كيف تكسبين احترام من تسيء اليك؟؟؟

احصائياتى
الردود
15
المشاهدات
2K

الدانه

معلومات الدانه

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ماذا لو أساء إليك شخص ما .. سواء كان صديقتك أو زميلة لك او جارتك أو ما شابه ذلك ؟
ما هو الشعور الذي سينتابك وكيف تتصرفين ؟ هل ستردي الإساءة اليه صاعين وتحولين من أساءوا اليك إلى أعداء دائمين ؟؟؟

التصرف اللبق في مثل هذه الحالات ان تكوني قوية قادرة على تحمل أخطاء الاخرين وتفهمها ... فإذا تفهمت الإساءة ومصدرها واسبابها فإنك بذلك ستواجهين الإساءة بالاسلوب الأمثل ... أما مواجهة الإساءة بالعنف في الحال فسيؤدي إلى النفور والعداء .. والمواجهة اللبقة تكون بالاعصاب الهادئة والارادة الفولاذية والرد المناسب للإساءة كي لا تتكرر مرة اخرى ..

واحذري أن تترك الإساءة تمر دون إيقاف من اساءوا إليك عند حدهم وعالجي الإساءة في حينها .. ولا تتركيها تتفاعل في رأسك كي لا تتحول إلى شعور بالعدوانية نحو من أساءوا اليك ..!!؟

واخيرا .. ثقي أن القليل من الناس يعتبر النقد وسيله للإصلاح بينما الاغلبية يعتبرون النقد تهجما فنحن لا نقبل ان ننتقد الاخرين ونلومهم لذلك لا نقبل أن يسيء احد الينا وعلى هذا الاساس نواجه من أساءوا الينا بلباقة عن طريق تفهم اسباب الاساءة لنا ... وعدم ترك الامر يمر دون محاسبة ودون أن نخسرهم للأبد ... وكي لا يعودوا إلى هذا الأسلوب مرة اخرى .....

اريد ان اروي لكن هذه القصة .

كان هناك ملك وفي احد الليالي راى رؤيا في منامه .. وفي الصباح اراد ان يعرف تفسيرالرؤيا واستدعى احد مفسرين الاحلام وقص عليه رؤياه وبعد ان سمع المفسر ما قص عليه الملك قال: لا حول ولا قوة الا بالله .. عظم الله اجرك يا سيدي( الملك) راح يتوفى كل اهل بيتك الواحد تولى الاخر وراح تبقى وحيد واهل بيتك جميعا سيموتون وانت اخرهم .. غضب الملك من كلامه وامر بقطع راسه .. وبعدها استدعا الملك مفسر اخر للاحلام وقص عليه رواياه وبعد ان سمع المفسر كلام الملك قال : ابشر يا مولاي ابشر .. اطال الله في عمرك .. عمرك طويل يا مولاي ان شاء الله وانت اكثر اهل بيتك واطولهم عمرا .. فامر الملك له بالمكافاة..

نلاحظ من في القصه ان المفسرين الاثنين قصدوا معنى واحد ولكن باسلوب مختلف...!!!!!!!!!!!!!؟

الاسلوب الذي اتبعه الاول خلاه يفقد راسه هههههههههههه والاسلوب الذي اتبعه الثاني خلاه يعيش .. رغم ان المعنى واحد ..
فلانسان قد يكون على حق ولكن الاسلوب الي يتبعه دفش حبتين وشديد ويجرح!!!؟ يقفده الحق في هذه اللحظة
والعكس .

...الظلام...

معلومات ...الظلام...
أشكركِ على طرحكِ الأكثر من رائع وهام

ملم بالنفع والفائده إن شاء الله

الله يعطيكِ الصحه والعافيه000

دام وجودكِ لنا وقلمكِ النابض بالعطاء

hwaareen

مشرفة سابقة
معلومات hwaareen
رد : كيف تكسبين احترام من تسيء اليك؟؟؟

المها

معلومات المها
موضوع رائع أحسنتي أختي...

بس غالبا أغلب الناس ما يكون الرد جاهز عندهم...يعني أنا مثلا أول إساءة وثاني إساءة ما أرد!!!

لكن المرة الثالثة أكون محضرة لها جواب مفحم وفي نفس الوقت مهذب خاصة لما يصدر الإنتقاد من شخص أكبر منك في السن...

وان شالله ربي يرزقنا سرعة البديهة :)

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
أعجبني كلامك كثيراً أختي الدانة ..

فعلاً ليس السكوت والتغاضي مع الجميع وليس الرد والردع مع الجميع أيضاً ..

كلاً حسب شخصيته ..

في المدرسة أعمل معلمة والمديرة تقول أني زنانة ,وإني ما اهجد ولا أروق إلا لما يتحقق لي ما اريد .

أمس سألتني هل أتعامل مع زوجي في البيت بنفس الطريقة ؟

أجبتها : لابالتأكيد .. أصلاً زوجي رجل وليس إمرأة .

استغربت من ردي فكما تقول أني أتعامل معها بأسلوب كالسحر لا تملك إلا أن توافق على كل طلباتي

الحلى كله

معلومات الحلى كله
أعجبني كلامك كثيراً أختي الدانة ..

فعلاً ليس السكوت والتغاضي مع الجميع وليس الرد والردع مع الجميع أيضاً ..

كلاً حسب شخصيته ..

في المدرسة أعمل معلمة والمديرة تقول أني زنانة ,وإني ما اهجد ولا أروق إلا لما يتحقق لي ما اريد .

أمس سألتني هل أتعامل مع زوجي في البيت بنفس الطريقة ؟

أجبتها : لابالتأكيد .. أصلاً زوجي رجل وليس إمرأة .

استغربت من ردي فكما تقول أني أتعامل معها بأسلوب كالسحر لا تملك إلا أن توافق على كل طلباتي
ماشاء الله عليك يااختي
لااله الا الله ليتي مثلك انا جاده ورسميه ولا اعرف اقنع المديره ولا غيرها:in_love:

معلومات دلع شرقاووي
يعطيك العافيه على الموضوع بس فعلا موكل الناس تنفع معهم طريقه وحده كلا وشخصيته في ناس ماينفع معهم سوى الابتسامه والتطنيش وتركهم وعدم المبالاة بهم وفي ناس او لحظات لاتحتمل سوى الرد بعنف وفي ناس تنفع معهم الطيبه وتجعلك تكسبين ودهم
وبالنسبه لك هداة غسق اسلوبك نفس اسلوبي لكن مع زوجي بالذات انا كذا زن ومااهجد ولا اركد الايصير الي براسي وعلمينا اسلوبك خلينا نستفيد من خبرتك

um_noora

معلومات um_noora
موضووووووووووووووع راااااااااااااااااااائع

fhosani

معلومات fhosani
الموقع الالكتروني
www.3roos.com
والله موظوعج يلامس معاناتي مع سلفتي إلي اتبعت معاها كل الأساليب عشان
اوقفها عند حدها لما تسيء لي بدون ما أولد الحقد و الكره من بينا لكن و لا فاد شيء..بديت باسلوب التطنيش و ما نفع تتحراني ظعيفه و بعدين استعملت الأسلوب الغير مباشر يعني كأن أتكلم معاعها عن وحده و طبعا أنا أقصد بكلامي هي و بعد مافي فايده..و اتبعت أسلوب أني أخبر زوجها عشان يعلمها و يكلمها بس بعد موووووووووول كأن أنفخ في جربه مكسوره...وأخيرا أتبعت أسلوب الصراحه و المواجهة و الرد عليها بالمثل و تشعللت النار يعني هذي الأشكار ما نفع معاه شيء شو أقول بس لا حول و لا قوة إلى بالله..والله إني مظايجه لأني في حياتي محد تعدا علي و كافيه خيري و شري و في حياتي ما تكلمت و لا عقيد كلام خايس مش لأني ظعيفه بس لأني محترمه نفسي و ما أبا أوصخ لساني بكلام ينزل من مستواي..بس هي وصلتني لهذا القرار..بس لأني أخاف الله و لأني ما أحب الكره و الحقد طرشتلها مسج كأني أعتذر منها بس بطريقه إني ألومها يعني تقريبا فهمتها إنها لو تعدت علي ما راح أسكت و راح أرد عليها بس بأسلوب راقي..وراح أشوف لين وين بوصل معاها

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه