تكفين يا استاذة ولدي مو متربي.. ** تم الرد **

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
865
معلومات السيدة ليمونه
إنضم
22 يونيو 2008
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تكفين يا استاذة ولدي مو متربي.. ** تم الرد **
السلام عليكم ....قد يكون في العنوان شئ من الغرابه لكنه بالفعل ابني لو تراقبيه في المنزل تقولي عديم التربيه وخاصه من يعيش معه.....عمرة اربع سنوات تماما ماشي بالخمس......اخر العنقود ..مشكلتي انه عنيد جدااااااااااااااااااااااااااااااا......
1-لايسمع ولا يقلد ولا تستطيعين اخذة لا بالمدح ولا بالدح كما يقولون ........يتبول على نفسه بل ويفعل ما هو اكبر اعزكم الله اثناء جلوسه ......و
مثلا مستحيل ان يستيقظ وييذهب للحمام ليغسل وجه و..........و............كارثه اخذة كل يوم غصب وبكاء ....رغم ان البيت كلهم يفعلونها امامه ...
2- يستفزني مثلا يكتي على الجدار وينبهني ....اتغافل واسكت يبتسم بسخريه ......وينادي لتنبيهي ...
يدخل اصابعه في فمه .....وينبهني وهو يبتسم .....يفعل اشياء تغيضني وفي وجهه ابتسامه الانتقام والاستفزاز ..........الكل يلاحظها حتى ان قريباتي يقلن هو يريد استفزازك .....:icon28:
3 قد تسأليني لماذا لاتعاقبيه عاقبته بالضرب بالحبس بالاهمال ب.....
مدحته .....كافئته .................زلا امل
4-عندما يراني على النت مثلا يحاول قفله من اي مكان .....التلفاز ....التلفون ...
5-عندما ياكل ياكل بهمجيه رغم انه نحيييييييييييييييييييل لكنه شرة ..
6- يتسلق باستمرار يخرب اي مكان ارتبه ....
7- يصرخ صوته مرتفع بهمجيه منقطعه النظير ...
8- يفعل اشياء عجيبه مثل اقفاله الباب علي ....فان دخلت لترتيب غرفتي اقفل الباب علي ...وان دخلت المطبخ فعلها ايضا ....................باختصار هو يتفن في استفزازي ....
9- مع الناس او في وجود الناس هادئ جدا ومسالم .....بل جبان لايمكن ان ياخذ له حق ...
بيتنا كسر التحف وسحب الستائر ونزع المناظر ......
10- يكسر العابه ويتلذذ بذلك ......ويسعد ان رأي الشئ تالف ....
عجبت له .............وقلت لربما ان الحل لديك
لااستطيع ان اقول لك انه مدلل ولا انها تنتهك حقوقه ......انا اتجاهله وانا اغلي ولا حل لي سوى ذلك
علاقته بوالدة ممتازة ....
لايتفاعل مع التعليم ولا يتجاوب معي ....
الولد لا ينقصه ذكاء ....لكن هل ممكن ان يكون فعله وراثه .....لان والدة يستفزني
 
معلومات أ.نجوى ناجي
إنضم
17 نوفمبر 2007
المشاركات
2,039
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شوفي أختي العناد عند أطفالنا في العادة يظهر عند سن الثالثة ويتفاوت في درجته فهناك طفل يصبح شديد العناد بشكل مرضي جدا يستدعي العرض على طبيب مختص ,

وهناك عنادي بشكل إعتيادي جدا يظهر عند تكوين الطفل شخصيته بعد سن الثالثة وبعد سن العاشرة عند بداية المراهقة , فبعد سن الثالثة يكون الطفل بدأ في الإعتماد على نفسه بشكل أساسي بعدما كان معتمدا على والديه بشكل تام وكامل في أول سنتين أو ثلاث من عمره وهو شئ طبيعي جدا أرجو ألا تقلق منه الأمهات , ولكن هذا يتوقف على معاملة الأم لطفلها في مثل هذه الأحوال , وطبعا هناك عناد تشوبه نسبة من الغيرة عند إهتمام الأم بالصغار عن الكبير أو جعله يعتمد على نفسه وتهتم هي بالمقابل بمن هم أصغر منه , في هذه الحاله يجب على الأم أن تحمل طفلها الكبير مسؤلية إخوته الصغار بجانبها فهذا يشعره بالثقة في النفس والتقليل من هذا العناد الذي يستخدمه لإلفات نظر أمه إليه , وهناك عناد يكون صادر من تقليد الأبن لوالديه في التشبث بالرأي وضرب عرض الحائط بأي رأي سواهما , وأنصح الوالدين من هذا النوع الا يمارسا هذا العناد بشكل ظاهر ومتكرر أمام أولادهما حتى لا يكتسبوا هذا الأمر وينقلب ضدهما في النهاية ,

وبشكل عام أطلب من الأمهات أن يمارسن هذه النقط مع أبنائهن في أوقات العناد عامة


* يجب أن تحرصي على جذب انتباه الطفل كأن تقدمي له شيئاً يحبه مثل لعبة صغيرة أو قطعة حلوى ، ثم تسدى له الأوامر بأسلوب لطيف.
*عليك بتقديم الأوامر له بهدوء وبلطف وبدون تشدد أو تسلط ، وقومي بالربت على كتفه أو احتضنيه بحنان ، ثم اطلبي برجاء القيام ببعض الأعمال التي تريدين منه أن يقوم بها.
*تجنبي دائماً إعطاء أوامر كثيرة في نفس الوقت.
*يجب أن تثبتي في إعطاء أمر واحد لمرة واحدة دون تردد ، أي ألا نأمر بشيء ثم ننهى عنه بعد ذلك.
*يجب إعطاء الأوامر لعمل شئ يعود على الطفل بفائدة أي أن يقوم بعمل شئ لنفسه وليس القيام بعمل شئ للآخرين ، أي تجنبي بأن تقولي للطفل أن يعطى كأساً من الماء لأخته مثلاً.
*يجب مكافأة الطفل بلعبة صغيرة أو حلوى يحبها في كل مرة يطيع فيها أوامرك.
*تجنبي اللجوء إلى العقاب اللفظي أو البدني كوسيلة لتعديل سلوك العناد عند الطفل.
*يجب عليك متابعة الطفل بأسلوب لطيف وبعيداً عن السيطرة ، وسؤاله عما إذا نفذ الأمر أم لا ، مثلاً يجب عليك أن تتابعيه في حالة طلبك منه أداء الواجب المدرسي

تذكري دائما
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأطفال يتسمون بالإختلاف أكثر من الكبار ، ولذلك لا بد من تقويم كل حالة على حدة و فهم الأسباب و ما عساه قد يكون مساهماً في نشوء هذا السلوك العنادي كما وضحت مسبقا .

ومن الأساليب المفيدة توقيع العقاب المناسب على الطفل فور عناده لأن ما يناسب طفلاً قد لا يناسب آخر و ما يفيد في وقت ما قد لا يفيد في وقت آخر. المهم عدم تأجيل العقاب بهدف إعطاء فرصة يراجع فيها الطرفان نفسيهما ، ليستانف الحوار بعد ذلك بأسلوب أكثر هدوءاً و إقناعاً.
و معاملة الطفل العنيد ليست أمراً سهلاً لذلك لا بد من التحلي بالصبر و عدم اليأس و الإستسلام للأمر الواقع بحجة أن الطفل عنيد و رأسه ناشفه. كذلك لا بد من الثبات في المعاملة فالإستسلام أحياناً يعلم الطفل فنيات الإصرار و العناد.
و من المعتاد ان يقال للطفل او يذكر أمامه انه طفل عنيد أو ان فلان شاطر فهو ليس عنيد. هذا النوع من القول يؤكد للطفل العناد و يرسخه فيه مهما قلنا له أن العناد سيئاً. كما انه من المهم عدم صياغة الطلب بأننا نتوقع الرفض لأن ذلك يعطيه خياراً بالرفض و يشجعه عليه.
و على النقيض فإن إرغام الطفل على الطاعة العمياء بدلاً من دفء المعاملة و المرونة يجعله يلجأ للعناد للخلاص من العبودية والحصول على حريته. لذلك فمن المهم أن نغض الطرف عن الأمور البسيطة و نبدي التسامح أحياناً.

و أخيراً
فإن أسلوب الحوار و الإقناع بعد توقيع العقاب الناتج عن العناد امر مهم لتعليم الطفل كيف يكون مقنعاً لا عنيداً أرعناً لا يمتلك القدرة على التعامل بهدوء و روية

عزيزتي هذا ماتحدثنا به عن العناد وبالنسبة للإستفزاز فالأطفال عموما يحبون هذا الأمر وعندما يصبح وراثة أيضا يكون زائد جدا .. الله يعينكِ حبيبتي واتبعي التعليمات وموفقة ..

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه