدم A إذا**هو**شرقي شمالي و انت شرقية جنوبية

التعديل الأخير:

زوجه تائه

معلومات زوجه تائه
هل تختلف الشخصيه الشرقيه الشماليه عن الشماليه الشرقيه اختى او تقريبا نفس الشيء

سكر زماني

Active member
معلومات سكر زماني
انا كنت جنوبيه غربيه قبل الزواج وفصيلة دمي A+ بعد الزواج والإنجاب صرت شمالي شرقيه وبالنسبه لي ارتحت من عاطفتي الغبيه**

Oum ghayeth

معلومات Oum ghayeth
انا و زوجي زمرة دمنا À+ كيف اعرف نمطنا وشخصيتنا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه