مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

اعيش في غبن مع زوجي

حلومة100

مراحب اخواتي بعد زواج زوجي انا رفعت يدي من كل المصاريف في البيت بعد ماكنت انا المسولة عن الصرف من الايجار حتى الاكل والملابس يعني كل شي المهم الشقة الي مسكن زوجتة فيها هي ببيت اهلو لاكن انا الي مشطبتها وبعدها مرضت فيها وخرجت وهو تزوج وجاب زوجتة الجديدة فيها لاكن انا لمن رجعت بعد زواجة طالبت بفلوسي قال قدام ابوي طيب لاكن بعد سنة وشوية ماشفت شي كلو مماطلة واذا ازعجتة بزيادة قال مالك شي وانا صدق ماني محتاجتها ماليا لان راتبي كبير والحمد للة وهو لادخل لة الاالقليل ودي اسامحة لاكن احس بغبن اني هي الي سنكت بشي انا سويتة قلت طيب اكتبلي ورقة برضة يماطل مايبغى واحس صار مايحب يجي البيت كثير لاني افتح الموضوع كثير وكمان معد يحاول يرضيني مثل اول لازعلت مدري عشان ماعد اساعدة ماديا وهذا الي لايمكن اسوية انا خلاص رضيت بزواجة لانو ماعندي الا بنت وحدة وهو يبغى اطفال لاكن لسا احس بغبن كل شي سويتة معاة ولو احاول انسى ما اقدر وهو للامانة يحبني ويحب بنتة كثير وما يرتاح الا عندي حتى امة لاعرفت انو يوم الثانية بدء على طول تتصل وتقعد تقول ليش ما تروح انت ما ترتاح الا عند الاولى مدري حتى هي كيف اتعامل معاها احسها وقفة مع الثانية رغم اني والله ما اضر احد بشي ابد خوف للة فقط وش رايكم انسى امر الفلوس ولا انكد علية واطلبها
احبكم

اهم شي لا تعطيه شي فلوووسك لك
اشتريلك ارض او بيت
بس لو تنازلتي ماراح تقدريتوقفي من جديد
وعليكي بسهام الليل فانها لاتخطئ
بعدين ياللا تري مو حرام ولا عيب اللي سواه
انتي اهم شي عيشي يومك وارتاحي
وانسي انه في وحدة ثانية معاك
وخلي بينك وبينها رب العباد لاتضريها
بس هو حاولي بالقليل يكتب لك نص المبلغ ولا تطالبيه
بس عشان ما يحس بصعفك
موفقه يالغلا

البخاريه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اختي الغاليه ,,
اولا : ثقي بأن تدبير الله لك خير من تدبيرك لنفسك ... ولو كشف لك الغيب لاخترتي ما اختاره الله لك ,,,
واعلمي ان الله لا يقدر قدر إلا وفيه خير سواءا ادركنا ذلك أم لم ندرك !!!
ثانيا : من وجهة نظري احتسبي ما انفقت من مال خلال السنوات الماضيه لله ,,, واحتسبيها عنده فإن الله لا يضيع مثقال ذره وان تك حسنه يضاعفها ويؤت من لدنه اجرا عظيما ... واليد العليا خير من اليد السفلى ...
لماذا الآن تعتبره غبن وكنت من قبل تنفقين برضائك .. هل كنت تعتقدين أنك تشترين قلبه بمالك ولا تجعليه يفكر بغيرك !!!
هو سيحاسب عما مضى من عدم انفاقه عليك ,,, وأنت لك الأجر ,, فإن طالبت قد تزيدين عما انفقت وتكون الزياده ظلم وليس فيه وجه حق
فكوني المظلومه التي لها النصره ولو بعد حين ولا تكوني الظالمه التي سيقتص منها ,,,
ولكن طالبي بالنفقه التي هي حق لك ,, ولا تكثري في طلب ما فات حتى لا يملك فإن هناك لك منافس !!!
لا تكوني النكديه في نظره ثم يأوي الى الثانيه ويعتبرها هي السكن ...
طالما أنه يحبك فنمّي هذه المحبه بداخله ,,, المال سيفنى والجميع سيفنون ويبقى الذكر الحسن لمن خلفك والعمل الصالح امامك !!!
قولي له : فكرت في الأمر وتنازلت من أجل الله أولا ثم من أجل حبك الندي في قلبي ,,, ولا تتبعيها بالأذى ,,, واعتبريها لله ,,,
فلا تعايريه بها بين فترة واخرى وأنك سامحت عما انفقت .. ( قول معروف ومغفرة خير من صدقة يتبعها أذى والله غني حليم )
جعلك الله قرة عيني زوجك ورزقك الإخلاص في القول والعمل

LEMONA

حبيبتي ايش خليتي للرجال اذا انتي الي تصرفي وفلوس ايجار واكل وشرب هو راح جاب وحدة يحس عليها انو هو المسؤول ورجال البيت
الرجال يحب يحس بالمسؤولية وانو الحرمة الي معاه محتاجتو انتي خليتيه فاضي ماوراه شي يحس بفراغ وانو بحاجتك
انتي تشوفيها كرم وحاجة حلوة منك لاكن هو يشوفها بطريقة ثانية لو رفعتي فلوسك وصرفتي على اهلك وسويتي لك مشروع
وسبتيه هو يتكفل بمصاريفك ومصاريف عيالو لو بالقليل القليل كان افضل
بس الله يصبرك ويعوضك خير
هذا الي اقدر اقولو اما من ناحيتك فلوسك لازم تسترجيعيها بس بطريقة احسن وانعم
من النكد لأنو لو نكدتي عليه كل يوم بيطفش منك ويروح للثانية وامكن يطلقك عشان يتخلص من الحن
استرجعي فلوسك بطريقة اذكى والطف خاصة انو ماعندك اثبات عليه ماراح تقدري تسترجعيها بالغصب

دانة الشام

عزيزتي عزائك كتبتيه بيديك .. و هو أنه يحبك ويحبّ ابنته اذا لماذا تجلبي النكد لحياتك؟؟ .. وحتى أنك أعطيتيه مبررا لزواجه وهو رغبته بمزيد من الذرية وبإذن الله ستنالي ثواب قناعتك ورضاك .. وحين ساعدتي زوجك كان ذلك بملأ إرادتك هو لم يغصبك على ذلك .. أما أنه قابل ذلك بزواجه من أخرى في بيتك فهذا هو الامتحان الذي وضعك الله به .. فإما أن تنجحي في تجاوزه أو تنهاري وتخربي بيتك الذي بنيتيه بصبرك لسنين .. أحسني الظن بالله وثقي عند الله لايضيع العمل سيئا كان أم حسنا .. واعتبري حبّ زوجك لك وراحته في بيتك هو عوض الله لك عن ماأصابك .. واعتبري عدم شعور زوجك بالراحة في البيت الثاني هو جزاء الغبن الذي أشعرك به حين أسكن زوجته االثانية فيما تعبتي في عمله ... ولكن أرجوكي لاتفرحي بميله لك أكثر من ميله لها ساعديه على العدل واتركيها وشأنهااااا .. عيشي حياتك بالرضا .. ارضي بما قسم الله لك لتسعدي .. لاتدعي زوجك يخسر راحته في بيتك بكثرة النكد واللوم والعتاب .. توقفي عن تذكيره بما دفعتيه .. وإن فتح هو الموضوع ترفعي عن ذلك خاااااصة أنك لست بحاجة لهذا المبلغ .. قولي له كلمة واحدة : أنا على يقين أنك ستعيدهم عندما تقدر على ذلك .. صدقيني لو أن معاملته لك سائت وأصبح يهملك لكنت قلت لك خذيهم منه عنوة شاء أم أبى .. لكن واضح من سطورك أنك تحبيه وهو لازال يكن لك الاحترام .. اذا تجاوزي عن الامر ليس لأن لاحق لك ولكن أحيانا نضحي بما هو أثمن من أجل أن تمشي مركب الحياة .. الحفاظ على علاقتك بزوجك وعلى وجوده من أجل ابنتكم والحفاظ أيضا على شكل العلاقة الراقية أمامها يستحق هذه التضحية .. ربي يصلح الحال .

عين العقل رد بخارية . فعلا حكيمة .
أنا أؤيد رأيها تماما ... الله كبير خيتي لن يضيع حقك أبدا كوني على قناعة بهذا و خلاص أنسي أو تناسي الموضوع.......ضعي أبنتك الغالية و مستقبلك نصب عينيكي .. قويّ أعمدة بيت زوجيتك و لا تسمحي لأي شركة مقاولات منافسة أن تهدم أو تعلب بالأساسات !
فأنت لست وحدك الأن تتفسحين في أراضي قلبه.....

دانة الشام

أختي الغالية نسيت أن أقول لك أمر : لايلدغ المؤمن من جحره مرتين أي استمري في قرارك بامتناعك عن الصرف على بيتك .. وتغاضي بل تغابي أيضا وعذرا منك إن شعرتي بتغييره أو جفائه لأنك توقفتي عن الدفع .. وكأنك لم تلاحظي ذلك .. سيعتاد الامر كما اعتاد منك سابقا تحملك لمسؤولية هي لسيت مسؤوليتك .. ربي يكون معك.

الحل سامحيه ترتاحي زلا تدفعي ولا ريال في مصروف البيت الاح فاتح بيتين خليه قد القرار

احساس صعب

الأخت دانة كلامها جميل جزاها الله خير

وأختي اللي يحب يضحي ما دام أنه يحبك وأنتي تحبينه ماعليه أختي أضغطي على نفسك زوجك إذا ما دخل من الباب فتماسكي ولا تبدأين بالموال ترى كثر الجر على الحجر يشقه ترى ما بيتم على

حاله وراحته أنتي بأسلوبك بتجبرينه على الهرب منك بالعكس احتسبي ما وضعتي من مال صدقة منك على زوجك والأجر على الله ومن ثم اعينيه على العدل والإحسان لكلتيكما وخذي موضوع زواجه

من باب المساعدة لك لكي تلتفتي لنفسك وتعطينها حقها من الإهتمام فليكن يوم جارتك يوم إجازة لك افعلي ما يحلو لك مارسي هواياتك واعملي خلطات لجسمك وشعرك واعملي شيء مفيد نظفي

البيت أعيدي ترتيبه التفتي إلى ابنتك واجعلي لها وقت وتقربي منها صدقيني فرصة ولو اقنعتي نفسك بالشيء هذا ترتاحين

اليوم اللي يجي فيه زوجك ابسطيه اجعليه كالملك احترميه لبي رغباته أعطيه يبادلك العطاء لا تبخلي بمشاعرك عليه وانسي انه متزوج وحدة ثانية كأنه لك انتي فقط في يومك هذا وصدقيني بتتغير

نظرتك وحياتك للأفضل بإذن الله

وأخيراً أختي علقي قلبك بالله وأكثري من الدعاء والإستغفار والصدقة وفعل الخير وعليك بسعام الليل فإنها لاتخطيء ادعي لنفسك ولزوجك وابنتك وفقك الله لكل خير

حبيبتي ماابي اقول لك ليش تقومين في الإيجار واللبس وكل شي صرفتيه لانو راح وغير كذا ليش تفكري انك صرفتي عليه وكفاءك بزواجه انتي ماصرفتي على غريب عشان تتحسرين وثانيا خليه يتحمل المسؤليه بس ماتحمليه النكد لانه ماررراح يتحمل خلي نفسيتك أوكي عشان مايبتعد ويشتاق لك ولبنتك واذا انتي مو قادره تنسين فكري في بنتك اذا أبوها قطع وماعاد يجيكم أكيد بتحس وتسأل ليش أبوها مايهتم فيكم فكري قبل الفلوس مو كل شي حبيبتي اهم شي لمة العايله وترابطها وخاصه المناسبات تحس أبوها مو جنبها وتنكسر فرحتها حبيبتي بس فتره وتعدي وترجعي زي اول بس كثري دعاء واستغفري ولاتهدمين بيتك ولاتكلمينه في فلوسك في الوقت الحالي لحد ماترجع المياه لمجاريها وتفاهمي معاه بهدوء والله يكتب لك الخيرررره**

اختي الغاليه ,,
اولا : ثقي بأن تدبير الله لك خير من تدبيرك لنفسك ... ولو كشف لك الغيب لاخترتي ما اختاره الله لك ,,,
واعلمي ان الله لا يقدر قدر إلا وفيه خير سواءا ادركنا ذلك أم لم ندرك !!!
ثانيا : من وجهة نظري احتسبي ما انفقت من مال خلال السنوات الماضيه لله ,,, واحتسبيها عنده فإن الله لا يضيع مثقال ذره وان تك حسنه يضاعفها ويؤت من لدنه اجرا عظيما ... واليد العليا خير من اليد السفلى ...
لماذا الآن تعتبره غبن وكنت من قبل تنفقين برضائك .. هل كنت تعتقدين أنك تشترين قلبه بمالك ولا تجعليه يفكر بغيرك !!!
هو سيحاسب عما مضى من عدم انفاقه عليك ,,, وأنت لك الأجر ,, فإن طالبت قد تزيدين عما انفقت وتكون الزياده ظلم وليس فيه وجه حق
فكوني المظلومه التي لها النصره ولو بعد حين ولا تكوني الظالمه التي سيقتص منها ,,,
ولكن طالبي بالنفقه التي هي حق لك ,, ولا تكثري في طلب ما فات حتى لا يملك فإن هناك لك منافس !!!
لا تكوني النكديه في نظره ثم يأوي الى الثانيه ويعتبرها هي السكن ...
طالما أنه يحبك فنمّي هذه المحبه بداخله ,,, المال سيفنى والجميع سيفنون ويبقى الذكر الحسن لمن خلفك والعمل الصالح امامك !!!
قولي له : فكرت في الأمر وتنازلت من أجل الله أولا ثم من أجل حبك الندي في قلبي ,,, ولا تتبعيها بالأذى ,,, واعتبريها لله ,,,
فلا تعايريه بها بين فترة واخرى وأنك سامحت عما انفقت .. ( قول معروف ومغفرة خير من صدقة يتبعها أذى والله غني حليم )
جعلك الله قرة عيني زوجك ورزقك الإخلاص في القول والعمل
لي تعليق على نقطه ذكرتيها ..

لايجوز لأمه التدخل بينه وبين زوووجته الاخرى في هذا تحريض .. انصحكـ لوجه الله فمن يفعل هذا بغيركـ سيفعله بكـ
اطلبي منها ان لاتتدخل بينهم لانكـ تشعري بالذنب .. مهما كان يعجبكـ ماتعمله ؛
كوني ذات ضمير واحتسبيها لوجه الله امر بمعروف ونهي عن منكر ..

انا مع البخاريه بس النقطه اللي علقت عليها وردت في سياق المشكله ..

دانة الشام

لي تعليق على نقطه ذكرتيها ..

لايجوز لأمه التدخل بينه وبين زوووجته الاخرى في هذا تحريض .. انصحكـ لوجه الله فمن يفعل هذا بغيركـ سيفعله بكـ
اطلبي منها ان لاتتدخل بينهم لانكـ تشعري بالذنب .. مهما كان يعجبكـ ماتعمله ؛
كوني ذات ضمير واحتسبيها لوجه الله امر بمعروف ونهي عن منكر ..

والله كلامك عين العقل يا<< غيابه >> ...

أعلى