طرق للتعامل مع الشمالي الشرقي في المرض

احصائياتى
الردود
18
المشاهدات
2K

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
طرق للتعامل مع الشمالي الشرقي في المرض
السلام عليكم اخواتي بصراحة انا عندي مشكلتين وعايزة افضفض معاكم وان شاء الله بلقي الحل المناسب طبعا قبل فترة قلت ليكم زوجي مريض سرطان دم مرض خطير عافاه الله قبل شهر رجع من الخارج ورحلنا بيتنا الجديد وياريتنا مارحلنا في البيت القديم صحيح كانت غرفة واحدة انا وعيالي بس نسبيا كده كنا مرتاحين ومتونسين اما في البيت الجديد ماشفت طعم الراحة الحمد لله مشكلتي الأساسية زوجي رافض رفض قاطع ادخل البيت ومن غير سبب مقنع بقول لي انا عايز مكان مفتوح ما عايز الغرف المقلقة قلت خلاص اسيبو براحتو احسن البضايق انو في بيت العيلة تحت بدخل الغرف المقلقة بجلس اليوم كلو تحت من الساعة ٦ صباحا الي الساعة السابعة مساء بطلع سطح البيت ينام هناك المشكلة بيتنا في النص اجي بالبيت ومايدخل يطلع السطح اوصل ليكم مشكلتي كيف ياربي طيب من الساعة الصباح انا انزل ارسل ليهو الفرشة والمعجون واجهز ليهو للصلاة وعصير وارجع السطح ارتب الفرش ومكان النوم وانزل بيتي تاني اجهز الافطار للعيال اتذكر ارجع اديهو العلاج وارجع بيتي عشان انظفو والغسيل وهو كمان ماعايزني ابعد منو ولو اتأخرت ساعة ازعل واقول لي انتي بقيتي قاسية علي عيالي في البيت فوق محتاجني وعندي مسؤليات كتيرة وطبخ وهو يحلف مايطلع عندي فوق لو قلت ليهو يلا نروح بيتنا اقول لي مابقدر اطلع والمساء اطلع للدور الثالث وهو مازعلان مني والله بس ماعارفة ليش كاره البيت والله احترت انا تعبت خلاص طول اليوم والله من الصباح للمساء انا طالعة نازلة الدرج والله رجولي ظهرت فيهم كدمات سود من الألم وبنتي صغيرة طالعة نازلة معاي ماعندي وقت ماعارفة الحق علي شنو ولا شنو مابعرف وجهي والله مابغسلو بصابون بس ماءالوضوء والقرآن هاجره من جيت البيت مره واحدة بس فتحت المصحف مامرتاحه لا نفسيا ولا جسديا البيت واسع بس مافي راحة الحمد لله انا بقول ماازعلوبس تعبت خلاص ساعدوني كيف اتصرف معاه واخلي يطلع عندي والله انا بس البخدمو من اكل لي شراب لي علاج ومابرتاح الا وانا معاه طول اليوم انا طالعة نازلة بس باليل بنوم مع عيالي انا متضايقة من الوضع هو في مكان وانا في مكان

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
أختي @مهاانور هل صارحتيه بتعبكبتعبك..ام انك تتكتمين تعبك ؟
والله صارحته بكل شي وما قال حاجه حتي يومين اصر علي انوم معاه في السطح تفاجأت بالأولاد اتعلمو السهر لساعات متأخرة في افلام الكرتون والتاب حتي رجولي شاف التعب عليهم انا قلت ليهو نام في البيت وبي النهار اجلس مع اخوانك انا مالاقيةزمن اهتم فيه مثلا اساعدو لدخول الحمام او الاكل هو مصر اجلس معاه في صالون الرجال واخوته موجودين وانا مابقدر اخد راحتي ولو غبت مع العيال ساعة زمن ازعل اني ما مهتمه فيه والله احترت

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
طيب تحدثي مره أخري اخبريه انك ربما لن تصمدي طويلا ..ان تعبك هذا ربما يزيد فمن يخدمه والاولاد اذن تكلمي بهدوء مره اخري ربما يحتاج الامر تكرار اختي .حاولي تسحبيه بهدوء لبيتك لان من تعود اللمه مع اسرته ذلك العمر صعب يتخلي عنها فحاه اعرف ةاحد لم يدخل شقه الزواج الا لاسابيع ثم ترمها ليعيشةعمره مع امه في بيته الذي تربي فيه فما بالك بهذا الذي حتي بعد زواجه ظل مع اهله.الدعاء والله حبيبتي له مفعول السحر ثم الصلا علي النبي صلي الله عليه وسلم.

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
طيب تحدثي مره أخري اخبريه انك ربما لن تصمدي طويلا ..ان تعبك هذا ربما يزيد فمن يخدمه والاولاد اذن تكلمي بهدوء مره اخري ربما يحتاج الامر تكرار اختي .حاولي تسحبيه بهدوء لبيتك لان من تعود اللمه مع اسرته ذلك العمر صعب يتخلي عنها فحاه اعرف ةاحد لم يدخل شقه الزواج الا لاسابيع ثم ترمها ليعيشةعمره مع امه في بيته الذي تربي فيه فما بالك بهذا الذي حتي بعد زواجه ظل مع اهله.الدعاء والله حبيبتي له مفعول السحر ثم الصلا علي النبي صلي الله عليه وسلم.
فعلا الدعاء وقراءة سورة يس عجيبة والله مرة قرءتها بنية يدخل البيت وفعلا المساء طلع بس نام في صالون الضيافة والساعة ٦ نزل احس انو في شي بمنعو كان عمل او شي لانو مرضو اتلقي من عمل معمول ليهو من أحد اقاربه امس قلت ليهو نطلع فوق غرفتنا بتاخد راحتك وبعمل ليك مساج اتضايق واتنرفز علي والله علي شي ما يستاهل الهوشه دي كلها كل مره اقول اسيبه براحتو بس تاني اتكلم قرأت انو الشمالي الشرقي التطنيش بجيب راسو بس هو مريض وعايز اهتمام ورعاية مابقدر اطنشو

Noufshamri

Well-known member
معلومات Noufshamri
الحمد لله على سلامة زوجك وربي يشافيه ويعافيه
ومبارك منزلكم الجديد وربي يعطيكم خيره ويكفيكم شره
اختي مها من كلامك انه المشاكل بدأت من بدايه انتقالك لبيتك الجديد
ولازم تركزي على هالنقطه وانتي قلتي انه زوجك معمول له عمل من قبل
اختي انتي المفروض ترقي نفسك وبيتك وزوجك واولادك وداومي على سورة البقرة يومياً وشغليها في البيت يومياً
والعين حق كما هو معروف
والنقطه الثانيه زوجك يمكن تعود على بيته القديم انه يكون بين اخوانه وفجأه انتقل الى منزل ثاني يحتاج فتره بس يتعود ويتأقلم على الوضع الجديد وخصوصا انه الحين مريض وفي مرحله العلاج ونفسيته تكون متغيره ويحتاج مسايره من طرفك وانتي اذا اولادك كبار ربي يخليهم حاولي يكوني وسيله معك في العلاج خليهم يقولون انه نبيك تكون معنا بالبيت ونشوفك وتشوفنا ونتكلم مع بعض
وربي يشافيكم ويعافيكم ويبعد عنكم وعنا الحساد
وتذكري ارقي نفسك وزوجك واولادك وبيتك ضروري

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
الحمد لله على سلامة زوجك وربي يشافيه ويعافيه
ومبارك منزلكم الجديد وربي يعطيكم خيره ويكفيكم شره
اختي مها من كلامك انه المشاكل بدأت من بدايه انتقالك لبيتك الجديد
ولازم تركزي على هالنقطه وانتي قلتي انه زوجك معمول له عمل من قبل
اختي انتي المفروض ترقي نفسك وبيتك وزوجك واولادك وداومي على سورة البقرة يومياً وشغليها في البيت يومياً
والعين حق كما هو معروف
والنقطه الثانيه زوجك يمكن تعود على بيته القديم انه يكون بين اخوانه وفجأه انتقل الى منزل ثاني يحتاج فتره بس يتعود ويتأقلم على الوضع الجديد وخصوصا انه الحين مريض وفي مرحله العلاج ونفسيته تكون متغيره ويحتاج مسايره من طرفك وانتي اذا اولادك كبار ربي يخليهم حاولي يكوني وسيله معك في العلاج خليهم يقولون انه نبيك تكون معنا بالبيت ونشوفك وتشوفنا ونتكلم مع بعض
وربي يشافيكم ويعافيكم ويبعد عنكم وعنا الحساد
وتذكري ارقي نفسك وزوجك واولادك وبيتك ضروري
تسلمي حبيبتي نووف والله كلامك عجبني ان شاء الله بحاول اداوم علي سورة البقرة وقراءتها يوميا وعيالي والله مابرقيهم ودي مشكلة الله يحفظهم بس ماخطرت ابدا علي بالي موضوع العيال كيف مارسلتهم لي ابوهم

Noufshamri

Well-known member
معلومات Noufshamri
تسلمي حبيبتي نووف والله كلامك عجبني ان شاء الله بحاول اداوم علي سورة البقرة وقراءتها يوميا وعيالي والله مابرقيهم ودي مشكلة الله يحفظهم بس ماخطرت ابدا علي بالي موضوع العيال كيف مارسلتهم لي ابوهم
الله يسلمك ويحفظكم ويبعد عنكم عيون الحساد

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
الاحتمالات كثيره ومنها مثل ماقلتي....
١. احتمال من العمل المعمول له
٢.احتمال عدم تقبله الابتعاد عن اهله وعدم التعود على الوضع الجديد
٣. بلاحظ انه يبتعد عن النوم معك ولو كان بنفس الشقه فهل هذا هروب من العلاقه الزوجيه؟!!!

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
٤.ايضا ربما يشعر بالخوف من المرض ويخاف من الموت لاسمح الله ويريد ات يبقى اطول وقت مع اهله!!! هذه الاحتمالات ويمكنك وضع الاحتمالات على حسب شخصيته ومعرفتك به...

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
الله يشفي زوجك ويقر اعينكم برؤيته سليم معافى
من خبرتي في الشمالي الصمت يجيب رأسه .. اخدميه بصمت وإذا بدأ ينتقدك اصمتي ولا تردي .. لا تبادريه بالكلام .. وقت أخذ الدواء اعطيه دوائه لكن بصمت .. حبيتي تنامي في غرفته أو جنبه روحي نامي عندو بثقة
صمتك سيشعره انك واثقة وتغلمين ماذا تفعلين والشماليين يحبون الواثقين
اهتمي بنفسك ولا تكلفيها فوق استطاعتها
الله معك

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
الاحتمالات كثيره ومنها مثل ماقلتي....
١. احتمال من العمل المعمول له
٢.احتمال عدم تقبله الابتعاد عن اهله وعدم التعود على الوضع الجديد
٣. بلاحظ انه يبتعد عن النوم معك ولو كان بنفس الشقه فهل هذا هروب من العلاقه الزوجيه؟!!!
لا والله ماهروب من العلاقة كتير بحاول اني انام معاه في السطح بس انا برفض احيانا لانو أطفالي لسه صغار احس انو لسه مامتقبل الوضع الجديد عايز اللمة مع اخوانه

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
@مهاانور انت واخوته عناصر هامه بحياته حبيبتي والمشكله اانه يريدكما سويا مع بعض لكن المتضرر الاكبر هو انت من صحتك او خصوصياتك فالحل ان تخيريه بهدوء مره اخري انك تعبتي واجعليه يري اثر ذلك عليك عامه لا تحاولي اخفاء تعبك وتنكري ذاتك لمجرد انه مريض بمرض خطير وذلك ليس قسوه عليه اطلاقا ولكن لسبب هام انت لك طاقه نفسيه وجسديه ولو خارت قواك حبيبتي من سيخدمه واولاده هل سترقدان سويا ؟تاك هي اهم نقطه...اقولك ???? خلاص فلياتوا اخوته معكم ليعيشوا كلهم بالبيت ولا تتعبي ولا هو يزعل مرايك؟?????.شوفي حبيبتي اسحبيه بهدوء .للبيت ...ممكن مثلا تسوي عزومه بالبيت مره لكن احترسي لا تنتقل الجلسات الجماعيه عندكم.حاولي تسوي جلسه عائليه خاصه لك والاولاد وله فقط..جلوسه واراتباطه باخوته شيء رائع ويدل علي طيب أصله لكناولاده ايضا لهم الحق في جلسات معه..لانهم بدورهم مستقبلا يدسيكونون مثله واخوته..لابد من لحظات استقلال لكم كاسره هذا امر هام حبيبتي ممكن تدخلي من هذه النقطه بهدوء

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
@مهاانور انت واخوته عناصر هامه بحياته حبيبتي والمشكله اانه يريدكما سويا مع بعض لكن المتضرر الاكبر هو انت من صحتك او خصوصياتك فالحل ان تخيريه بهدوء مره اخري انك تعبتي واجعليه يري اثر ذلك عليك عامه لا تحاولي اخفاء تعبك وتنكري ذاتك لمجرد انه مريض بمرض خطير وذلك ليس قسوه عليه اطلاقا ولكن لسبب هام انت لك طاقه نفسيه وجسديه ولو خارت قواك حبيبتي من سيخدمه واولاده هل سترقدان سويا ؟تاك هي اهم نقطه...اقولك ???? خلاص فلياتوا اخوته معكم ليعيشوا كلهم بالبيت ولا تتعبي ولا هو يزعل مرايك؟?????.شوفي حبيبتي اسحبيه بهدوء .للبيت ...ممكن مثلا تسوي عزومه بالبيت مره لكن احترسي لا تنتقل الجلسات الجماعيه عندكم.حاولي تسوي جلسه عائليه خاصه لك والاولاد وله فقط..جلوسه واراتباطه باخوته شيء رائع ويدل علي طيب أصله لكناولاده ايضا لهم الحق في جلسات معه..لانهم بدورهم مستقبلا يدسيكونون مثله واخوته..لابد من لحظات استقلال لكم كاسره هذا امر هام حبيبتي ممكن تدخلي من هذه النقطه بهدوء
صباح الخير اختي راجية كلامك عجبني فكرة حلوة ان شاء الله بجرب اسحبو لعندنا تسلمي حبيبتي علي فكرة انو ينتقلو يعيشو إخوته معنا البيت كبير ويسع الكل??تعرفي انا فكرت والله اخد عيالي وننزل نستقرتحت معاهم من شدة ما تعبت بس المشكلة هم بتضايقو انو الاطفال ازعجو واخربووكده بس خلاص لقيت الضايعة مني بنفذ فكرتك ان شاء الله وبخلي عيالو الحو عليهو ابقي معهم

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
@مهاانور صبحك الله بكل خير ورضي عنك حبيبتي ..هههههه لو انتقلوا اليكم فماذا فعلنا ?????. اختي مهما بلغ ارتباط الرجل باهله فلكل حقوقه زوجته واولاده واسرته ولا يعني انك تطالبين بحقوقك انك تتخلين عنه....نعم افعلي وعليك بالدعاء واليقين أولا اختي ???

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
@مهاانور صبحك الله بكل خير ورضي عنك حبيبتي ..هههههه لو انتقلوا اليكم فماذا فعلنا ?????. اختي مهما بلغ ارتباط الرجل باهله فلكل حقوقه زوجته واولاده واسرته ولا يعني انك تطالبين بحقوقك انك تتخلين عنه....نعم افعلي وعليك بالدعاء واليقين أولا اختي ???
والله نفسي ومني عيني انو ناكل انا وزوجي وعيالي مع بعض لو مرة في اليوم بس ان شاء الله بحاول وبكل جهد نربط بينا انا والعيال الله يخليك وشكرا علي نصايحك البتقدميها لي وعلي وقتك ???

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
شوفي اختى مها ..
كما قال لك الاخوات
الشمالي يقدر المراءة القوية اللي لديها قوانين بيتيه وتفرضها علي بيتها لتسيير الامور وادارة بيتها ..البيت وتنظيمه وادارته فوق العائله ..
لانه هو الملجاء لهم وهو لهم ملكهم عندما يكون البيت فوضى والادارة فوضوية كل من في البيت راح يتشتت نفسيا وصحياً
ويجب ان يمسك ادارة البيت هي الام ..
لانها هي من ستسأل عن هذا ...امام ربها ..وامام الناس
...
انت مطالبه بادارة البيت
ومطالبه بتربية وراعية اطفالك ..
ومطالبة بعلاقة زوجية مع زوجك من تواصل نفسي وحميمي
ومطالبه برعاية مريض الذي هو زوجك ..وتقمص دور الممرضه ..
كل هذا يخلف جهد عصبي ونفسي وصحي لك اذا لم تكوني شخصية ثابته ومتوازنة ..
كيف ذلك ..؟
راح نتناقش عليها ..
زوجك لا يريد الدخول للمنزل بحجة اخوته واهله ..عن البقاء مع ابنائه ومعكم في بيته الجديد ..
وهذا يشكل ضغط عصبي ويخلف الشعور بالندم
بتصرفه هذا يزيد من شعورك بالتقصير والندم والاسف علي الحال ..واللوم
كانك انت السبب في كل هذا ..والسبب الاكبر هو ما يخلفه تصرفات زوجك في نفسك هو الندم علي الانتقال لمنزل جديد كبيرا صغير ما يهم تاكدي لو بيت صغير كان فعل مثل هذه التصرفات ..
كلها لفت انتباه ومشاعر نفسية يجب ان تعالجيها لانها سبب بعدكم منذ زمن ..
ما انتم عليه الان دليل انه لا يوجد تواصل عائلي في بيتك ..
ويجب ان تعالجي هذا
لا يجب ان تعالجي الموضوع بان تزيدي الحمل عليك بان تقومي بمشاركة اهله في منزلكم باعتباره مريض ..
راح يزيد الحمل والبعد ..
عائلتك في خطر مها ..فعلا
راح يخلف كل هذا في نفس ابنائك ..وهم يرون تصرفات ابائهم الذي هو الاساس ..وكيف هو بعيد عنهم وعن بيته ..
اهم شيء
قبل رغبات زوجك هي عائلتك ..
لانها هي الباقيه والاعمار بيد الله ..
انت عندما تديرين منزلك تاكدي انك تعالجين الوضع لانه فعلا بعيد عن عائلته ..
وعندما تعالجين ذلك تاكدي انه سيفرح لذلك وسيعلم انه لم بنتبه لعائلته ..
لا تقولي اطفالي حركيين ومشاغبين وهو مريض لانهم ملح الحياة او سعادة هذه الحياة وراح يعملوا حركة في نفسه وقرب ..
اطفاله محتاجين لابوهم نفسيا محتاجين انه يسمعهم يتعرف عليهم لكي يعيشوا اشخاص اصحاء نفسيا ..
فهمتي ..
ومرضه سيشفى بوجوده بينهم ووجودهم بينه ..
اذا كيف الحل ...
راح ارجعلك الشحن بيخلص اوك

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
شوفي اختى مها ..
كما قال لك الاخوات
الشمالي يقدر المراءة القوية اللي لديها قوانين بيتيه وتفرضها علي بيتها لتسيير الامور وادارة بيتها ..البيت وتنظيمه وادارته فوق العائله ..
لانه هو الملجاء لهم وهو لهم ملكهم عندما يكون البيت فوضى والادارة فوضوية كل من في البيت راح يتشتت نفسيا وصحياً
ويجب ان يمسك ادارة البيت هي الام ..
لانها هي من ستسأل عن هذا ...امام ربها ..وامام الناس
...
انت مطالبه بادارة البيت
ومطالبه بتربية وراعية اطفالك ..
ومطالبة بعلاقة زوجية مع زوجك من تواصل نفسي وحميمي
ومطالبه برعاية مريض الذي هو زوجك ..وتقمص دور الممرضه ..
كل هذا يخلف جهد عصبي ونفسي وصحي لك اذا لم تكوني شخصية ثابته ومتوازنة ..
كيف ذلك ..؟
راح نتناقش عليها ..
زوجك لا يريد الدخول للمنزل بحجة اخوته واهله ..عن البقاء مع ابنائه ومعكم في بيته الجديد ..
وهذا يشكل ضغط عصبي ويخلف الشعور بالندم
بتصرفه هذا يزيد من شعورك بالتقصير والندم والاسف علي الحال ..واللوم
كانك انت السبب في كل هذا ..والسبب الاكبر هو ما يخلفه تصرفات زوجك في نفسك هو الندم علي الانتقال لمنزل جديد كبيرا صغير ما يهم تاكدي لو بيت صغير كان فعل مثل هذه التصرفات ..
كلها لفت انتباه ومشاعر نفسية يجب ان تعالجيها لانها سبب بعدكم منذ زمن ..
ما انتم عليه الان دليل انه لا يوجد تواصل عائلي في بيتك ..
ويجب ان تعالجي هذا
لا يجب ان تعالجي الموضوع بان تزيدي الحمل عليك بان تقومي بمشاركة اهله في منزلكم باعتباره مريض ..
راح يزيد الحمل والبعد ..
عائلتك في خطر مها ..فعلا
راح يخلف كل هذا في نفس ابنائك ..وهم يرون تصرفات ابائهم الذي هو الاساس ..وكيف هو بعيد عنهم وعن بيته ..
اهم شيء
قبل رغبات زوجك هي عائلتك ..
لانها هي الباقيه والاعمار بيد الله ..
انت عندما تديرين منزلك تاكدي انك تعالجين الوضع لانه فعلا بعيد عن عائلته ..
وعندما تعالجين ذلك تاكدي انه سيفرح لذلك وسيعلم انه لم بنتبه لعائلته ..
لا تقولي اطفالي حركيين ومشاغبين وهو مريض لانهم ملح الحياة او سعادة هذه الحياة وراح يعملوا حركة في نفسه وقرب ..
اطفاله محتاجين لابوهم نفسيا محتاجين انه يسمعهم يتعرف عليهم لكي يعيشوا اشخاص اصحاء نفسيا ..
فهمتي ..
ومرضه سيشفى بوجوده بينهم ووجودهم بينه ..
اذا كيف الحل ...
راح ارجعلك الشحن بيخلص اوك
تسلمي اختي انثي الله يخليكم لي انتي وباقي الاخوات ماقصرتو معاي ربي لا يحرمني منكم ان شاء الله بي مشورتكم ونصانحكم ينصلح حالي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه