تعبانه من اعتماد عيالج عليج ...تعالي عندي

احصائياتى
الردود
8
المشاهدات
2K

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
تعبانه من اعتماد عيالج عليج ...تعالي عندي
الطفال في هذا السن الصغير بين السنتين وثلاث سنوات يعيشون في صراع مع نفسهم على تطبيق اللي يشوفونه مناسب لهم يعني بتلاقين ولدج يصيح يبي يشوف سبيس تون وفي نفس الوقت بين الشيء اللي انتي تشوفينه مناسب له

فراح يرفض معضم الاشياء اللي يعرضها عليه والدينه من خلال تكراره لكلمة لا اللي مش بالضرورة تعني الرفض يعني بتسالينه فلان تحبني بقول لا بتروح تنام طبعا بقول لا
من خلال شعور الطفل بالخوف الذي يعكس حاجة الطفل الى التعلق.
من خلال نوبات الغضب التي تعكس وهن في العلاقة النفسية والإجتماعية بين الطفل وذويه.
من خلال ممارسة العادة السرية والغشوة. وهي تعكس عودة الطفل الى سلوك كان الطفل قد تعلمه صدفة بواسطة التعلم عن طريق التشجيع على أساس الحافز "العادة السرية" أو على أساس ردة الفعل "الغشوة" وهو يعود إليها عند شعوره بالقلق أوالخوف أوالوحدة.
من خلال الكوابيس التي تعكس الصراعات التي يعيشها الطفل في حياته اليومية.
من خلال عدم القدرة على التحكم بالبول.
من خلال مشاكل النطق لدى اطفل.

طريقة المعالجة
على الاهل ان يتجاهلوا اي سلوك رجوعي عند الطفل و ذلك لتفويت الفرصة عليه باستعمال هذه الطريقة وهذا الاسلوب في المستقبل كوسيلة للفت الانتباه.
على الأهل تجنب تعزيز هذا السلوك من خلال عدم المبالغة في ردة فعلهم ازاء خوف الطفل.
على الاهل ان يشجعوا الطفل على تصرفاته المقبولة اجتماعيا فقط.
على الأهل ان يحدوا قدر المستطاع من استعمالهم لعبارات مثل "لا تلمس هذا" و"لا تفعل ذاك" كردة فعل على نشاط طفلهم الزائد. فهذه الطريقة كفيلة بالتخفيف من استعمال الطفل لكلمة "كلا" وتقلل من مشاكسته وتؤدي الى تطور أفضل لاستقلاليته.
على الاهل ان يبعدوا من امام اطفالهم الاشياء الثمينة والمثيرة لفضولهم.
على الاهل ان يتأكدوا دائماً من ان طفلهم يلعب في مكان آمن بعيداً عن متناول الأدوية.
على الأهل ان يتجنبوا تهدئة الطفل بالسكاكر لكي يتوقف عن تصرفاته المزعجة لأن ذلك يعزز لديه العادات الغذائية السيئة

آه ياقلبي

ملكة متوجة
معلومات آه ياقلبي
رد : تعبانه من اعتماد عيالج عليج ...تعالي عندي

صراحة الغالية اسعدني فتح قسم سوبر ناني وووووايد لان هناك اشياء كثيرة انريد نسأل عنها اتمنى من ادارة المنتدى قبول اسئلة الامهات في هذا القسم والرد عليها من قبل السوبر ناني:clap: :clap:

اشكرج اختي

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
رد: رد : تعبانه من اعتماد عيالج عليج ...تعالي عندي

آه ياقلبي قال:
صراحة الغالية اسعدني فتح قسم سوبر ناني وووووايد لان هناك اشياء كثيرة انريد نسأل عنها اتمنى من ادارة المنتدى قبول اسئلة الامهات في هذا القسم والرد عليها من قبل السوبر ناني:clap: :clap:

اشكرج اختي
يا هلا ويا مرحبا فيج وانا حاضرة ومستعده ارد على استفساراتكم من ناحية سلوك اكفالكم
وربي يعينا ويكون قسم ناجح انشاء الله في هذا المنتدا الرائع

الود

معلومات الود

شكرا لج سوبر نانى وماعلية تتحملينى اشوى:in_love:
ولدى البجر عمرة ثلاث سنوات وسبع اشهر وعصبى جدااااااااااااا وتصرفة مع الاطفال سار يحرجنى يطق ويأخذ الالعاب بطريقة مزعجة ويشد شعر الطفل اللى يلعب معاة واذا عاقبتة يصرخ بطريقة هستيريا ومااعرف اشلون اتصرف وانا صرت عصبية فأضطر اضربة :icon28: ادرى غلط بس ماكو فايدة معاة جربت اقعدة بمكان واقولة هذا مكان الاطفال المشاغبين ويرد مثل مكان بعد انتهاء العقوبة

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني

الود قال:
شكرا لج سوبر نانى وماعلية تتحملينى اشوى:in_love:
ولدى البجر عمرة ثلاث سنوات وسبع اشهر وعصبى جدااااااااااااا وتصرفة مع الاطفال سار يحرجنى يطق ويأخذ الالعاب بطريقة مزعجة ويشد شعر الطفل اللى يلعب معاة واذا عاقبتة يصرخ بطريقة هستيريا ومااعرف اشلون اتصرف وانا صرت عصبية فأضطر اضربة :icon28: ادرى غلط بس ماكو فايدة معاة جربت اقعدة بمكان واقولة هذا مكان الاطفال المشاغبين ويرد مثل مكان بعد انتهاء العقوبة
اختي الكريمه طفلك لا يحتاج لكرسي المشاغبين في هذه الحاله بل يحتاج الى حضنك وضمك وما تفعلينه من ضرب
انما يعزز لدية السلوك العدواني ويكرس نوبة الغضب
الصراخ بشكل هستيري لدى طفل يسمى نوبة الغضب عند الاطفال
وفي نوبة الغضب ياخذ الطفل بالصراخ والعويل بشكل هستيري ويتطور الامر لرمي الاشياء او ضرب الراس بالحائط او التقلب على الاثاث و ما الى ذلك من مظاهر
وضربك له في هذه الحاله يزيد من فزعه و يزيد من طول مدة وفترة نوبة الغضب عند طفلك ويولد عنده السلوك العدواني اتجاه الغير
وفي حال نوبة الغضب لا تدخلين في جدال مع طفلك بل من واجب الام في هذه الحاله ان تقوم بامساك الطفل وحمايته من ان يوذي نفسه
وتقوم بامساكه واحتضانه لحد ما يهداء ويسكن وموجة الصراخ تتحول الى نحيب بعدها سيشعل الطفل بالامان والراحه لانه خلال موجة غضبة لو يفقد حنان امه
اما ضربك له في هذه الحاله يعطيه انطباع ان العالم خطير وكل اللذين فيه عصبيون وخطيرون وهو اشدهم على الاطلاق

او بامكان الام لو كان صراخ الطفل فقط صراخ بدون ايذاء نفسي او تكسير للاشياء ان تترك الطفل يصرخ ويصرخ بدون ان تعيره اي اهتمام لحد ما يتعب ويهداء
ولا تلبي له طلباته ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا حتى لا تكافئة على صراخه
وبعد ان يهدا تقول بالابتسام له والاهتمام فيه والقول له انك سعيد بهدوئه وانه يستطيع الطلب منك بدون الصراخ والعويل لانه لو قام بالصراخ فانه لن يجد شيء بل على العكس سوف يخسر صوته

او تقوم الام بالتوضيح لطفلها سبب منعه من القيام بما كان يفعل

وفترة التدريب تستمر ايام او اسابيع الى ان يتعود الطفل الطلب او الرضوخ للامر دون عويل او هستيريا
واذا كنت محرجه او كان يدخل في حالة من الهستيريا في السوق فلا تاخذيه للسوق منعا للاحراج
واذا حسيتي بانه ولدج راح يدخل في نوبة الصراخ الهستيري حاولي انج تلفتين انتباهه لشيء اخر مثل صورة لعبة او اشارة

هل تعلمين من ابرز اسباب نوبات الغضب فشل طفلك في الدخول للحمام احساسة بغضبك منه واحساسة بالفشل
لا تقومي بالصراخ عليه عند فشله في استخدام المرحاض
تفهمي طفلك
عصبية طفلك نابعة من عصبيتك في المقام الاول
احتضنيه عبري له عن حبك بالكلمات في كل لحظه
قبلية
حاااااااااااااااااااااورية لا تضربية ولا تجلسينه على كرسي المشاغبين لانه في هذه الحاله يكون في حالة تمرد
بل ناقشية كانك تناقشين شخصا كبيرا
قول له لا تاخذ العاب الاطفال الاخرين ولا تضربهم
اذا كنت تريد ان تلعب معهم اخبرني واللعب معهم شاركهم او قول له لو سكتت وتركت هذه اللعبة ولم تضرب فلان ساشتري لك لعبة جديده وبالفعل خذية لو استمع للكلام واشتري له لعبة مكافئة على استجابته لكلامك لكن لا تضربية
فضربك وضرب الاخرين له صنع منه شخصية عصبية جبانه
طفلك مازال بالامكان اعادة بنائة بالحب واعادة الثقة له بنفسه فلا تخسرية
انتظر ردك

الود

معلومات الود

شكراااااااااا على ردك فعلا كل كلمة صح اعصاب ولدى وصراخة بسببى
انا معاملتى مع الاطفال نوعا ماقاسية الانى مااتحملهم خصوصا فى هالعمر عشان جذى اهو يقلدنى
عاد انا دايما احاول احضنة واحبة خصوصا قبل لاينام واقص لة قصص بس يمكن اسلوب الضرب والعقاب يزيد من عصبيتة خلاص بتبع نصايحج وشكرا لج مرة ثانية

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني

الود قال:
شكراااااااااا على ردك فعلا كل كلمة صح اعصاب ولدى وصراخة بسببى
انا معاملتى مع الاطفال نوعا ماقاسية الانى مااتحملهم خصوصا فى هالعمر عشان جذى اهو يقلدنى
عاد انا دايما احاول احضنة واحبة خصوصا قبل لاينام واقص لة قصص بس يمكن اسلوب الضرب والعقاب يزيد من عصبيتة خلاص بتبع نصايحج وشكرا لج مرة ثانية
اختي الود انا لا اعلم بظروفك لكن لديك اطفال وتعملين صبح ومساء ؟؟؟متى سيكون لديك الوقت لهم ؟؟انتي ترهقين نفسك وتعطين عملك حقا اكبر وتهملين اطفالك
اختي ضربك لهم مبرر فانتي ليست لديك القدره على تحمل ضغط العمل والبيت والزوج والابناء
وهم لانهم لا يستطيعون ان يحتجوا عليكي تصبين جام غضبك دون ان تشعري عليهم
هم لا ذنب لهم بل هم ضحايا
انا اسفه اني اقول لك هذا الكلام بس لازم توعي لنفسج واطفالج قبل فوات الاوان هم امانه في عنقك
امانه ستسالين عنها يوم القيامه ولن تسالي عن وظيفتك بقدر ما تسالي عن تربيتهم
طفلك البكر يحتاج الشعور بالامان هو يعلم انك تحبينه لكن لا يشعر بالامان
اشعريه بالامان
وانا اعتذر عن التدخل في امورك الشخصيه
اعلميني بنتيجه تعليم ابنك الدخول للحمام

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه