اخر مواضيع المنتدى

النتائج 1 إلى 23 من 23
    أميرة ذهبية الصورة الرمزية قطعة سكر وبس

افتراضي ترتيب المنزل ونظافته بين الجنوبيه الغربيه والشمالي الشرقي

شوفي حبيبتي الجنوبيه عارفه ان الشغل عندك ثقيل شوي وحتى لو كرفتي ترى الشمالي ماراح يشوف ترتيب البيت ونظافته مهما سويتي الا اذكان توب
    ومرحلة التوب صعبه علينا احنا يالجنوبيات (انا اتكلم عن نفسي وعن الي مثلي)
    فاولا اجرك ع الله حتى لومالقيتي ثناء ولوكان بسيط من الشمالي
    وثاني شي حبه حبه ع نفسك لاتكسري ظهرك لعشان يرضى ع البيت
    بس خلك ايجابيه وانضري لهاالموضوع بايجابيه كبييييييييره لعشان تكسبي نفسك اولا ثم زوجك
    وهذي الطرق البسيطه اكتشفتها بترتيب البيت وتسهل كثير الشغل عليك
    1-الحمامات الله يكرمك روحي اشتري استاند ولولقيت استاند مثل الادراج عز الطلب وبكل حمام حطي استاند
    اشتري صابون سائل ومعاه شوي اكسسورات وعلبة مناديل وفواحه سواء كانت شمعه اوفواحه عاديه حجم صغير اذعندك زيت عطري هذي فول رف من الاستاند والرف الثاني حطي فيه مساحه حجم صغير وحق كرسي الحمام موعارفته الي ينظف الكرسي الافرنجي زي الفرشه وجيبي اي علبه عندك ماتبغيناها وحطي فيها تايد وكلوركس وصندوق صغير شكله حلو وله غطاء حطي فيه اسفنجه وقفازات لعشان المغسله (وبسرعة البرق بتغسلي الحمام وتعطريه كمان )
    2-الرخام حق المطبخ وخشب التسريحه والثلاجه جيبي المناديل المعقمه المبلله حق الوجه بعضها ريحتها جنان امسحي فيها التسريحه والرخام والثلاجه وشوفي الريحه الجنننننان
    3-االتسريحه نفسها الشمالي مايحب عليها اي شي لاعطر ولا مكياج يحب تكون ساده او عليها تحفه بالوسط ويكفي
    طيب مو معقول اكيد بنحتاج اشياء تكون برى التسريحه مو ف الادراج زي عطر دايم نستخدمه او تحف حلوه عندك او صور اومصحف (شوفي حبيبتي خلي التسريحه والكومندينه ساده وجمعيها كلها بمكان واحد فوق القطعه الي كلها ادراج موفاكره اسمها قريب من الشفرواليه هههههه خلي كل شي هناك
    ادراج التسريحه اشتري صناديق صغيره لها للمكياج والاكسسوار والارواج وغيره واهم شي الغطاء حقها لان حنا يالجنوبيات مهما رتبنا لازم نحوس فكملي حوستك بس اذ خلصتي رجعي الغطاء وقفلي الدرج عليها بيطلع شكلها تمام وبيفرح فيك الباشا
    4-سفرة الاكل شوفي ياقلبي اذ زوجك شمالي شرقي انسي السفره العاديه اشتري طاولة طعام وخل صحونك حلوه هم ترى يحبو الالوان الساده في الصحون والمفرش والبرادي حق الحليب خذي زي حق الافلام الاجنبيه ترى يمووووتو بهالحركات
    ابحثي يوم عن اكله ايطاليه اوهنديه اوحلى امريكي يموووتووو بالاشياء الغربيه (احفظي ملف عندك للاكلات والحلى المشهور والغريب منها ) ويحب تودي ل اهله شي مايعرفوه اوشي مايتقنونه
    مره سويت لزوجي غيمة البيض اتششق وجه من الضحكه ويضحك بحياء وقالي الله زي الي اشوفه بالافلام (الله ياخذذ افلامك
    5-تكفين يالجنوبيه خلي درج عندك بالمطبخ للضيوووووووووووف فقط كاسات وفناجيل وبراريد وثلاجات وصواني حقت قهوهوشاي لاتلمسيها مهما اغرتك نفسك
    لان الشمالي دقيق عند ضيييييوفه وممكن يحس بالفشيله من اقل شي صنيه مبقعه اوفنجيل فيه رائحه ولوكان ضييوفه اخوانه ماينساها الله يشرح قلوبهم
    6-اشتري اجهزه تريحك لان الشمالي مايحب يصرف كثيير وبتريحك زي فرن كهربائي ميكرويف غساله اتوماتيك غسالة صحون جهاز الوافل حماسة القهوه فواحة موياء برادة ماء
    7- خلي في كل غرفه زباله صغيره خاصه بتسهل عليك الترتيب واذ جووو ضيوووف شيليها
    8-خلي لغرفة النوم فواحه خاصه فيها واتوقع الفانليا تعجب الشمالي كثثثثيييير وخلي بالصاله فواحه دايم حتى لو رخيصه اهم شي الزيت العطري يكون اصلي
    9-ملابس نومك والملابس الداخليه خليها برى دولاب الملابس مثلا بدرج من ادراج التسريحه وارمي فيها مكعب حجر مسك من عبد الصمد القرشي
    10- المطبخ يحبه مرتب دايم بس انا قمة الفوضى بعض الاحيان اخرج شطه او بسكوت او علاج ليه اوسريلالك اوعلبة الحليب حق ابني او الرضاعات ومافيه ارجعهم خاصه اني استخدمهم كل شوي وفي كل مكان ليه غرض
    وتوصلت لحل من بعدها اصار المطبخ ارتب
    افرشي سفره باي ركن من اركان الرخام بس مايكون بالواجهه وحطي فيها اغراضك الي تستخدميه كل شوي
    هذا ماعرفته من خلال تعاملي مع الشمالي الشرقي في ثلاث سنوات
    دعوووووواتكم لنا

سبحان الله وبحمده
    اللهم صلى ع محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
    اللهم انصر اخواننا باليبيا وسوريا وعجل بنصرهم ياحي ياقيوم

أميرة ذهبية

ماشاء الله عليك ..يعطيك الف الف عافيه على المعلومات الحلوه ويجزاك خير ويسخر لنا هالشمالي الشرررقي يااااارب

أميرة ذهبية

يعطيك العافيه
    شوشو ينتعش مررررررره في جو النظافه والترتيب
    لاتنسي سايل ديتووووول يمووت في ريحتو امسحي السيرامي بيه وفي برضو منظف حق المستشفيات الخااصه تجننننننن ريحتو بس بـ 80 ريال بس
    ولاتنسي الترتيييييييييييب صح ترى دقييييق هوا ماينتقد بس يخااااااااااصم يحرق الدنيا على راسك
    اما الجنوبي الغربي من الحريم يقولو هااريهاااااا انتقادات مايعجبو شئ مايحكمشي والله مع نفسووووووووووووو

أميرة فضية

الله يعطيك العافيه. كلامك كله مضبوط وهذي اكبر مشكله اواجهها مهما رتبت ما يعجبه. احسه دقيق مرررره وانا عكسه تماماً

ياسمين وساجده وبلادونه مشكورررررررررين ع المرور حبايب قلبي ربي مايحرمني من طلتكم
    الي عندها افكار لمسح السراميك بس تكون افكار سريعه وغير متعبه للجنوبيات تتفضل.....والي جربت مكنسة السراميك الكهربائيه اومساحه غير شكل تفيدنا

سبحان الله وبحمده

ملكة

صحيح الشمالي الغربي مايعلق على النظافه والريحه الحلوه يعلق اذا شاف شى مو مرتب مع انه اكبر فوضوي في الدنيا والمشكله اولاده يطلعون عليه

أميرة ذهبية الصورة الرمزية القمر اﻻبيض

واااو مشكوره افكار روعه

أميرة ماسية

موضوعك جدا جدا جدا رائع
    حفظته بالمفظله عندي

ملكة

مشكوره أخت سكر على الموضوع الأكثر من رائع الله يعين عندي مشكله حتى لو أسوي كبسه اتعب ويبان فيني التعب فما اخلص من تنظيفالبيت إلا وحيلي مهدود طاقتي تنفذ بسرعة أنا جنوبيه شرقية عاد واحد من أولادي مدري ايش نمطه لكنه الوحيد اللي يعفس البيتالله لايوريكم أنام بس اصحى والبيت فوق تحتفي يوم أخذ كرتون دقيق من المطبخ وفتحه وتصبغ فيه يخوف اخوه عاد شوفوا المطبخ كومة دقيق صرت أخاف أنام فديته عليه سوالف ومقالب تجنن وأحياناً متعبه

ملكة

آسفه السالفة بعيد عن الموضوع لكنها مضايقتنيبالنسبه لتنظيف السيراميك جيبي علبة رشاش فاضية من اي مكان وممكن اذا فضيت حقت ملمع القزاز تحطين فيها ديتول ربعها وشوي يعني مقدار ملعقة كلوركس والباقي ماء 0الطريقة : بعد ماتكنس ي البيت بطريقتك وبدل سطل الموية اللي بالديتول والمنشفة والعصر والحوسة او المساحة اللي فتايل اللي احسها ماتنظف زين هذي الطريقة اسهل وانظف وبدون حوسة بس ترشي من الرشاش على اكبر منطقة قدامك بعدين تكون معاك منشفة ناشفة تلفيها على المساحة وتمسحي المنطقة اللي رشيتيها وبكذا ينظف المكان وشوفيه يبرق وبسهولة والرشاش يفيدك خليه دايم مليان واذا انكب اي شي على الارض تنظفيه بسهولة كثير مريحتني هالطزيقة حتى للاسطح والطاولات 0

سكن القلوب وراقيه باسلوبي والقمر الابيض ملكة الدلع مشكورين ع المرور والحمدلله الي سخرنا وهدانا لهذا المنتدى
    راقيه فكرتك روووعه تسلمي ياقلبي
    ;;;;;;;;;
    الشمالي الشرقي تاثر فيه الروائح مره تصدقووو يعرف باب مين افتح من جيرانا برائحه بيتهم فلازم فواحات احسها افضل شي واسرع من البخور وروائحهم ونكهاتهم افضل واحسن شي جربته من سنتر بوينت بالفانليا رووووووووووعه
    ;;;;;
    والدجاج اشتري صدور دجاج افضل من الكامله بتبعد الحوسه والريحه والتعب خاصه اذ تعبانه
    وبصدور الدجاج تقدر تسوي برياني مقلقل ايدام كبسه
    -----
    غرفة الضيوف للرجال والحريم لاتستخدميها خليها مقفله اعرفك يالجنوبيه تتضايقي لو فيه شي مرتب هههههههه بس عودي نفسك وشوفي كيف زوجك بيرتاح وعودي اطفالك ان هالامكنه خاصه لااكل ولاشرب ولا لعب فيها
    00000
    وغرفة النوم جيبي اضاءه خفيفه خليها ع التسريحه لون سماووووي مره تريح الاعصاب خاصه ان للشمالي الشرقي وانوي فيها الاجر

الي عندها اضافه للبيت وترتيبه تفيدنا فيها

سبحان الله وبحمده

نسيت اقولكم
    1-اشتري يالجنوبيه حافظات للاكل وياحبذ لو تكون شفافه اي اكل يزيد ع طول للحافظه والقدر ع المغسله موباب الثلاجه يدوب يتقفل من قدورك ههههههه
    2-اشتري كمان صنيه صغيييييره للحلى بسرعه تستوي وصواني الكب كيك اسهل واجمل وتجذب الشمالي
    وخلي عندك بودرة كاكاو ونوتيلا وكريمه ودريم ويب الشمالي يهمه الشكل خاصه عند ضيوووفه

سبحان الله وبحمده

رجعتلكم بعد غياب والله لايفرقنا ياغلى منتدى نكمل موضوعنا
    (((غرفة النوووم ))))
    1-اذ عندك بيبي سواء كان صغير اوكبير اغراااااااااضه ملابس حفايض العاب لايكون لها مكان ف غرفة النووووووم
    واذ مامداك تسوي غرفه له جيبي شنطه صغيرونه او متوسطه وحطي ملابسه فيها وانقليها ل اي غرفه عندك وخليه فيها الحفايظ والعابه بتريحك خاااصه عند الشمالي الشرقي لان غرفة النووم عنده مقدسه وتعرفي الاطفال لازم تغيري الحفاظ وتغسليله فلا تستعملي حمام غرفة النوم استخدمي حمام غرفة الحريم

اغراضك انتي من لوشن وشامبو وعطر جسم وغيرها جمعيها كلها وخليها ف سله ومتى ماتبي تتروشي خذيها معاك واذ خلصتي خرجيها معاك وامشي عدل يحتار عدوك فيك
    كذا بتكون غرفة النوم والحمام 90 بالميه مرتبه

2-احنا الجنوبيات ترى المكان الواسع يحوسنا خاصه ف الادراج ممكن ترمي شي وتنسيانه فالادراج الواسعه خليها للاشياء غير الهامه عندك والنادر ماتستخدميه

3-اذ ربي منعم عليك ف بيت واسع فخلي مجلس الرجال والحريم مقفل نظفيه يوم بالاسبوع ويكفي وشوفي كيف فرحة الشمالي الشرقي فيك ترى لو كان مفتوح وشاف احد ونفسه يعزمه ترى يتردد بيقول يمكن حايس معدمينه الاطفال يمكن ويمكن 0000الخ وبيشوفك مقصره وانتي ماتدرين عن السالفه
    4- اذ خرجتي معاه ف السياره اغراضك انتي عصيرك او اكلك اوبساكيت شليها حتى لوكانت بسيطه قبل لاتنزلي من السياره يعني اذ باقي 7دقايق عن البيت او المكان الي رايحين له نظفيها
    ام اذ بديتي تنظفي وهو خلاص موقف السياره بيقول خليها انا انظفها((وبيشيلها ويقول بنفسه انا عندي حرمه مهمله حتى لو مانطقها
    ))والمشكله مو ف نظرته بس المشكله ان هالنظره تمتد ل امور ثانيه يعني تقل ثقته فيك من ناحية رايك ف بعض الامور المهمه

5- السراميك اذ غسلتيه بماء ساده حطي شوي زيت عطري من سنتر بوينت روائحه رائعه ويحبها الشمالي اكثر من البخور لان فيها ايحاء بالتطور وشي مميز اكثر من البخور
    واخيييييييييييير
    يالجنوبيه شيلي من مخك فكرة ان ترتيب الببيت وادراته صعبه اوممله او مستحيله

من اليوم قولي انا عندي قدرة على ادراة بيتي ومتابعة ترتيبه وعندي قدره على اكتساب الوقت ل تنظيف بيتي وعندي القدره ع اكتساب الوقت لنفسي والموازنه بينهما كرريها قبل لاتنامي

سبحان الله وبحمده

مراقبة الزوج والزواج والإستشارات
    الصورة الرمزية انوتة مغربية

ابداااااع

موضوع رائع

و قالت بهمس ٍ .. خجـُول ٍ , بـَريء ٍ ..

حبيبي .. أحبّك َ , في .. كُلّ ..
    ثـورة !
    يا فارسي و يـا شاعِراً .. عِنده ُ .. الحـُبُّ
    فكـرَة !

أنـا ..
    كِبريـَاؤك َ ...... يـا .. كِبريـَائي ..
    أنـا الآنَ .. أنثى ... أنـا .. الآنَ .
    . حـُـرّة

مراقبة الزوج والزواج والإستشارات
    الصورة الرمزية انوتة مغربية

ابغى اضيف شي للي أزواجهم شمالي غربي

الشمالي الغربي حتى لو فوضوي هو يعرف كل شي يبيه وين هو لذلك يالجنوبية بليز لو تبي ترتبي نظمي كل شي مع صنفه الخاص يعني بناطل في صف و تشيرتات في صف و هيك كل شي بأصناف

او اقل شي اتذكري وين حطيتي الأشياء هههههه

لأن جد الشمالي الغربي يتمنى لو تركتي الفوضى مثل ما هي و يعرف كيف يلقى الشي لي يبيه في اسرع على وقت

على انك ترتبي وتنسي وين شي لي يبيه هو وين حطتيه

بتسمعي كلام جارح على الصبح

نصيحة من شمالية غربية ههههههه

و قالت بهمس ٍ .. خجـُول ٍ , بـَريء ٍ ..

حبيبي .. أحبّك َ , في .. كُلّ ..
    ثـورة !
    يا فارسي و يـا شاعِراً .. عِنده ُ .. الحـُبُّ
    فكـرَة !

أنـا ..
    كِبريـَاؤك َ ...... يـا .. كِبريـَائي ..
    أنـا الآنَ .. أنثى ... أنـا .. الآنَ .
    . حـُـرّة

اشكر مرورك العسل زيك ياعسل

سبحان الله وبحمده

أميرة فضية

اوه انا اول حياتي تعبت مع شغل البيت مع اني جنوبية وزوجي جنوبي بس يهتم يشوف البيت نظيف جدا بس مشكلته لادخل مكان مايطلع منه الا هو حوسه
    عذذاب
    بالاخير رتبت وقتي وصار عندي ووقت كثير اكون فاضيه
    صار اول مايطلع اقوم بشغلي ولاجاء اكون مخلصه وباقي الوقت ماعندي شيء

أميرة ذهبية

انا جنوبيه وبيتي حووووووووووووسه 😰

ملكة

الله يعين خاصة اذا الشقه صغيرة

بقولكم عن بعض الحلول اللي توصلت لها
    طبعا الشقة مدخلين مدخل لمجلس الرجال
    ومدخل للبيت تحت درج السطح ايش سويت
    تعرفون في منحدر تحت الدرج سويته مخزن.
    وجبت فاصل خشبي بحيث اللي يدخل مايشوف

قرابيعي أحسها مهمه وامي تقول ياكثر أغراضك تخلصي من بعضها
    وأنا أقول لا يمكن احتاجها

النجاح ليس إنجاز بقدر ماهو قدرة مستمرة على الإنجاز

جزاك الله خير

وأفوض أمري إلى الله

واياك ياحلم الحب
    نورتم موضوعي

سبحان الله وبحمده

أميرة فضية

اانا جنوبيه وزوجي شمالي
    اتعب كثير من فوضى بالبيت بسبب الصغار خاصة ان بيتي صغير والاطفال مالهم مكان يلعبو فيه فكل مكان يكون فوضى بسببهم
    معاناه والله معاناه

افكارك مره حلوه وراح استفيد منها

انتم ارواحا احببتها من ورى الشاشات
    لااحمل بقلبي لكن الا كل حب وتقدير

لكم مني اصدق الدعوات القلبيه

أميرة جديدة

واااااو كلام راااائع الله يعطيك العافيه
    واتمنى الاقي مثل هالكلام للجنوبي
    الي تعرف لا تبخل علينا..
    انا جنوبيه غربيه بس ماني كسوله ولا اطلع شي من الدواليب واتركه برا
    بس خرجاتي كثيره وهاذا الي مكركبني شوي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)