حلا رائع بنكهة عصير البرتقال لا تفوتك

احصائياتى
الردود
9
المشاهدات
2K

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
حلا رائع بنكهة عصير البرتقال لا تفوتك
هلا جميعا

كيفكن يا حلوات ...............

حبيت اشاركن بطريقة صنع هالحلا لذيذ و سهل التحظير للسهرة في رمضان

المقادير :

3 أكواب من الدقيق

2 بيضة

نصف كوب من السكر الابيض

عصير برتقال

ربع كوب زيت

ملعقة كبيرة بيكنغ بودر

فانيليا

رشة ملح

شربات

زيت للقلي

طريقة التحضير :

في وعاء نخلط السكر و الزيت و يضاف بعدين البيض و الفانيليا , في وعاء اخر نخلط الدقيق و الملح و البيكيغ بودر ثم نضيف خليط البيض و المكونات الاخري الممزوجه سابقا

نضيف عصير البرتقال و تحرك المكونات معا حتي نتحصل على عجينة ملساء

تترك لترتاح قليلا و بعدين تفرد العجينة بالنشابة و نكون منها أصابع مثل في الصورة الاعلى ثم تقلي في الزيت و بعدين تسقى في العسل بعدين في سهرة تقدم مع قهوة او شاي
:14:

ملاحظة :

الحلا من القلي مباشرة و هو ساخن يوضع في شربات باردة لحتي يشرب العسل منيح

بالصحة و العافية و تقبل الله صيامكن يا رب :37:

[FONT=&quot]
[/FONT]

امي فرحتي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات امي فرحتي
صباح الخير ليناتي اعجبتني الوصفة لكن كم هي سعة الكوب 240ملل ام اكثر وهل بامكاني استبدال البرتقال بعصير الليمون ؟والسكر استعمل العادي اوالناعم؟وماذا تقصدين بالنشابة ؟

اليك كعكتي المفضلة منذ سنوات سهلة اقتصادية ولذيذة على قدر بساطتها والغالبية يعرفها

علبة ياوورت هي مقدار السكر والطحين والزيت

خذي 3 بيض+ فاني+علبة سكر عادي+علبة زيت +3 علب طحين+كيس خميرة حلوى +علبة ياوورت بالنكهة التي تريدين وبامكانك اضافة قشور ليمون او برتقال او الاستغناء عنهما افرغي في المول لتحصلي على الشكل الذي تريدين

بعدها ادخليها للفرن 180 درجة لمدة 25د اواكثر على حسب الفرن خاصتك اخرجيها واتركيها تبرد وزينيها على طريقتك بالشكولا او الكريم شانتيي او حتى المربى

وبالصحة والعافية

انا احب هذه الوصفة لانها اولى كعكاتي المجربة وكذلك استطيع اضافة وتغيير النكهات التي اريدها فيها

تقبل الله الصيام والقيام وصالح الاعمال

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
صباح الخير ليناتي اعجبتني الوصفة لكن كم هي سعة الكوب 240ملل ام اكثر وهل بامكاني استبدال البرتقال بعصير الليمون ؟والسكر استعمل العادي اوالناعم؟وماذا تقصدين بالنشابة ؟

اليك كعكتي المفضلة منذ سنوات سهلة اقتصادية ولذيذة على قدر بساطتها والغالبية يعرفها

علبة ياوورت هي مقدار السكر والطحين والزيت

خذي 3 بيض+ فاني+علبة سكر عادي+علبة زيت +3 علب طحين+كيس خميرة حلوى +علبة ياوورت بالنكهة التي تريدين وبامكانك اضافة قشور ليمون او برتقال او الاستغناء عنهما افرغي في المول لتحصلي على الشكل الذي تريدين

بعدها ادخليها للفرن 180 درجة لمدة 25د اواكثر على حسب الفرن خاصتك اخرجيها واتركيها تبرد وزينيها على طريقتك بالشكولا او الكريم شانتيي او حتى المربى

وبالصحة والعافية

انا احب هذه الوصفة لانها اولى كعكاتي المجربة وكذلك استطيع اضافة وتغيير النكهات التي اريدها فيها

تقبل الله الصيام والقيام وصالح الاعمال

هلا فرحتي شكرا على مرورك الجميل

بالنسبة لسعة الكوب 250 قد تكون مناسبة و لكن دوما كمية الدقيق يعود لحجم الكمية المستعملة قد تحتاجين اقل من ذلك ان لحظي لما تضيفين للخلطة اضيفي و امزجي حتى تتحطلي على عجينة ملساء متماسكة

احيانا العين تلعب دور الميزان

السكر هو العادي تبع الحبيبات و اما النشابة ما بعرف كيف اشرحلك النشابة هي العصا الملساء لتفركي بها المعجنات قد تكون مصنوعة من خشب او بلاستيك .

اما عن استبدال البرتقال باليمون فيك بس لا تكثري الليمون لحتى لا يكون مذاقه صاوور يعني حامض كتير بس افضل تظيفي عصير البرتقال احسن من الليمون

كعكتك رائعة و كتير سهلة من كثرة سهولتها و مكوناتها المتوفرة حبيت اجربها مرة

يسلمووو فرحتي حبيبتي على الفائدة

تقبل الله صيامك و الله يبارك في افطارك

امي فرحتي

معلومات امي فرحتي
شكرا ليناتي انشاء الله ساجرب وصفتك نسيت فقط لمول ادهنيه بالزبدة ورشي عليه القليل من الطحين لتجنب الالتصاق وكملاحظة بسيطة الياوورت تجنبي ذوق الشوكولاطة لان المذاق ليس لذيذا اما الذوق المفضل عندي هو ذوق الليمون ولك الاختيار جربيها ولن تندمي ستعطيك احساسا بالشبع في رمضان هههههههههههههههههه سلام وشكرا اتعبتك معي ليناتي

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
شكرا ليناتي انشاء الله ساجرب وصفتك نسيت فقط لمول ادهنيه بالزبدة ورشي عليه القليل من الطحين لتجنب الالتصاق وكملاحظة بسيطة الياوورت تجنبي ذوق الشوكولاطة لان المذاق ليس لذيذا اما الذوق المفضل عندي هو ذوق الليمون ولك الاختيار جربيها ولن تندمي ستعطيك احساسا بالشبع في رمضان هههههههههههههههههه سلام وشكرا اتعبتك معي ليناتي

خخخخخ انا و انت صار مأثر علينا الصيام :25:

شكرا فرحتي ملاحظاتك مهمة جدا لنجاح الكعك .......... اجربها و خبرك بالنتيجة ان شاء الله
:38:

امي فرحتي

معلومات امي فرحتي
خخخخخ انا و انت صار مأثر علينا الصيام :25:

شكرا فرحتي ملاحظاتك مهمة جدا لنجاح الكعك .......... اجربها و خبرك بالنتيجة ان شاء الله
:38:
ههههههههههههههههههههه وانت قلتها رمضان اثر على مخي ومنذ متى انا اكتب الوصفات ههههههههههههههه؟؟؟

واي وصفة اعطيك عليها الملاحظة ؟؟؟ ان تفكيري فعلا في بطني وانني مصرة عليك في تجريبها الله يستر اليوم لم اترك شيئا غبيا ولم افعله لا ادري كيف اصف لك حالي لكن الان اتمنى لو افطر واتناول فنجان قهوة كبيييييييييييير كي استعيد نشاطي وتركيزي وانت مصرة على تجويعي ليناتي ههههههههههههههههههههه:10::31:

امي فرحتي

معلومات امي فرحتي
ليناتي بطني يناديني لكنني اكابر واصر على التطنيش ويقول لي اكرميني ببعض الطعام وانا اقول له لا مافيش يعود يناديني اتحفيني بالكعك والعصير وانا اقول له انك ذاهب الى ذلك المصير يرد قائلا انني جائع افعليها فهذا ليس بصعب انه يسير واقول له اصبر يابطني الخاوي سويعات اخرى ومنك مني احلى تقدير .

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يابطني الخاوي فعلا انت مصيبة في حياتي حتى انك افقدتني التركيز ويصر قائلا اطعميني وساتوقف عن التنكيييييييييييد ههههههههههههههههه
(خزعبلات رمضانية) من تقديم امي فرحتي

هههههههههههههه مارايك ليناتي هل اتناول كوب قهوة او ابرييييييييييييق ياويلي على يومي هذا مصرة على التغابي هههههههههههههه

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
ههههههههههههههههههههه وانت قلتها رمضان اثر على مخي ومنذ متى انا اكتب الوصفات ههههههههههههههه؟؟؟

واي وصفة اعطيك عليها الملاحظة ؟؟؟ ان تفكيري فعلا في بطني وانني مصرة عليك في تجريبها الله يستر اليوم لم اترك شيئا غبيا ولم افعله لا ادري كيف اصف لك حالي لكن الان اتمنى لو افطر واتناول فنجان قهوة كبيييييييييييير كي استعيد نشاطي وتركيزي وانت مصرة على تجويعي ليناتي ههههههههههههههههههههه:10::31:

خخخخخخخ الله يسعدك فرحتي و الله ضحكتيني انت كتير خفيفة الدم , انا و انت التقينا في هالموضوع لنشهي بعض خخخخ

بصحتك الافطار تاكلي على صحة و الهناء يا رب

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
ليناتي بطني يناديني لكنني اكابر واصر على التطنيش ويقول لي اكرميني ببعض الطعام وانا اقول له لا مافيش يعود يناديني اتحفيني بالكعك والعصير وانا اقول له انك ذاهب الى ذلك المصير يرد قائلا انني جائع افعليها فهذا ليس بصعب انه يسير واقول له اصبر يابطني الخاوي سويعات اخرى ومنك مني احلى تقدير .

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يابطني الخاوي فعلا انت مصيبة في حياتي حتى انك افقدتني التركيز ويصر قائلا اطعميني وساتوقف عن التنكيييييييييييد ههههههههههههههههه
(خزعبلات رمضانية) من تقديم امي فرحتي

هههههههههههههه مارايك ليناتي هل اتناول كوب قهوة او ابرييييييييييييق ياويلي على يومي هذا مصرة على التغابي هههههههههههههه

ههههههه الصيام جعلك تنثري اشعار خخخ

الله يحفظك يا رب

افطري على قهوة ساخن و لا تكثرين كتير في الشرب ,. القهوة تسيطر على مزاجك احذري منها خخخخ

امي فرحتي

معلومات امي فرحتي
ههههههه الصيام جعلك تنثري اشعار خخخ

الله يحفظك يا رب

افطري على قهوة ساخن و لا تكثرين كتير في الشرب ,. القهوة تسيطر على مزاجك احذري منها خخخخ
لقد ادمنت لينا على القهوة والتاي لانني اعاني الارق ولااستطيع اكمال يومي الا بها والا الى جانب قلة النوم ساكون على اعصابي وقليلة تركيز

شكرا ليناتي على موضوعك اتمنى لك ليلة سعيدة

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه