اكتئاب الحمل و الحسد

احصائياتى
الردود
28
المشاهدات
1K

مروة عبدالله

Active member
معلومات مروة عبدالله
اكتئاب الحمل و الحسد
السلام عليكم و رحمة الله
سؤالي غريب لكن ابي اجابه عليه
عندي أعراض من بعد حملي و ولادتي
و ضنيت انه اكتئاب
لكن امي امس حلمت فيني حلم و فسرته لشيخ و
قال لي داومي على اذكارك
الشيخ حسسني انه حسد
و ثلاث دكاترة نفسيه قالو لي انه اكتئاب حمل
شسوي و كيف اتصرف
عشان اطلع من هالحاله
انا والله عشت بهم و حيره
ضيقه نفس و قلق
و نوم صعب و ان نمت انام كأني صاحيه عقلي الباطن يفكر
و اخاف على نفسي و على بنتي و كاشه من بنتي الطفله
اللي ما صار لها أسبوعين
و قبل الولادة كنت ابي اموت
و ما ابي بيتي و زوجي نفرت منه
الأكل اكل مغصوبه و وزني نزل
و اغلب الاشياء اللي كانت تفرحني ما افرح فيها من اربع اشهر
و النااااس كرهتهااااا

كيف افرق بين المرض النفسي و الحسد

اسم الموضوع : اكتئاب الحمل و الحسد | المصدر : الحمل والولادة

وردة بلدى 2000

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات وردة بلدى 2000
حبيبتى الف مليون مبرووك و ربنا يخليلك بنتك و تشوفيها احلى عروسة
حبيبتى عشان ترتاحى مش هتفرق معاكى دلوقتى هو حسد و لا اكتئاب لانه ممكن يكون اى واحد فيهم و لكن المهم دلوقتى عشان صحتك و لسه جسمك مفتح من احمل و الولادة و عشان البيبى و صحتها حاولى تنفذى كلام الشيخ و كلام الدكاترة و مش هتخسرى حاجة و انا شوفت حالات كده عن بنات اعرفهم و لسه عندى بنت عمى فى الحالة ديه و لسه فى السادس و كل شوية مشكلة مع جوزها و اهله و فعلا اغلب الدكاترة بتقول موضوع اكتئاب الحمل ده موجود و مهم جدا تفهمى جوزك الكلام ده و لازم يبقى معاكى لو رحتى عند دكتور او شيخ عشان يسمع بنفسه لانك ممكن تتصرفى و تتكلمى معاه بشكل مش كويس فى بعض الاوقات و طبعا لو مش فاهم هتبقى مشاكل فى البيت لا قدر الله .
ربنا يريح قلبك يارب و يبعد عنكم الشر

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
بورك لك في الموهوب وشكرت الواهب ورزقت بره وبلغ اشده...اختي الرلقي لم يقل انه حسد لكن حتي لو ما عندك هذا هو اكتئاب حمل الاذكلر مهمه في جميع الاحوال..راجعي طبيبتك النسائيه واستشيريها وممكن يكون اكتئ..اب ما بعد الولاده..لا تتهتوني بشان ايتشاره طبيبتك والاذكار هامه جدا وفضلا خذي بالنصيحه

مروة عبدالله

Active member
معلومات مروة عبدالله
ايوه هو ما قال بس قال الزمي الأذكار و لا تتكلمي عن حياتك الخاصه و لا ترضعين بنتك قدام الناس
انا فكرت اسوي الاثنين
و ان شاءالله زوج خالتي راح يجي يقرا بالبيت
و ودي اتابع عند دكتوره نفسيه
الدكتورة النفسيه رحت لها و كتبت لي على ادويه و للحين متخوفه أكلها و راح اروح عند مستشفى نفسي ثاني بعد كم يوم عشان اشوف ايش راح يقولون لي
المشكله اني خايفه من أدوية الاكتئاب

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
معك حق تخافين من ادويه الاكتئاب ...ايتشيريها فقط او اذهبي للمشفي كما قلتي ...الاذكار واامخافظه عليها وعدم التحدث عن نفسك وعدم ارضاع طفلتك نصائح عامه لاي شخص فلا تضعي برتسك انك محسوده فعلا فقط لتخذي التدابير التي اخبرك الشيخ عنها

مروة عبدالله

Active member
معلومات مروة عبدالله
معك حق تخافين من ادويه الاكتئاب ...ايتشيريها فقط او اذهبي للمشفي كما قلتي ...الاذكار واامخافظه عليها وعدم التحدث عن نفسك وعدم ارضاع طفلتك نصائح عامه لاي شخص فلا تضعي برتسك انك محسوده فعلا فقط لتخذي التدابير التي اخبرك الشيخ عنها
ردك غير واضح اختي
وضحي اكثر
انا اختي عانت من الاكتئاب و ما خوفتني من الأدوية و قالت ما تسبب ادمان

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
اقصد ان ادويه الطب النفسي ا
ردك غير واضح اختي
وضحي اكثر
انا اختي عانت من الاكتئاب و ما خوفتني من الأدوية و قالت ما تسبب ادمان
ط

اقصد ان ادويه الطب النفسي طبيعي الخوف منها خاصه انك ترضعبن مع انه من المفترض ان الطبيبه ستراعي انك مرضعه.لكن اذا استطعنا تجنبها فذلك خير عامه لابد ان تكون الطبيبه التي تذهبين اليها ثقه

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
طيب ان شاء الله خير ..داومي ع اذكارك وحتي استشيري طبيبتك التي قامت بتوليدك في كل خطوه وان شاء الله ربما لا تحتاجين لا ي علاج نفسي

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
حبيبتي داومي على سورة البقرة والاستغفار.. وستلاحظين بعد مدة تغير حالك.. لكن استمري.. افضل لك من الأدوية.. اقرأي عن قصص من لزموا سورة البقرة كيف تغير حالهم ومنهم من شفيت من الاكتئاب والأمراض النفسية...

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
اقرأي التعليقات التي تحت الفيديو.. يتكلمون عن قصصهم عن سورة البقرة وكيف تغير حالهم...استمري عليها لمدة 6شهور..

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
اقراي القران و ارقي به نفسك فيه شفاء لكل داء

bsbsbs

Active member
معلومات bsbsbs
الف حمد لله ع سلامتك..
سواء كان حسد أو اكتئاب النتيجة واحده مرض نفسي انصحك بالعلاج عند طبيب متخصص وتأخذي العلاج وفي نفس الوقت تقرأي القرآن وتستمعي له كثير هو شفاء نفسي فعال

مروة عبدالله

Active member
معلومات مروة عبدالله
الف حمد لله ع سلامتك..
سواء كان حسد أو اكتئاب النتيجة واحده مرض نفسي انصحك بالعلاج عند طبيب متخصص وتأخذي العلاج وفي نفس الوقت تقرأي القرآن وتستمعي له كثير هو شفاء نفسي فعال
جربتي العلاجات ؟

bsbsbs

Active member
معلومات bsbsbs
جربتي العلاجات ؟
جربتها اختي كان عندها نفس حالتك بدأ القلق والتفكير وهي في الحمل بس كان خفيف ومرضت بعد الولاده بفتره قصيره والحمد لله أخذت علاج وكانت تستمع للقرآن وتقرأه وشفيت تماما...
وكلنا كنا نقول هو حسد بس زوجها قال ضروري يأخذها عند طبيب متخصص وأخذت العلاج سته شهور وشفيت تماما

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
ماشاءالله تبارك الرحمن مبروك مروة تتربي في عزك ودلالك يارب
كل اللي تمري به هو شيء طبيعي.. طبيعي جدا
انت بيدك تجعليه اكتئاب ويستمر معك وبيدك يقف عند هذا الحد
هي ضغوطات فقط و راح تروح بإذن الله
اللي بيدك اللحين حيااااة ونعمه رزقها الله لك فاخلفيها بالشكر عليها ودوام النعمة عليك كثر الزن والتشكي واليأس يغلق الرزق والتمتع بالرزق
انتبهي باللي بين يدك واستمتعي بكل لحظه فيها واجعلي لك هدف يقربك من زوجك ويقرب زوجك منك.. أكثر لأنكم الاثنين غير قبل في عضو جديد دخل لهذه الحياة ومحتاج يعيش في دنيا أمنه وأمان وحب تفاهم
خلي حياتك حلوه زينيها هيئ دخولك لبيتك بأحلى دخول
انسى الماضي ركزي على اللي بين يدك واللي زعل منك محاولة أو تصرف يليق باللي زعل منك بس لا تذكري الماضي تصرفي بالأفعال نحن اولاد اليوم
والماضي راح خلاص الأذكار هو شكر للنعمه.وزياده النعم
رقي نفسك وبنتك أحمدي الله الحمدلله انك بخير وهي أيضا انسى الاكتئاب والادويه كلي كثيير فيتامينات وبروتين واعرضي جسمك للشمس راح تشوفي أن نفسيتك صار جديده واحلى من قبل اللي صار في حملك هي مجرد ضغوط راح يلقى اللي يحبك مبرر لذلك للتقارب مع بعضكم وللوصل وإذا كان زعلهم كبير خلي لهم وقت وفرصه بس تواصلي بأنك تكوني موجوده في المكان اعطيهم فرصه ليتقبلوا بس برقي
وحسسيهم انهم مهمين في حياتك

مروة عبدالله

Active member
معلومات مروة عبدالله
جربتها اختي كان عندها نفس حالتك بدأ القلق والتفكير وهي في الحمل بس كان خفيف ومرضت بعد الولاده بفتره قصيره والحمد لله أخذت علاج وكانت تستمع للقرآن وتقرأه وشفيت تماما...
وكلنا كنا نقول هو حسد بس زوجها قال ضروري يأخذها عند طبيب متخصص وأخذت العلاج سته شهور وشفيت تماما
أختك وين ساكنه ؟
ابي اعرف هل الدواء يعالج القلق بالرغم من وجود مسبباته ؟

مروة عبدالله

Active member
معلومات مروة عبدالله
ماشاءالله تبارك الرحمن مبروك مروة تتربي في عزك ودلالك يارب
كل اللي تمري به هو شيء طبيعي.. طبيعي جدا
انت بيدك تجعليه اكتئاب ويستمر معك وبيدك يقف عند هذا الحد
هي ضغوطات فقط و راح تروح بإذن الله
اللي بيدك اللحين حيااااة ونعمه رزقها الله لك فاخلفيها بالشكر عليها ودوام النعمة عليك كثر الزن والتشكي واليأس يغلق الرزق والتمتع بالرزق
انتبهي باللي بين يدك واستمتعي بكل لحظه فيها واجعلي لك هدف يقربك من زوجك ويقرب زوجك منك.. أكثر لأنكم الاثنين غير قبل في عضو جديد دخل لهذه الحياة ومحتاج يعيش في دنيا أمنه وأمان وحب تفاهم
خلي حياتك حلوه زينيها هيئ دخولك لبيتك بأحلى دخول
انسى الماضي ركزي على اللي بين يدك واللي زعل منك محاولة أو تصرف يليق باللي زعل منك بس لا تذكري الماضي تصرفي بالأفعال نحن اولاد اليوم
والماضي راح خلاص الأذكار هو شكر للنعمه.وزياده النعم
رقي نفسك وبنتك أحمدي الله الحمدلله انك بخير وهي أيضا انسى الاكتئاب والادويه كلي كثيير فيتامينات وبروتين واعرضي جسمك للشمس راح تشوفي أن نفسيتك صار جديده واحلى من قبل اللي صار في حملك هي مجرد ضغوط راح يلقى اللي يحبك مبرر لذلك للتقارب مع بعضكم وللوصل وإذا كان زعلهم كبير خلي لهم وقت وفرصه بس تواصلي بأنك تكوني موجوده في المكان اعطيهم فرصه ليتقبلوا بس برقي
وحسسيهم انهم مهمين في حياتك
بالعكس انا بسبب اكتئابي بعدن عن الكل و هم اول الناس اللي بعدت عنهم

Noufshamri

Well-known member
معلومات Noufshamri
السلام عليكم
اول شي مبارك مولودك الجديد جعلها الله من الحافظات لكتابه ان شاء الله
اختي انا انصحك مثل ما قالو الاخوات داومي على القرأن فهو شفاء
وانصحك بإن تستشيري طبيبتك قبل ما تتخذي اي خطوه بخصوص الادويه والطب النفسي لانها ممكن تأثر على طفلتك وانتي ترضعين
وتأكدي ما في دواء الا له ايجابيات وسلبيات وتخافي انك لا سمح الله يصير لكي اثار جانبيه انتي بغنى عنها
داومي على القرأن وتقربي من بنتك وزوجك وربيها واهتمي فيها واشعلي نفسك فيها اثناء النهار صدقيني رح تشوفي انه كل شي عندك مجرد تفكير لا اكثر
وربي يهدي بالك ويبارك لكي في مولودتك ان شاء الله

مروة عبدالله

Active member
معلومات مروة عبدالله
رفع
السلام عليكم
اول شي مبارك مولودك الجديد جعلها الله من الحافظات لكتابه ان شاء الله
اختي انا انصحك مثل ما قالو الاخوات داومي على القرأن فهو شفاء
وانصحك بإن تستشيري طبيبتك قبل ما تتخذي اي خطوه بخصوص الادويه والطب النفسي لانها ممكن تأثر على طفلتك وانتي ترضعين
وتأكدي ما في دواء الا له ايجابيات وسلبيات وتخافي انك لا سمح الله يصير لكي اثار جانبيه انتي بغنى عنها
داومي على القرأن وتقربي من بنتك وزوجك وربيها واهتمي فيها واشعلي نفسك فيها اثناء النهار صدقيني رح تشوفي انه كل شي عندك مجرد تفكير لا اكثر
وربي يهدي بالك ويبارك لكي في مولودتك ان شاء الله
حاولت كثير اني انشغل فيها عن ضيقتي
بس سبحان الله حتى هي تأثرت احس نفسي كاشه منها

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه