كيف اتعامل مع حساسيتي الزائدة

احصائياتى
الردود
13
المشاهدات
2K
معلومات نبتة الفانيليا
كيف اتعامل مع حساسيتي الزائدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اخواتي العزيزات في مملكة بلقيس ..
اعيش مع زوجي منذ 6 سنوات ونحن في ترحال دائم خارج ارض الوطن .. بس عمله .. مكلثت 3 سنوات في احدى الدول العربية .. والان انتقلت لدوله من دول الشرق الاقصى .. ولنا الان اربعة اشهر .. مشكلتي التي اطرحها هي اني مللت الروتين القاتل الذي اعيشه مع زوجي .. فهو لا يحب الخروج كثيرا .. ولا نستمتع كثيرا عندما نأخذ الأطفال ايضا .. ويشغل نفسه طول الوقت بالعمل حتى في نهاية الاسبوع .. خلال الاربعة أشهر لم احس اني الا في بيتي لا اخرج منه الا للتسوق فقط ... هذه متعتي الوحيده .. ولوحدي .. وعندما طلبت منه مره ان نخرج برا العاصمة ونذهب لمدن اخرى او نذهب للأماكن الطبيعية الخلابه رفض واتهمني بأني اتيت معه للسياحه وليس من اجله .. وعصب علي .. بعدها لم اطلب منه شيئا .. حتى وقعت على موقع مملكة بلقيس وبدأت اقرأ بعض المواضيع التي قد تغير حياتي وانبسط كثير علي ومدحني بس نفس الشي مانطلع ولا نروح ولا نجي .. بس في البيت .. شيء ممل جدا احس جدارن البيت تنطبق علي .. ولا اريد ان يتأثر اطفالي بحالتي النفسيه السيئة .. طلبت منه مؤخرا ان نخرج في رحلة فرفض بحجة العمل مع انه نهاية الاسبوع !! بوزت ولا عاد قدرت اكلمه .. لأني ابكي بسرعه .. ومره حساسه .. ولنا على هذه الحالة ثلاثة ايام لا استطيع النوم واسهر للساعة خمس الفجر من التفكير .. وهو الحين مايكلمني بعد ..
سآخذ ان شاء الله دوره من دورات الاستاذة ناعمة عندما اعود لبلدي لاني لا أملك ابجديات الحوار مع زوجي فهو انتقادي جدا ويحبطني دائما .. ولكني اريد ان امشي حالي معه هاليومين مره كاااااااااابه !!
افيدوني جزاكم الله خيرا ..

(ياسمين)

معلومات (ياسمين)
لالالا تتركي الصلاوات الخمس والدعاء قبل الفجر والاستغفار ؟وبأذن الله يعينك
وبنسبة الى السفر با الخارج انا اشوف ان رأي زوجك معاة حق ان السفر يكلف الكثير وووهوا يتعب ليل ونهار على شان يئمن الكم المعيشة الهنيئة وترجعو الى بلادكم وانتو حالتكم ممتازة ؟ :icon30::msn-wink: :icon30: والله يصلح حالك.

معلومات نبتة الفانيليا
لالالا تتركي الصلاوات الخمس والدعاء قبل الفجر والاستغفار ؟وبأذن الله يعينك
وبنسبة الى السفر با الخارج انا اشوف ان رأي زوجك معاة حق ان السفر يكلف الكثير وووهوا يتعب ليل ونهار على شان يئمن الكم المعيشة الهنيئة وترجعو الى بلادكم وانتو حالتكم ممتازة ؟ :icon30::msn-wink: :icon30: والله يصلح حالك.
مشكوره اختي ياسمين ..وجزاك الله خير على ردك ..
زوجي اقتصادي جدا وعارف قيمه القرش مايطلع الا صح مافيه خرابيط .. وتسليات مكلفه .. كل شي محسوب .. واحنا الحين نملك بيت .. وانا معاك في كلمتك ان السفر يكلف .. بس حتى يوم انا في بلدنا واحنا ما نتمشى ولا نروح ولا نجي الا لاهله واهلي وبس هذي حياتنا .. بالله عليك وش اسوي بنفسي الحين في هالشقه اللي غرفتين وصاله واثاث كيف الحال ومش كامل ومع عيالي ومشغلين قنوات اطفال طول الوقت .. ومالي الا النت او السوق .. على فكره هو مل مني مررررررررررره .... وبدا يكرهني .. احسه كذا .. وانا بعد ماله منه مره ...
ماقول الا الله يصلح النيه والذرية ..

الوفيرا

معلومات الوفيرا
لاتخطين أي خطوة نحو التغيير إلا بعد أن تتسلحي بالعلم ,,إقرئي قدر ماتستطيعين من هذا المنتدى,,وراح اتشوفي إنك بعد ماتتغيرين كيف راح تجذبينة لعندك من غير زعل وعناد,,الحياة الزوجية تحتاج الحكمة والصبر معا,,,

معلومات شيخة المعازيم
السلام عليكم...
طيب حبيبتي ليش ما تحاولي تعتمدي على نفسك ؟؟؟
يعني تطلعي انتي واولادك اذا في باصات في البلد اللي انتو فيه ....
او ممكن تتمشي برجولك كرياضه ؟؟؟
تتعرفي على نساء عربيات ....
انا كنت ببلد اوروبي وزوجي مشغول اربعه وعشرين ساعه ...
في البدايه كنت مثلك بعدين قويت قلبي واعتمدت على نفسي
شوفي زوجك الحين ما يبغاك هم ثاني غير دراسته فحاولي لا تشغلينه الحين
خذي تاكسي اطلعي خذي عيالك ...
اهتمي بنفسك وبصحتك ...
حاولي تلعبي مع عيالك
ثقفي نفسك شوفي في الحياه لازم انتي تعتمدي على نفسك فيها
ما تنتظري اي حد ونتي بيدك تسعدي نفسك وعيالك وبيدك تعاستهم
حاولي بعد تنمي هوايات او تكتسبي هوايات جديده كالقراءه والخياطه
وصدقيني اهم شيء الريا

معلومات نبتة الفانيليا
لاتخطين أي خطوة نحو التغيير إلا بعد أن تتسلحي بالعلم ,,إقرئي قدر ماتستطيعين من هذا المنتدى,,وراح اتشوفي إنك بعد ماتتغيرين كيف راح تجذبينة لعندك من غير زعل وعناد,,الحياة الزوجية تحتاج الحكمة والصبر معا,,,
الله يسعدك يا الوفيرا ..
انا متسلحه بالعلم .. والحمدلله ثقافتي ممتازه .. لكن اكتشفت ان الدراسة الأكاديمية والعلم والثقافة شي .. والحياة الزوجية شي اااااااااااااااااخر تماما ..
ومن اول ماتعرفت على هالموقع الرائع جزى الله القائمين عليه والقارئات خير الجزاء على خدمتهن لنا معشر النساء .. وانا التهم المواضيع التهام .. بس ابن ادم يخطيء ويصيب .. وانا احتاج لمساندة بنات بلقيس المعنوية حتى اقف على قدمي .. من جديد ..

معلومات نبتة الفانيليا
السلام عليكم...
طيب حبيبتي ليش ما تحاولي تعتمدي على نفسك ؟؟؟
يعني تطلعي انتي واولادك اذا في باصات في البلد اللي انتو فيه ....
او ممكن تتمشي برجولك كرياضه ؟؟؟
تتعرفي على نساء عربيات ....
انا كنت ببلد اوروبي وزوجي مشغول اربعه وعشرين ساعه ...
في البدايه كنت مثلك بعدين قويت قلبي واعتمدت على نفسي
شوفي زوجك الحين ما يبغاك هم ثاني غير دراسته فحاولي لا تشغلينه الحين
خذي تاكسي اطلعي خذي عيالك ...
اهتمي بنفسك وبصحتك ...
حاولي تلعبي مع عيالك
ثقفي نفسك شوفي في الحياه لازم انتي تعتمدي على نفسك فيها
ما تنتظري اي حد ونتي بيدك تسعدي نفسك وعيالك وبيدك تعاستهم
حاولي بعد تنمي هوايات او تكتسبي هوايات جديده كالقراءه والخياطه
وصدقيني اهم شيء الريا
شيخة المعازيم .. الله يجعل ايامك كلها سعادة ..
مشكلتي اني مو جريئة وخوافه بس شكلي .. خلاص طقيت .. بغير هالحركات .. عشت فمصر ثلاث سنوات وخذت الماجستير .. بس ماكونت علاقات اجتماعيه كثيره .. يعني لا اطلع ولا شي .. ونفس الحالة الحين عشاني لسه مادرست مو متحمله القعدة كذا يعني وضعي مؤقت .. وبكمل ان شالله الدكتوراه .. وانا معتمده بشكل كامل على زوجي في كل شي يعني ماحب اتحمل المسؤليه .. بس لازم اتغير .. كان عندي هوايات تجنن .. كنت اشارك بمعارض فنية .. واقرأ بنهم .. والآن .. احس نفسي تطير مني بدون ما احس .. حاليا هو بيغير الدوله اللي احنا فيها ما ارتاح بنروح لدوله ثانية .. والله يعين .. وضعي كذا دايم غير مستقر .. كيف اتكيف مع الترحال الدائم .. ؟

الوفيرا

معلومات الوفيرا
عفوا عزيزتي ماكنت اقصد العلم الاكاديمي,قصدي العلم إلي بتلقينه في هذا المنتدى ,وأنا عن نفسي حاضر لأي مساعدة

معلومات مجروحه و أكابر
عزيزتي امر السفر متعب وشاق ومسألة وقت يعني لاتزعلين منه

حطي نفسك في مكانه شغل برا البيت وغربه وإذا جا البيت تلاقينه أنتي

يالله نطلع يالله نروح مثلا أستبدلي عباراتك بقولتك متى مافضيت ماوديك نتمشى

حتى لو قال لك لا مايستاهل أنك تزعلين وإن شاءلله بس تنتهي فترة السفر وترجعون

بالسلامه أكيد راح تشوفين حياه ثانيه وراح يتغير الروتين كله

وقولي الحمدلله اللي زوجي فكر فيني وخذاني معه ماسافر لوحده وتركني وعياله

شتان بين الحالتين

صح الغربه ماهي مقبوله وخاصه إذا كنتي بالبيت لارايحه ولاجايه بس الحياه ماترتكز

كلها كذا وطيب لو طلعتي مع زوجك وطلعتي سوا وكثرت روحاتك معه وطاحت عينه على وحده

من اللي برا راح تندمين أنتي بحالك وتقولين ليتني ماقلت له نطلع ونروح

وحاولي تشغلين حالك بترتيب البيت وتنسيقه وتغيرين وضعية الأثاث وكل يوم طبخه وكل يوم لك أنت شكل

وأستغلي وجودك هناك تعلمين أولادك الأنجليزية وحتى أنتي وحاولي تدرسين شخصية زوجك

أيش أكثر شي يميل له الهدوء أو أي شي ثاني وتعرفين نقطة ضعفه

وربي يوفقك وحاولي أنك تنبسطين ترا الحياه حلوه

معلومات نبتة الفانيليا
عفوا عزيزتي ماكنت اقصد العلم الاكاديمي,قصدي العلم إلي بتلقينه في هذا المنتدى ,وأنا عن نفسي حاضر لأي مساعدة
طيب يا الوفيرا ..
وش اقولك .. مشكلتي اني ما اقدر اكمل المناقشة مع زوجي في اي مشكلة او حتى حديث تافه يعني .. لو رمى علي كلمة تجرح .. ماعاد اناقشه .. اتركه وازعل .. لأني اذا ناقشت ابكي على طول ...:tears::tears:.. وماقدرت اتحكم بنفسي .. هل ثقتي بنفسي ضعيفه .. احيانا اكتب رسائل لأنه يسكتني دايما بسرعه فأجد ان الرسائل افضل من الكلام المباشر معه ( هو سليط اللسان ) .. وانتقادي دايما ... ويدقق على كل شي في البيت .. وفي العيال .. وفي النظام العام للبيت .. يحب يعرف كل شي .. حتى المطبخ .. حتى الشغاله ..بينما انا لا يسمح لي بسؤاله وين بتروح ؟ تعرفين الرجال !! احس اني سلبيه معه .. وحارمه نفسي من حقوق احس اني المفروض استمتع بها ..
احس اني من المفروض اعيش عيشه افضل من كذا بس طريقة تعاملي مع زوجي هي السبب .. احيانا اجلس باليومين مااذوق الأكل ( وكأني اعذب نفسي ) من الزعل .. الى ان اطيح من التعب .. شكلي احب اجذب حنانه لي بهالطريقة .. وهو مره مل مني بسبب زعلي اللي مو بيدي .. ومره قال لي انا افكر بإعادة ترتيب حياتي من جديد .. وانا ماابغى افقده بسبب جهلي بأساليب محادثة الزوج والتعامل الأمثل معه .. فماذا افعل ؟؟

معلومات نبتة الفانيليا
حاولي تدرسين شخصية زوجك

أيش أكثر شي يميل له الهدوء أو أي شي ثاني وتعرفين نقطة ضعفه

وربي يوفقك وحاولي أنك تنبسطين ترا الحياه حلوه
جزاك الله خير اختي ( مجروحه وأكابر ) والله عارفه ان الحياة حلوه .. بس بديت اشك بنفسي اني احب الحزن اكثر من الفرح للاسف .. وانا الحين احاول اتعرف عليه طلع شمالي شرقي .. عصبي جدا ... وانا عكسه تماما الله يعيني بس ..

معلومات نبتة الفانيليا
الله يكون في عونك اذا ضاق صدرك عليك با القران والصلاة ثلث اليل والله يهديه لكي ويحنن قلبه عليك
الله يجزاك خير حبيبت رشيد ..
والله يهدينا جميعا ان شالله .. ويسخر ازواجنا لنا ..

جروح الزمن

معلومات جروح الزمن
حبيبتي احمدي ربك مئة مرة بعض الأزواج يسافرون ويخلون حريمهم على نار وفوق هذا كله يخونونهم ويحرقون قلبهم انتي احسن من غيرك يكفي انك تتنقلين مثل العصفور مع زوجك اللي اتمنى يكون مخلص لك وفي اوقات الفراق استغفري كثرت الأستغفار مفيد للصحه النفسيه واذا زوجك كان موجود يمك حاولي تلعبين معه تنكتين تنسينه اهموم العمل الزوج يحب المرئه المرحه لأن اذا صار كل وقته في العمل واذا جا البيت انتي تبين تطلعين متى الزوج يرتاح وهو كل بره بيتة وبعدين ياحبيبتي انتي بكثرة طلعاتك تعطينه فرصه يطالع هذي وذيك لما بعدين يمل منك ويفكر في غيرك واللي يغرون في الشوارع كثيرين بذات لانك في غربه انتبهي لنفسك وحاولي تخلين زوجك تحت عيونك لاتكرين في نفسك وتنسين شلي يصير بعدين"""اختك ام تركي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه