اخر مواضيع المنتدى

النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    مراقبة سابقاً الصورة الرمزية النورس الأبيض
    تاريخ التسجيل
    06 - 11 - 2006
    المشاركات
    0

    Smoke1 تدني هرمون الذكورة يحيّر الرجال.. والأطباء!


    أعراضه: خمول.. فقر دم.. فقدان الرغبة
    الجنسية.. الاكتئاب وهشاشة العظام

    تدني هرمون الذكورة يحيّر الرجال.. والأطباء!




    قد لا يصاب الرجل بأسطورة سن اليأس (كما يحدث للمرأة؟) لكن مع تقدم السن يصاب الرجل بأعراض مشابهة لأعراض سن اليأس لدى المرأة. والنتيجة هي ضعف جنسي وانعدام فى الرغبة الجنسية: وهذا ما يعرف بتدني هرمون الذكورة

    وقد يفوق انتشار الإصابة بهذا المرض، لدى الرجال، أشد التوقعات تشاؤماً! ووفق ما نشره العلماء في المجلة الدولية للممارسة الإكلينيكية، فإن أربعة من بين كل عشرة رجال، ممن أعمارهم في الخامسة والأربعين وما فوق، يعانون من هذا الأمر. وعند مناقشة الحاجة إلى معالجة النقص هذا بأخذ كميات من الهرمون الذكري كتعويض لتدني النسبة فيه، طرح الباحثون ضرورة الحذر في هذا التعويض الهورموني كي لا يقع الأطباء في نفس الخطأ السابق حينما تم تعويض نقص الهرمونات الأنثوية لدى النساء بعد بلوغ سن اليأس. من جهتهم افاد باحثون من الولايات المتحدة ومن إيطاليا في عدد العاشر من يوليو لمجلة أرشيفات الطب الباطني الأميركية، أن نقص نسبة هرمون تستوستيرون لدى الرجال ولدى النساء أيضاً ممن تتجاوز أعمارهم الخامسة والستين، هو أمر مرتبط بنشوء حالة فقر الدم أو الأنيميا

    أكثر الأشخاص عرض لنقص الهرمون الذكوري

    وأظهرت النتائج أيضاً، بأن الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول والدهون الثلاثية ومرضى السكري، هم عرضة بشكل أكبر لأن تظهر لديهم نسب متدنية من هرمون تستوستيرون (هرمون الذكورة) في الجسم. إذْ تبين للباحثين أن السمنة ترفع احتمال أن يصيب الرجل تدن في نسبة هرمون تستوستيرون بمعدل الضعف! تقليديا هناك نوعان من نقص إفراز هرمون تستوستيرون الذكري، إما ابتدائي أي نتيجة قلة إفراز الخصية له لأسباب ذاتية في الخصية. وإما ثانوي، أي نتيجة للنقص في تحفيز الخصية، على إفرازه، بتأثير مناطق أخرى في الجسم عادة ما تتحكم فيه.


    أسباب.. وأعراض
    إن الأسباب الحقيقية للمرض مرصودة لدى الأطباء، فهناك التقدم في السن وما يحدث معه من تغيرات مثل تدني هرمون الذكورة وتغيرات الأوعية الدموية والأمراض التي تصاحب الرجل المسن وبخاصة ضغط الدم المرتفع والسكر والقلب وتصلب الشرايين، وهناك الأمراض المزمنة المنتشرة والتي تعطي انطباعا حول طبيعة العصر الذي نعيشه وهي بالإضافة للأمراض السابقة أمراض الاكتئاب بوجه خاص والإجهاد البدني والنفسي
    إن فحوصات الكشف عن نقص الهرمون الذكري تشمل فحص الدم لمعرفة مستوى الهرمون فيه. وإذا ما أكد هذا الفحص تدني نسبة الهرمون الذكري، فإن الفحوصات تتجه نحو معرفة المصدر والسبب، أي التأكد من حالة الخصيتين عبر تحليل السائل المنوي، وتحليل هرمونات الغدة النخامية وتصويرها بالأشعة، إضافة إلى فحص الكرومزومات وحتى أخذ عينة من الخصية ذاتها.


    أعراض النقص في هرمون الذكورة

    حينما تعتري الرجل البالغ حالة نقص هرمون تستوستيرون الذكري، فإن هناك جملة من الأعراض البدنية الوظيفية والأعراض النفسية تظهر عليه، وتؤثر على قدرات الإخصاب لديه: وتشمل الأعراض البدنية أياً من ضعف الانتصاب، أو العقم، أو نقص شعر اللحية ومناطق أخرى من الجسم، أو زيادة شحم الجسم، أو صغر حجم وامتلاء الخصيتين، أو قلة حجم وكتلة عضلات الجسم، أو زيادة نمو وحجم الثدي، أو خلخلة العظم وهشاشة تماسكه. أما الأعراض النفسية، فتشمل الشعور بالإرهاق والتعب، وتدني الرغبة في ممارسة الجنس، وصعوبات في التركيز، والتوتر، والاكتئاب.



    علاج النقص في الهرمون الذكوري
    الأطباء يحاولون أن يكونوا حذرين جداً في عملية تشخيص وجود نقص في نسبة هذا الهرمون لدى الرجل، لأنهم لا يُريدون أن يكرروا الأخطاء الطبية في التعامل مع حالة ما بعد بلوغ سن اليأس لدى الناس. ولذا فإن الدواعي إلى استخدام ووصف التعويض الهرموني للرجل تختلف على حسب المشكلة الناجمة عن النقص، فالاضطرابات النفسية أو هشاشة العظم أو تدني الرغبة في ممارسة الجنس كلها دواع نظريه تحتاج إلى دراسات مقارنة لإثبات الفائدة والأمان. وإلا فإن إعطاء الهرمون الذكري قد بينت بعض الدراسات الطبية أنه مفيد لقوة العظم ورفع مستوى الرغبة الجنسية. إلا أن قوة الانتصاب لا تزال دون المستوى المطلوب. كما أن الدراسات تشير إلى آثار سلبية على البروستاتة، خاصة عند وجود السرطان فيها أو أن سبقت إصابتها به. إضافة إلى أن بعضها يشير إلى رفع مستوى الكوليسترول وزيادة قابلية الإصابة بأمراض شرايين القلب. ويؤكد الدكتور ميلغان بأن الرجال الذين يجب أن لا يُعطوا علاجاً من هرمون تستوستيرون هم من لديهم سرطان في البروستاتا، أو سبقت لهم المعاناة منه حتى لو تم لهم الشفاء بعد ذلك، أو من شك في وجود هذا النوع من السرطان لديهم. والسبب هو أن هرمون تستوستيرون يعمل على تنشيط نمو وتكاثر خلايا البروستاتا السرطانية، وبالتالي تسارع وتيرة نمو السرطان فيها.


    هذا بالإضافة إلى أن الهرمون الذكري يعمل على نمو وتضخم الثدي لدى الرجل، حيث إن 10% من الرجال الذين يتناولونه يحصل لديهم ذلك، خاصة البدينين منهم. وحقيقة وجود حالة من اليأس لدى الرجل أسوة بما هو حاصل بشكل طبيعي لدى المرأة في سن معينة، وانقطاع الدورة الشهرية لديها، ما زال موضع النقاش بين الباحثين. والواقع أننا يجب أن نفصل بين القدرة على الإخصاب عند الرجل وبين الرغبة في ممارسة العملية الجنسية، فكثير من الرجال مع التقدم في العمر تقل الرغبة في ممارسة الجنس لديهم إما لانخفاض مستوى هرمون تستوستيرون في أجسامهم أو لأسباب نفسية ذاتية أو لعدم وجود الإثارة السابقة أمامهم في شريكة الحياة أو لغيرها من الأسباب، بينما قد تظل القدرة على الإنجاب متوفرة في سائلهم المنوي. بينما العكس يحصل لدى النساء عند بلوغ سن اليأس، فالقدرة على الإخصاب تزول بينما الرغبة في ممارسة الجنس تظل عادة، وربما تزيد أو ربما تنقص. تشير الإحصاءات الطبية العالمية إلى أن أكثر من 130 مليون شخص في العالم يعانون من مشكلات خاصة بالضعف الجنسي.

    وصل عدد المرضى بالضعف الجنسي حول العالم إلى تلك النسبة المخيفة في أكثر من 120 بلدا آسيويا

    في العام 1975 شهد اعتراف العالم كله علميا وممثلا في منظمة الصحة العالمية في جنيف بخطورته


    غاز الأوزون يؤثر على خصوبة الرجال

    أظهرت دراسة طبية اجريت في جامعة كاليفورنيا الجنوبية أن تعرض الرجال لمستويات عالية من غاز الاوزون يؤثر بصورة سلبية على خصوبتهم. فقد حلل الباحثون ثمانية آلاف و513عينة مني من 50 متبرعاً في منطقة لوس أنجلوس على مدى ثلاث سنوات، ومقارنتها مع خمسة آلاف و574 عينةمن 35 رجلاً سكنوا في كاليفورنيا الجنوبية خلال الفترة نفسها. ومع جمع المعلومات عن نوعية الهواء في كلتا المنطقتين لاحظ الباحثون أنه كلما كان مستوى الإرتفاع في غاز الأوزون الأرضي أكبر، وهو خليط الضباب والدخان، كان الإنخفاض في تعداد الحيوانات المنوية أعلى. "وأوضح الباحثون أن الأوزون موجود في طبقتين من الغلاف الجوي على المستوى الأرضي حيث يسبب تلوث الهواء الإضرار بصحة الإنسان، وفي طبقة ال «ستراتوسفيلر»، حيث يساعد في حماية الأرض من الأشعة فوق البنفسجية المؤذية." وأشار العلماء إلى أن هذا الإنخفاض في تعداد الحيوانات المنوية لا يسبب اختلافاً كبيراً عند الرجال الشباب الشديدي الخصوبة الذين يصل عدد الحيوانات المنوية لديهم إلى أكثر من 90 مليوناً لكل سنتيمتر مكعب. لكنه مهم عند الرجال الأقل خصوبة حيث يعتبر عدد الخلايا المنوية الأقل من 20 مليونا منخفضاً، والأقل من 10 ملايين مقلقاً

    ويرى هؤلاء أن هذه الدراسة لا تدلّ على على أن الأوزون يسبب العقم للرجال بل تشير إلى أن التعرض لهذا الغاز وللتلوث الجوي بشكل عام يؤثر على طبيعة الحيوانات المنوية من خلال تشجيعه العمليات الإلتهابية عند استنشاقه وتحطيمه داخل الجسم، وهذه العملية هي التي تؤثر على حيوية المني وحركته.

    منقووووووووووووووووووول






    النورس الأبيض

  2. #2
    ملكة مؤهلة
    تاريخ التسجيل
    27 - 11 - 2006
    المشاركات
    296

    افتراضي رد: تدني هرمون الذكورة يحيّر الرجال.. والأطباء!

    جزاك الله خير نقل موفق



  3. #3
    ~◦ღ(مراقبة منتدى الحمل و الولاده)ღ◦~ الصورة الرمزية زهرة البوادي2006
    تاريخ التسجيل
    06 - 11 - 2006
    الدولة
    مسقط
    المشاركات
    3

    افتراضي رد: تدني هرمون الذكورة يحيّر الرجال.. والأطباء!

    جزيت خير على الموضوع المفيد



  4. #4
    أميرة جديدة
    تاريخ التسجيل
    07 - 03 - 2007
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: تدني هرمون الذكورة يحيّر الرجال.. والأطباء!

    بسبب شراهتهم في التدخين وايد ياثر على فحولتهم وذكورتهم



  5. #5
    أميرة جديدة
    تاريخ التسجيل
    06 - 10 - 2006
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    0

    افتراضي رد: تدني هرمون الذكورة يحيّر الرجال.. والأطباء!

    اجل جانا ماجاء بفلم النوم بالعسل ههههه



  6. #6
    ملكة الصورة الرمزية شموخ ورده
    تاريخ التسجيل
    19 - 03 - 2007
    الدولة
    سما طيبه
    المشاركات
    505

    افتراضي رد: تدني هرمون الذكورة يحيّر الرجال.. والأطباء!

    يسلموووووووووووو
    الله يعطيك العافيه


    كوني جميلة الروح لأن الكون جميل
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

  7. #7
    أميرة ذهبية
    تاريخ التسجيل
    29 - 07 - 2013
    المشاركات
    181

    افتراضي

    صراحة عرفنا السبب بس الله يعيننا اهم شئ العلاج
    فيه كمان اسباب اخرى الهرمونات التي تعطئ للدواجن تنتقل عن طريق اكل الانسان لها
    نوعية الغذاء عدم التعرض للشمس اكل الفاكهه للرجال معروف انها تضعف هرمون الذكوره
    الراحه والكسل
    كثرة الممارسه الجنسيه
    الملابس الضيقه للرجال واساليب العيش الحديثه
    والاجهزه الحديثه



  8. #8
    أميرة فضية
    تاريخ التسجيل
    21 - 08 - 2013
    المشاركات
    55

    افتراضي

    طرح رائع ومميز
    يعطيك العافية



  9. #9
    أميرة ذهبية
    تاريخ التسجيل
    13 - 03 - 2009
    المشاركات
    149

    افتراضي

    سبحان الله وبحمده










 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •