اخر مواضيع المنتدى

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 30 من 56
    أميرة جديدة

Icon1366 تجمع مريضات الدرقية الخاملة

خواتي كيف تتعايشن مع مرض الدرقية الخاملة !!!!انا تعبت من الرجيم الى ماله فايدة .... واشوف نفسبي كل يوم ازيد

ملكة نشيطة الصورة الرمزية أ.ندى الجدعاني

حبيبتى ... هل تستخدمين علاج معين !!!!

ماهو ... ولك كم تعانين من الدرقيه

أميرة جديدة

Essen :)

السلام عليكم ...أ.ندى أنا كذلك أعاني من مرض الغدة الدرقية النوع الخامل واكتشفت الأمر من شهر 6الماضي وأتناول حبة دواء يومياً في الصباح levothyroxine وحجم 50 في أول الشهور أعطاني الدكتور حجم 25 وبعد ذلك غير ...

-المشكلة الآن أن وزني في ازدياد مع العلم أني قمت بالانضمام إلى وحدة التغذية وأراجع في المشفى قسم التغذية وأعطتني المشرفة برنامج غذائي 1200سعرة حرارية لكن المشكلة فيني أنا غير قادرة على ضبط نفسيتي التي تؤثر بشكل كبير علي غذائي ولا أعرف ما الحل !!!!!!!!!!!!!!

أميرة جديدة

السلام عليكم .....
    أنا أعاني الغدة الدرقية الخاملة ولكني أتابع العلاج لدى طبيب مختص لعلاج الهرمونات والغدد فهو نظم لي الهرمون حتى أني الآن أتابع حمية غذائية وسوف أخبركم هل نزل وزني أم لا

أميرة جديدة الصورة الرمزية بسمة أمل2008

Icon30 الغدة الدرقيه معي خاملة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عزيزاتي الغده الدرقيه علاجها مشل السكر والضغظ ماتتركين العلاج لي سبب حتي الحمل
    وهي تتحكم بلوزن
    أنا اعاني منها من 4 سنوات والحين مشي حالى المهم تراجعي مع الدكتوره المختصه
    وكمان تراجعي مع دكتوره للتغذيه عشان تعلمكي على بعض الأنظمه في التغذية
    مثل السمك والماكولات البحريه وتنظم معك برنامج كامل
    هذا من واقع تجربتي مع الغده مع العلم أراجع في مستشفي تخصصي كبير
    وبعدها سويت رجيم ونزل وزني 13كيلو مع العلم عندي مرض وراثي بالدم الأنيميه المنجليه

أميرة جديدة

افتراضي كسل الغدة الدرقية

السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة....

إلى الدكتورة: أنا أعاني من كسل الغدة من سنوات طويلة ولكن لم يصرف لي العلاج لان الغدة شهر منتظمه وشهر خامله , والان قبل 4 اشهر اصبحت خاملة بمعدل 13وكان لابد من علاج وصرف لي اخف نسبة وهي 25% , المشكلة ان وزني غير مستقر هذا أولا غير تساقط الشعر والشعور المستمر بضيق في التنفس والبرود الجنسي ,والعصبية كذلك عدم إنتظام الدورة الشهرية,ومنذ شهرين تعبت من إلتهاب وصديد شديدين في البول من شدة الالم اخذت إبر في الوريد عملت تحاليل و إشاعات للحصوة ووطائف الكلى ولم يوجد شيء سويت كذلك عينات وسونارعند طبيب نساء ولايوجد شئء ولله الحمد, المشكلة إلتهاب البول مازال مستمر , لاادري اين المشكلة وماهو الحل ؟ أرجو مساعدتي ولو بنصيحة,
    ولكي كل الشكر والدعاء مني

ملكة نشيطة الصورة الرمزية جـود

Schmoll

شفت العنوان ودخلت على طول ابغى اتكلم ومعليش لو طولت عليكم

انا من قبل ماتزوج لما كان عمري 14-15

كنت احس بنبضات قلبي موطبيعيه (سريعه وقويه)كأني راكضه مارثون

وكانو اللي يجلسون معي بآخر الغرفه

يشوف ضربات قلبي شلون واضحه حتى من بره الثياب

اهملت هذا الشيئ

بعد فتره من تزوجت اكتشنا ان والدي مريض بالقلب ،فقلت اكيد انا بعد

(على هذي الاعراض وضربات القلب الموطبيعيه)

رحت قسم القلب وعملو لي كل شيئ من تخطيط الى تصوير الى تحاليل

وبالاخير اكتشفت ان اعاني من قصور في الغده

الدكتوره كتبت لي جرعه من الثايروكسين علشان تنشطها لي ،

بعد فتره من العلاج حسيت بتعب مو طبيعي وبصداع وارهاق

ونزل وزني 9كيلو بشهر واحد ،كنت توني والد في بنتي البكر وصار وزني

50 كيلو

لما راجعت الطبيبه قالت لي :اوبس عطيناك جرعه زايد وصار عندك نشاط مفرط بهرمونات الغدد

هذا الكلام كان من اربع سنوات وانا من قالت لي هالكلام قاطعتهم وقاطعت علاجهم (محتجه يعني)

كنت خلال هذي الفتره احس بصداع والم بالراس وتعب لدرجة اني شكيت اني فيني مرض برأسي

راجعت قسم الاعصاب وتحاليل واشعه ودندره ومواعيد طويله وبالأخير قال لي الدكتور :

الصداع والتعب اللي مو قادره تنامين وتعيشين حياتك بسبب تركك واهمالك علاج الغده الدرقيه

رجعت لدكتورة الغدد من شهر وسوت لي تحاليل طلع نشاط الهرمونات 321 جدا جدا نازل

قالت لي: نشاط الغده اذا كان 1500 وتحت يعني نازل 00وانتي ثلاثميه وشوي يعني آخر شيئ00بموت

عطتني جرعه 75 باليوم والحين الحمد لله صرت منتظمه على العلاج وانتظمت عندي الهرمونات

اما بالنسبه لوزني ما اشوفه زاد00يمكن كيلوين او ثلاثه خلال سنه

طولت عليكم بتكفخوني

اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَ آلِ مُحَمَّد

وَاخْتِمْ لي بِخَيْر

هذي اعراض قصور وخمول الغده الدرقيه:

التعب والشعور بالخمود والإعياء.

- التبلد العقلي- عدم تحمل البرد.

- الشعور بالكآبة أو خمول العواطف.

- الإمساك او الاسهال (اضطراب)

- الالام العضلية.

- جفاف الجلد أو تقشرة أو إنتفاخه.

- وخز في أصابع اليدين أو القدمين.

- نقص في تحمل المجهود الرياضي.

- الام في المفاصل.

- بحة الصوت.

- عدم إنتظام الدورة الشهرية وتقل كمية الدم

- زيادة الوزن رغم ضعف الشهية.

- جفاف الشعر وتقصفه

- نبض ضعيف مع تورم في العنق.

وَاخْتِمْ لي بِخَيْر

أميرة جديدة الصورة الرمزية أوجااااان

شكرا أخت جود على التوضيح
    والله مدري انا عندي خمول او نشاط بالغده لانه اغلب الاعراض مو عندي مع ان الدكتور اكد لي انها مو ضروري تكون كل الاعراض لدى المصاب
    وانا عندي خمول بالغده على حد قول الدكتور لكن على النقيص منكن وزني لم يزيد بالعكس نزل فجأه ولم يرتفع بالعكس الان ابحث عن شي يتخني

أميرة جديدة

انا بعد غدتي خاملة واخذ حبوب ثيروكسين 100ملجم كنت أراجع كل شهرين بس مليت وصرت آخذ بس الحبوب بدون ما اسوي الفحص وطبعا وزني حدث ولا حرج بس أبغي اعرف هل الوزن يزيد رغم انتظام اخذ الدواء ووصول مستوى الهرمون للحد الطبيعي؟
    انا بعد غ

أميرة جديدة

انا ايضا اعاني من الغدة الدرقية و جلست في معاناة لمدة 4 سنوات دون ان ادري ما هي مشكتي حتى وصلت بس الحال الى اكتئاب و انا الان حاليا اخذ التروكسين و استخدم علاج للاكتئاب و اعاني من اعراض بين الحين و الاخر و لكن اكثر ما يحزنني احساسي بالام مختلفة في الجسم مما يعطلني عن اداء الكثير من الاشياء التي تسعدني سواء في عملي و في بيتي و لكن انما الاعمال بالنيات و ربي ياجرنا على مرضنا و عملنا و لكني اوصيكن جميعا بالقراءة علة مكان الغدة ليليا سورة الفاتحة سبع مرات فهذا يعطيك راحة و سكون و الله يشفي كل مريض

أميرة جديدة

السلام عليكم ....

الله يشفينا يارب من الغدة وينحفنا بصحة وعافية...

انا اكتشفت الغدة من سنة ونصف وزني زايد والحمدلله على كل حال

اخذ ثايروكسين 50 جرام من بداية العلاج اخذ الحبة بانتظام الاما ندر

كنت اسوي رجيم ومليت وتركتة والحين احاول اسوي رجيم ورياضة بس الكسل ما خلاني اسويها

من 6شهور ما سويت تحاليل لاني مشغولة بدون شغل

قصيت قصت حياتي ما ادري ليش يمكن من الزهق استغفر الله

{وش رايكم نسوي تجمع بعد اذن الادارة لنا للي مصابات للغدة رجيم
    وتمارين ونساعد بعض باشراف الدكتورة }

اتمنى لكم التوفيق....

أختكم أم نرجس

أميرة جديدة

السلام عليكم كيفكم بنات ان شاء الله بخير
    انا اعاني من خمول الغدة الدرقيه من 6 سنوات تقريبا اخذ ثيروكسين 100 انا الحمد لله ما احس اني سمنت واجد بس اذا ماحافظت على وزني اكيد رايح يزيد بس سؤالي عن سبب الغده الدرقيه هل ممكن يكون السبب من الحمل والولاده؟
    لاني اصبت بها بعد ولادتي مباشره والي اعرفه ان نسبه كبيره من النساء تصاب بهذا المرض .
    غريبه مع ان احنا في الخليج البحر حوالينا لان اليود على ما اظن يساعد على نشاط الغدة الدرقيه

لما قريت ردود الاخوات بالموضوع وتحدثهم عن ازدياد الوزن والتغيرات الجسميه الناتجه عن خمول الغده

الدرقيه سألت الطبيبه وعملت بحث في القوقل وطلعت بهذي المعلومات:

اصابة النساء بهذا المرض هو 8 اضعاف عدد الرجال

سبب زيادة الوزن:

يقوم هورمون الغدة الدرقية بتنظيم التحول الغذائي الحيوية في كل خلية من خلايا الجسم، ولهذا السبب فعند

إفراز كمية هورمون أقل من المطلوب تحدث تأثيرات جسيمة

أعراض خمول الغده الواضحه :

التعب المتزايد، والنعاس وضعف العضلات والخمول والاكتئاب والصداع

وانخفاض درجة حرارة الجسم وحساسية غير طبيعية لبرودة الجو وانخفاض الرغبة الجنسية وصعوبة

في تقليل الوزن وجفاف الجلد مع آلام بالدورة الشهرية للنساء، وبطء الاستجابة وتورم الغدة الدرقية وتكرار

العدوى وفقد الشهية، وانخفاض معدل ضربات القلب، تقلصات في الثدي

وجفاف وتقشر الجلد، وظهور اللون الأصفر البرتقالي في الجلد وبالأخص في راحتي الكفين،

وفقدان الشعر بما في ذلك الحاجبين، والامساك، والبطء في الحديث، وتدلي وتورم الجفنين وتضخم الغدة الدرقية.

وأكثر الأعراض حدوثاً هي الإجهاد وعدم القدرة على تحمل البرد، فإذا كان الشخص يشعر دائماً بالبرد بينما

يشعر من حوله بالحرارة فربما يعاني من انخفاض في نشاط الغدة الدرقية.

وهناك اعشاب خاصه تساعد في تعديل هرمونات الغده وشفاءها:

يطحن مقدار 100 غم من كل من الاعشاب التالية:

الينسون + النعناع+ البابونج+ اكليل الجبل ( حصا البان) وتخلط جميعها خلطا جيدا حتى يصبح لونها متجانس . يعمل مستحلب من هذا الخليط بمعدل ملعقة كبيرة من الاعشاب في كوب زجاجي ويصب عليها الماء المغلي جيدا ويفضل الماء المفلتر ( فلترة التناضح الع**ي الاسموزي)تغطى لمدة 10 دقائق ثم يشرب بهدوء بعد كل وجبة غذائية يوميا 3 مرات لمدة 3 اشهر والله الشافي (مجرب )

-

يطحن مقدار 100 غم من كل من الاعشاب التالية :

القرفة+ المردقوش+ الزعفران + الزعتر الجبلي ( ليس زعتر السقي) طحنا جيدا وخلطه بشكل متجانس.

يستعمل مثل الخليط رقم واحد من 3ــــ 5 اشهر باذن الله سيكون التحسن من الشهر الاول .

-

الكراوية :

يعتبر شراب الكراويةفعالا ومساعدا في علاج الغدة الدرقية من الناحيتين بمعدل كوبين يوميا بعد الافطار والعشاء او عند الخلود الى النوم.

يتم عمل المستحلب بوضع ملعقة صغيرة من البذور في كوب زجاجي ويصب عليه الماء المغلي ويغطى لمدة15 د ويشرب وهو دافئ. لمدة 3 الى 5 اشهر دون انقطاع والكراوية مفيدة جدا لامراض اخرى يعاني منها الجسم نتيجة هذا المرض.

-

يطحن 100جرام من كل من ( الينسون ) و ( النعناع ) و ( البابونج ) و ( إكليل الجبل ) ثم تخلط جمبعها خلطاً جيداً ، وبحيث يصبح لوناً متجانساً ، ويعمل مستحلب من هذا المخلوط بمعدل ملعقة كبيرة من الأعشاب في كوب زجاجي ، ويصب عليها الماء المغلي فوراً ، وتغطى لمدة عشر دقائق ، ثم يشرب كوب واحد من هذا المستحلب بهدوء بعد كل وجبة غذائية يومياً ولمدة ثلاثة شهور متواصلة على الأقل حتى نحصل على النتيجة المرجوة بإذن الله

-

تطحن المرمرية وقشر لحاء البلوط بنسب متساوية وتحفظ في برطمان محكم القفل ؛
    ولعمل الغرغرة تؤخذ ملعقة صغيرة من المطحون المشترك وتغلى في وعاء به ما مقداره نصف كوب ماء وتغلى لمدة دقيقتين ، ثم تصفى وتستخدم غرغرة بعد االوجبات الثلاثة ، ويمكن إجراء غرغرة جديدة عند الخلود إلى النوم بإذن الله

ان شاء الله اكون افدتكم بالمعلومات هذي00واهم شيئ اهم شيئ الانتظام في اخذ العلاج

واجراء تحاليل كل 3اشهر

وَاخْتِمْ لي بِخَيْر

أميرة فضية

انا كمان عندي خمول في الغده . وكتن فيني كل الاعراض اللي ذكرتها الاخت جود جزاها الله خير واخذت الاثروكسيبن 25 ونزل وزني الين 81 مع الجيم طبعا والاكثار من الاسماك والحين حابة انزل الين 75 ادعولي ان شاء الله انزل

أميرة جديدة

Icon26

مساء الخير .......على الكسولات إلي مثلي مشكورة ياجود على المعلومات القيمة وعلى مجهودك الواضح

انا اعرف ان سبب الخمول في الغدة نقص اليود من قلة اكل الاسماك وانا صراحة ماكنت اكل السمك لفترة

طويلة جدا الى ان سافرت مع زوجي في بعثة لفرنسا اضطررت الى اكل السمك ولكن بكمية قليلة أنا

اكثر شيء تاعبني الاكتئاب والعصبية على اطفالي , وعدم الرغبة الجنسية,والله العضيم من كثر الضيق احس

كل يوم بالموت وأحاول ما أبين لزوجي وعيالي بهذا الاحساس عشان مايخافوا ويتضايقوا,الحمدلله على

كل حال.

حبيت اسأل انا سمعت ان الخمول يسبب تشوهات على البيبي إذا كانت المرأة حامل وتنسى أخذ الثيروكسين ,

أحد عنده خلفية على هذا الموضوع اش رايكم نحاول ننسى المرض ونعيش عادي مع أخذ العلاج ونشوف

أش يحصل ؟؟؟؟نحاول بعدم الاستسلام للمرض لان الاثر ما يكون علينا فقط ولكن يؤثر على البيت والاطفال ,

والزوج إذا كان مايفهم أو مايقدر الوضع نحاول مع بعض ونشوف النتائج موفقين حبايبي

أميرة فضية

Dunno

[b]
    السلام عليكم
    انا كرهت شي اسمه غدة تعبت من كثر ما اكل الحبوب يوميا الصبح الام شديدة في الظهر و ومفاصل ريلي وزني نزل بشكل مو طبيعي صار وزني 39 ابااااااااااااااااااااا امتن شو الحل شو اسوي بليييييييييييز اذا وحدة تعرف دكتور غدة شاطر في بوظبي ادلني علية
    [/b]

همس00انا سمعت اذا كان في الغده خمول يكون سبب في الولادات المبكره وله تأثير على الجنين الله العالم

فرح !! الظاهر غدتك نشيطه زياده عن اللزوم وهذا سبب فقدان الوزن، ودكاترة الغده مابيدهم الا هالعلاج والتحاليل كل فتره

وَاخْتِمْ لي بِخَيْر

أميرة جديدة

أنا كمان أعاني من كسل الغدة الدرقية منذ أكثر من ثلاث سنوات وآخذ ثايروكسين حجم 100 يوميا والحمد لله ان مرضي له علاج

أميرة فضية الصورة الرمزية بردودفا

السلام عليكم--- انا حالتي مختلفه عنكم سبحان الله على الاقل انتم ممكن مع العلاج تنتظم لاكن انا لازم استخدم العلاج مدى الحياه لان الغده ا ستئصلت قبل 10سنوات بسبب اورام حميده كانت بها يعني ما عندي الاربع وثلاثه ارباعها انشالت في العمليه ولله الحمد احب اطمنكم اني حملت مرتين ورضعت وبناتي ولله الحمد اقمار ما فيهم شئ ولم اشعر باي شئ مما ذكرتو من اعراض حتى قبل العمليه وذلك الاني حريصه لابعد حد على الثيروكسين والمراجعهوالتحليل كل 6اشهر بالنسبه للوزن كا ن ثابت 7سنوات ولم يزيد الاعندما اصبت بفقر الدم والاكتئاب اصبت به من القولون العصبي ولم يكن للغده تاثير في ذلك فاانصحكم اخواتي بلانتظام على العلاج ولي حامل لتترك العلاج فاذلك خطير على الجنين انا في حمل متركتها ولايوم والمراجعه مهمه لان الجرعه تحتاج لان تظبط من قبل الدكتور اسفه على الاطاله واتمنالكم الشفاء العاجل وليش الخوف فالغده من اسهل الامراض ولله الحمد

أميرة فضية الصورة الرمزية طموحي فوق

للرفع

السلام عليكم يابنات
    المفروض هاذا التجمع مايكون صفحتين بس ولا ليش مسمى تجمع يعني حنا مشكلتنا غويصه يعني المفروض على اقل كل شهر مارح اقولكم كل يوم نكتب اش نزلنا بذا الشهر وايش اخر شي توصلنا له يعني حنا والله مساكين ..... ماكني اطر
    يعني نبي الي يشجعنا ولعلى وعسا اننا نتشجع
    هاااااااااه انتم معاي ولا لا ومعليش ياصاحبه الموضوع اسمحيلي بس وربي عشان الكل يستفيد وعلا قوله عادل امام بس انا راح احرفها شوي احنا غلابانين والله يشفينا يارب ويشفي كل مريض
    انا بتظار الردودو والتجارب الي تفرح انشالله

أميرة جديدة

السلام عليكم اصبت بالغدة من 6 سنوات تقريبا وأخذ 125 جرام من الثايروكسين لكن في الفترة الأخيرة زاد وزني فهل هناك رجيم معين للي عندهم كسل علما أن فصيلة دمي o+

والله ياحبيبتي اكثر ضني مافي شي محدد بس تحاولي قد ماتقدري اذ عندك كسل تستبدلي اللحوم بلاسماك

والله يشفيني جميعا

أميرة ماسية

اووف تسبب كابه وانا اشوف النكد اللي انا مسببته لعايلتي صج دايم محبطه

أميرة جديدة

انا اعرف وحده ماحملت سبع سنوات ووجهها كان اصفر ومتورمه حتى توقعوا ان عندها كلى لاكن اكتشفت بعد التحليل ان عندها الغده وانتظمت عليها وطابت وحملت عادي والحمدلله مشكوريين عاى الموضوع الحين عرفت ليش احس بتعب وخمول وكسل وعصبيه لكن المشكله اني ماانتظم على الحبوب

لا ياحبيبتي هاذي مشكله انك ماتنتظمين على الحبوب اهم حاجه صحتك

والله يشفي الجميع

ملكة الصورة الرمزية الموفقه للخير

هل لهاتأثير مباشر على الحمل لان وحده من جريباتي عندها نفس المشكله والحين لها بنت عمرها 12 سنه ماجابت بعدها شئ

اذ كانت شديده ايوه تاثر حتى اذ احملت وهي ماتعالجت منها تسقط او ياثر على الجنين لاسمح الله..

<<<< صايره اخصائيه غدد وترد بس شسوي وربي من كثر مابحثت عنها وقرئت صارت عندي بعض المعلومات

واللــــــــــــــه يشـــــــــــــفي الجمـــــــــــيع....

أميرة جديدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    احب اشكر صاحبه الموضوع على طرحه والاخوات المشاركات ايضا
    انا متزوجه من 5 سنين وبعد ما انجبت اول طفل زاد وزني واصبحت عصبيه والدورة تاتي بالم والله قبل الزواج ما ادري انها جات الا لما اشوفها بعيني الله يكرمكم
    واخر مرتين حملت فيها من الشهر السادس وانا ادخل كشك الولاده عندي ولاده مبكره وماجاء في بالي انه ممكن من الغده
    سبحان الله كلمت اخصائيه تغذيه وقالت سوي هذا التحليل وفيه تحليل الغده بس لسه ماطلعت النتيجه
    ان شاء الله اول ماتطلع اقولكم عليها امكن السبب منها
    ومشكورين اخواتي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (1 من الأعضاء و 1 زائر)

1. نبضي احساس