نسوة أغسطس 24, 2020

الزنجبيل والكركم وراء جمال البشرة

لطالما أثبتت المكونات الطبيعيةقدرتها على تجديد جمال البشرة والحفاظ على إشراقها ونضارتها، حيث تحتوي على خصائص مفيدة جداً للبشرة، تساهم في جعلها شابة ونضرة وناعمة وخالية من الشوائب. وانطلاقاً من ذلك، تواظب النساء السعوديات على استخدام هذه المكونات على بشرتهن بانتظام، وهذا ما يفسر توهج بشرتهن وملمسها الناعم والرطب.

وفي هذا المقال، سنعرفك الى أبرز المكونات الطبيعية التي تستخدمها المرأة السعودية للحفاظ على شباب بشرتها وتعزيز نعومتها ونضارتها.

الكركم للتخلص من البثور

الكركم له فوائد كثيرة للبشرة، حيث يحتوي على مضادات البكتيريا والالتهابات، مما يجعله علاجاً فعالاً لحب الشباب والبثور وإزالة الخلايا الميتة. كذلك، يساهم الكركم في الحصول على بشرة نضرة خالية من التجاعيد، إضافة الى أنه مثالي لذوات البشرة الجافة والدهنية.

الزنجبيل لشد البشرة

يساهم الزنجبيل في الحفاظ على مادة الكولاجين في البشرة المسؤولة عن مرونة البشرة والحفاظ على شبابها، مما يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة. إضافة الى ذلك، يعمل الزنجبيل على تنظيف البشرة وتطهيرها من السموم، فيحد بالتالي من ظهور حب الشباب والبثور ويكافح السموم التي تتعرض لها البشرة.

 الصبار لتنظيف البشرة وترطيبها

نظراً الى خصائصه المفيدة في تنظيف البشرة وترطيبها، تستعمل السعوديات الصباركغسول وجل مرطب لبشرتهن، فضلاً عن أنه يجدد خلايا البشرة ويحد من تهيجها واحمرارها، ويعمل على معالجة آثار الندوب وحب الشباب. كما يساعد في الحد من ظهور التجاعيد.