اخر مواضيع المنتدى

النتائج 1 إلى 22 من 22
  1. #1
    ملكة متوجة الصورة الرمزية بنت المعاضيد
    تاريخ التسجيل
    30 - 09 - 2009
    المشاركات
    7,274

    افتراضي تحذييييييييييييييير من ميبو والله اعلم ..بس الاحتياط واجب






    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يابنات انا نفاس لي اسبوع الان ودخلت المنتدى مع اني تعبانة والله بس عشان انبهكم..من الزفت اللي اسمه ميبو..
    انتبهوا انتبهوا انتبهوا ..
    حذرتني دكتورتي منه وقالت لي لاتحطيه على الخياطة ترى بيمزعها..وانا لاني اقرأ عنه كثير هنا في النتدى والاغلب يقول انه كويس ماسمعت كلامها واشتريته وحطيته..
    والله يابنات حطيته مرتين بس ..بعد النقوع بالموية والملح..وقبل 3 ايام احس الالم راح ومافي شد الخياطة ..استغربت مرررررة
    جبت مرايا وحطيتها والا اشوف المصيبة..
    الخياطة مفتوحة والخيوط مقطعة..صاير الجرح مفتوح ..انا طبعا كنت احطه على خياطة شق العجان لانه اكثر شي كان يألمني..وهو للاسف الللي طاحت خيوطه..
    تخيلوا يابنات مالي اسبوع من الولادة والخياطة اتفكت؟؟؟؟؟؟؟
    اااااااه قلبي يعورني ...
    كلمت دكتورتي اللي ولدتني بالتلفون وانا ابكي..قالت ايش حطيتي قلت ولاشي بس موية وملح وميبو..
    قالت انا ماقلت لك لاتحطي ميبو؟؟؟؟؟؟؟
    قلت لها والله يادكتورة بس مرتين حطيته وبعدين خفت ووقفته..
    قالت ميبو من مرة واحدة يتلف الخيوط ويمزعها ويخليها مثل المطاط..ماتتحمل اي حركة منك على طول تتقطع..
    قلت لها طيب والحل؟؟؟قالت حطي على الجرح حاليا عجينة المرة وحاولي تلمي رجولك وماتجلسي على الارض.. ..واذا مالم مع المرة لازم تجي ونعيد الخياطة..اصلا انتي مو اول واحدة تجي وخيوطها منزعه ويطلع في الاخر من الميبو..ياناس اتعلموا الميبو للحرووووووووووق مو للخياطات والغرز..
    المهم هذا اللي صار ..وتوي حطيت عجينة المرة وجيت احذركم بسرعة عشان لاتوقعوا وقعتي...والله يشهد على كلامي..وادعولي تلتئم الخياطة مع المرة ومااحتاج اعادة خياطة وغرز من جديد لاني ذقت الويل مع الخياطة الاولى..
    ويابنات الله يعافيكم لاتعطوا وصفات غير مجربة وتورطوا الناس لاني انا جربته بناء على كلام بنات المنتدى وللاسف اكلت على راسي..
    ولاحول ولاقوة الا بالله..اللهم قد بلغت اللهم فاشهد..
    دعواتكم



    هالموضوع

    بتاريخ 29/6/2010

    منقول من منتيات عالم حواء (تجربة شخصية لاحدى العضوات)






    منقووووووول من منتديااات كويتيااات قسم نسااء وحمل وولاده



  2. #2
    ملكة نشيطة الصورة الرمزية أحبه ولكن,,,
    تاريخ التسجيل
    29 - 03 - 2008
    الدولة
    السعـــوديــــــــــه
    المشاركات
    1,675

    افتراضي

    الله يجزاك خير ع التنبيه ...
    ..
    بالتوفيق



    استغفر الله ..استغفر الله ..استغفر الله
    ادعووولي ربي يهوون علينــا الغربه ..وتعدي على خيــر..اشتقت لاهلي
    ياارب ترزقني الحمل السليم اللي يفرح قلبي وقلب زوجي وبنووتي يااااحي ياقيوم ..

  3. #3
    ملكة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    14 - 06 - 2010
    المشاركات
    1,242

    افتراضي




  4. #4
    ملكة متوجة الصورة الرمزية أم حميدة
    تاريخ التسجيل
    29 - 07 - 2009
    الدولة
    أرض الله
    المشاركات
    5,853

    افتراضي

    أختي العزيزة :

    أنا شخصيا جربته مع ولاداتي وجربه كثير من عائلتي، وأصحابنا وبالعكس كان الالتئام رائع ،، والخيوط لابد أن تسقط في الأربعين بعد التئامها من الخارج ،

    وميبو يستعمل للحروق والجروح وهي طبيعية

    واقرئي هنا عن ميبو :

    مرهم ميبو لمعالجة الحروق والجروح


    إن تقنية علاج الحروق والجروح بالترطيب (mebt) قد تم إدخالها إلى ميدان الممارسة الطبية في الصين منذ عقدين من الزمن ،يتركز مفهوم العلاج هذا على تعريض الجرح لمحيط فسيولوجي رطب لتحفيز عمليات الإلتئام الطبيعية في الجسم ،إذ أن هذا يسهل هجرة الخلايا التقرنية إلى المنطقة المصابة وتكوين أوعية دموية جديدة إضافة إلى تسهيله لوظيفة عوامل النمو المختلفة

    التركيب :

    إن مرهم ميبو عبارة عن مستحضر مكون من مواد طبيعية وأعشاب ، فهو يتكون من بيتا - سيتوستيرول 0,25% كمادة فعالة أساسية ،كما تتكون قاعدة المرهم من زيت السمم وشمع العسل ،إضافة إلى ذلك ، تتضمن تركيبة ميبو 18 حمضا أمينيا ،و 4 أحماض دهنية أساسية ،فيتامينات وسكريات متعددة

    طريقة العمل المرهم :

    1- توفير أقصى ترطيب فسيولوجي ضروري لتجديد والتئام الأنسجة .
    2- تحفيز التـأثير المضاد للإلتهابات مؤديا بذلك إلى التقليل من الإحمرار والتورم الناتجين عن الحرق والجرح .
    3- تخليق أجواء غير مناسبة لنمو المستعمرات البكتيرية والفطرية .
    4- عزل وحماية النهايات العصبية المصابة والمكشوفة ،منتجا بذلك تأثيرا مسكنا .
    5- توفير إمدادا موضعيا بالغذاء للخلايا في منطقة الجرح .
    6- جعل الأنسجة المتنخرة على هيئة سائل .
    7- عزل وحماية منطقة الجرح من العوامل الخارجية مع الإحتفاظ في نفس الوقت بالقابلية على تصريف الفضلات الناتجة عن الجرح والقدرة على تبادل الغازات مع المحيط الخارجي .
    8- تقليل فقدان السوائل من الجلد التالف (الحروق ).
    9- امتصاص الحرارة الكامنة في منطقة الحرق .
    10- تعجيل وتسهيل بناء النسيج الطلائي للجلد مع المحافظة على مظهر تجميلي مقبول .


    هذى كانت معلومات عن المرهم وهي موجودة بالنشرة الداخليه تحصلونه بالكرتون


    والحين عندنا معلومات من الدكتور اللى عنده تجارب مع ميبو

    (( الدكتور علي النميري))
    استخدامات مستحضر عشبي (ميبو) من (جلفار) في مداواة الجروح في دولة الامارات العربية المتحدة.............



    مسألة معالجة الجروح قضية معقدة ، وليس هنالك طريقة مثلي تستطيع معالجة كل أنواع الجروح بنفس الدرجة من الكفاءة خاصة في النواحي المتعلقة ببيئة الجرح وفي حالة الجرح الواحد لا تستطيع أي من الطرق التقليدية معالجة الجرح خلال مراحله المختلفة ، وإن طرق العلاج تخضع للتغيير المستمر على ضوء التقدم العملي وخاصة في الآونة الأخيرة .في العهود السابقة كان تلوث الجرح وإهماله دون معالجة يؤديان في الغالب الأعم إلى سوء حالة ذلك الجرح وبالتالي تحويله من جرح بسيط إلى جرح معقد أو مضاعف ، وذلك مما يزيد من صعوبة التئامه وشفائه . ومنذ اكتشاف المضادات الحيوية في العقد الرابع من هذا القرن تغيرت الصورة بشكل كبير ولكن للأسف إن المضادات الحيوية الموضعية تمنع الأخماج الجراحية ولكن لا تساعد على شفاء الجرح بل على العكس ، الدراسات الحديثة أظهرت بعض السلبيات نتيجة استعمال هذه المضادات الحيوية مما دفع الكثير من الباحثين للبحث عن وسائل علاجية تدعم عملية شفاء الجرح بشكل فيزيولوجي . وكان من أو ل هذه التجارب في بداية العقد السادس من هذا القرن حيث تغيرت النظرية القائلة بأن شفاء الجرح الناشف يكون أسرع ، ففي عام 1962 اكتشف العالم ريتر عكس ذلك تماما وأثبت مما لا يدعو مجالا للشك بأن ترطيب الجرح هو أفضل بكثير من تجفيفه وفسر ذلك في قدرة الخلايا على الانشطاري والتكاثر بشكل أسرع في البيئة الرطبة .

    أما موضوع حديثنا فهو عملية ترطيب الجرح وبالذات الجروح الحرقية التي اكتشفها البروفسور رونج سانج في أوائل الثمانينات حيث استطاع أن يوفر بيئة رطبة مفتوحة للجروح تساعد على شفائها بمعدلات أسرع وبطريقة أفضل وبمضاعفات أقل وهذه الطريقة سميت في حينها علاج الحروق الترطيبية المفتوحة وهي تصلح لكل أنواع الجروح ولجميع مراحل الجرح . وأما المادة المستعملة في هذه الطريقة فهي مستحضر عشبي على شكل مرهم و يتكون من قاعدة زيتية مستخلصة من زيت السمسم وشمع العسل بالإضافة إلى 37 مادة عشبية أخرى توفر 34 حامضا أمينيا و 7 أحماض دهنية ، 4 سكريات معقدة ، بالإضافة إلى خلاصات فيتامينية وخلاصات معدنية ، و مادته الفعالة أحد الاسترويدات النباتية المسماة ( بيتا سيتوستيرول) وهي مادة مضادة للالتهاب فعالة جدا ولكنها تخلو من الآثار الجانبية لمضادات الالتهاب ذات المنشأ الحيواني أو المصنعة كيماويا و يسمى هذا المرهم ( ميبو) وهذا الاسم مختصر لمرهم علاج الحروق بالترطيب وبشكل مفتوح.

    في منتصف التسعينات استطاعت شركة وطنية(شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار") الحصول على ترخيص لانتاج هذا المستحضر وكان لنا الفخر أن نكون أول من استعمله في منطقتنا وعلى مدى السنين الأربع الماضية . وذلك بعد أن أثبتت التجارب حقيقة مهمة هي أن أحد أهم محفزات التئام الجروح هو ضغط الأكسجين المنخفض المحيط بالجرح والذي يحفز تكاثر الخلايا أثناء عملية "البزل المفتوح" وهي عبارة عن عملية إذابة الأنسجة الميتة بعد احاطتها بفقاعة زيتية حيث تخرج هذه الفقاعة محدثة ضغطا سلبيا يساعد على شفط الهواء من السطح الخارجي وإدخاله إلى عمق الجرح مما يوفر ضغطا منخفضا للأكسجين حول الخلايا والتي بدورها ستستجيب ايجابيا .

    يوفر الميبو كل ما تحتاجه الخلايا للتكاثر من(الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والسكريات والفيتامينات والخلاصات المعدنية ، وأما البيئة الرطبة توفر أرضية مثالية لتحرك الخلايا المنشطرة لتهاجر باتجاه الجزء المجروح من الجسم لإتمام عملية الالتئام الخلوية .

    المادة والطرق :-
    هذه الدراسة تمثل خبرتي الشخصية في استعمال مستحضر الميبو خلال السنوات (96،97،98،99). وقد شملت هذه الدراسة ثلاث مراحل :-

    1- الدراسة الأولية :-

    استعمل مستحضر الميبو لعلاج الحروق والجروح المختلفة في 457 مريضا في قسم جراحة التجميل والحروق في مستشفى راشد و في مركز الخليج لجراحة التجميل .

    أ‌- 245 مريض عولجوا في مستشفى راشد وكانت النتيجة ممتازة وقدرت حوالي 65 % وشمل ذلك الحروق بجميع أنواعها والقرح الجلدية وإصابات أخرى وكانت استجابتهم كالآتي :-

    نتيجة ممتازة(159)، ونتيجة جيدة (72)، دون أي تأثير (14) حالة .

    ب‌- 212 مريض في مركز الخليج لجراحة التجميل وكانت النتيجة ممتازة وقدرت حوالي 82% وشمل ذلك المرضى الذين عولجوا بالليزر التجميلي و التقشير الكيميائي وبعد إزالة الشعر بالليزر والحروق والعمليات التجميلية الأخرى وكانت النتيجة كالآتي :-

    نتيجة ممتازة (175)، نتيجة جيدة (29)، دون أي تأثير (8).

    الدراسة التحليلية لعينات منتقاة من الدراسة الأولية :-

    - تم اختيار 27 حالة اختيارا عشوائيا من مجموع 245 مريضا تم علاجها في مستشفى راشد حيث أخضعوا لتحليل إحصائي مكثف وبأثر رجعي وكان من أهم نتائج هذه الدراسة أن احتمالية الإصابة بالأخماج الجرحية كانت الأقل بشكل مطلق مع الميبو مقارنة بالوسائل العلاجية الأخرى بما فيها استعمال المطهرات الموضعية والمضادات الحيوية الموضعية أيضا .واستخدمت النتائج الأخرى لوضع بروتوكول الدراسة المستقبلية .

    3-الدراسة المستقبلية :-


    شملت الدراسة 20 حالة ، 10 مرضى في مستشفى راشد ، و 10 آخرون من مركز الخليج لجراحة التجميل ، وكانت الاستطبابات التي استعمل فيها الميبو في هذه الحالات كالآتي :-

    8 حالات حروق (مختلفة الدرجات) ، 4 حالات قروح جلدية نتيجة مرض السكري ، 4 حالات بعض العلاج الليزري ، 3 حالات تعض التقشير الكيمياوي ونتائج هذه الدراسة سوف تنشر كجزء من دراسة متعددة المراكز جرت في نفس البروتوكول في تسع دول عربية بما فيها مجلس التعاون الخليجي .

    الخلاصة :-

    إن العلاج الأمثل للحروق والجروح الأخرى يتمثل في سرعة وكفاءة إعادة البناء الخلوي للخلايا المفقودة بسبب الحرق أو الجرح. وعملية إعادة بناء الخلايا تعتبر العلاج الأمثل لعلاج تلك الجروح أو الحروق مانعة عملية الشفاء بواسطة النتدب والذي يصعب علاجه إذا حصل وليس هنالك وسيلة لعلاج هذه الندب الوقاية منها إلا بواسطة الالتئام الخلوي ، وان أفضل وسيلة لعلاج ما تقدم هو العلاج الترطيبي بجميع أنواعه وجاء مستحضر الميبو في مقدمة هذه الوسائل العلاجية الترطيبية لخلوه من الآثار الجانبية وإمكانية استعماله في جميع الحروق والجروح في جميع درجاتها ومراحلها وطريقة استعماله طريقة بسيطة وسلسة وفعالة ، فمهد الطريق لعلاج أصعب أنواع الحروق والجروح ، وتعطي هذه الدراسة مساحات واسعة للبحث والتطبيق الأفضل ليس فقط ضمن نطاق جراحة التجميل والحروق ولكن في كافة ميادين الطب والجراحة الأخرى


    المظاهرات خطة مدبرة يريدون بها الديمقراطية ( حكم الشعب للشعب وليست حكم الشرع ) ، وهو نظام كفري ،فاحذروا من يروجها وفتن بها .
    عن ابن مسعود رضي الله عنه؛ قال: "إذا وقع الناس في الفتنة، فقالوا: اخرج لك بالناس أسوة ! فقل: لا أسوة لي بالشر".
    وفي الحديث :

    إِذَا رَأَيْتَ النَّاسَ يَقْتَتِلُونَ عَلَى الدُّنْيَا فَاعْمِدْ بِسَيْفِكَ إِلَى أَعْظَمِ صَخْرَةٍ فِي الْحَرَمِ فَاضْرِبْهُ بِهَا حَتَّى يَنْكَسِرَ ، ثُمَّ اجْلِسْ فِي بَيْتِكَ حَتَّى تَأْتِيَكَ يَدٌ خَاطِئَةٌ أَوْ مَنِيَّةٌ قَاضِيَةٌ

  5. #5
    أميرة فضية الصورة الرمزية آفااق الهوى
    تاريخ التسجيل
    28 - 05 - 2010
    المشاركات
    73

    افتراضي

    آه ياقلبي والله وانا كنت ناوية اول ما اولد احط منه على كثر ما يمدحونه هنا بالمنتدى الله يجزاك خير والله انك نبهتيني ولك الاجر يارب



  6. #6
    ملكة مؤهلة الصورة الرمزية فرااولة
    تاريخ التسجيل
    18 - 10 - 2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    323

    افتراضي

    انا والله مجربته شخصيا كتبته لي الدكتووورة
    والله كان رااائع وارتاح مره اذاحطيته
    وماشاء الله ماتقطعت الخيوووط ولاشي
    حتى استخدمته فترة طويلة


    >>ربـي اجعلني مقيـم الصلاة ومن ذريتـي<<

  7. #7
    أميرة جديدة
    تاريخ التسجيل
    27 - 05 - 2010
    المشاركات
    18

    افتراضي

    اساسا طبيبة الجراحه هي اللي تنصح فيه بس يمكن ماناسب الاخت
    بصراااااااااااحه هو اكثر من رائع للجراحه


    سبحان الله وبحمده
    سبحان االه العظيم

  8. #8
    ملكة نشيطة الصورة الرمزية جسرالاحزان
    تاريخ التسجيل
    29 - 08 - 2009
    الدولة
    قـــلــ زوجي ـــب
    المشاركات
    2,049

    افتراضي

    الله يجزاك خير

    بس الي اعرفه انا اذا طاحت الخيوط يحطونه علشان الاثر الي بعدها يروح

    والله اعلم ما ادري والله انا بكريه ولا اعرف شي

    :)


    ولله الحمد ربي رزقني ميشو الله يصلحه ويخليه لي




  9. #9
    أميرة فضية
    تاريخ التسجيل
    17 - 06 - 2010
    المشاركات
    50

    افتراضي

    يا بنات الميبو يستخدم بعد ما تطيح الغرز ما يستخدم قبل التآم الجرح يعني بعد 15 يوم من الخياط بكل ولاداتي نصحوني الدكاتره فيه لانه يخفي منظر الخياط ويبينه طبيعي مره وحده ما استخدمته وندمت لان جرح الخياط للحين مبين اثره عكس الباقين


    الاخت صاحبة التجربه اساءت استخدام العلاج وما سمعت كلام الدكتوره لانه الميبو ما يستخدم بعد الولاده على طول لازم بعد ما يلتئم الخياط واي علاج يساء استخدامه شي طبيعي يعطيج نتائج سلبيه



  10. #10
    ملكة نشيطة الصورة الرمزية ساميه1
    تاريخ التسجيل
    15 - 04 - 2009
    المشاركات
    2,068

    افتراضي

    بنت خالي تشتغل بالمتشفى دايم تسمعمله بكل ولاداتها واهي عندها 4 ماشاءالله وتولد قيصري موطبيعي وتستعمله لى الجرح وتقول تمام وحتى بنات خالي كلهم يستعملونه وانا بعد ان شاءالله ناويه استعمله بس بعض كلام البنات اهني يقولون بعد ماتطيح الخيوط يستعملونه صج ولا لا؟ لاننه هاي اللي ماعرفه بالضبط



  11. #11
    ملكة مؤهلة الصورة الرمزية مزيانه
    تاريخ التسجيل
    04 - 06 - 2009
    الدولة
    البحرين نور العين
    المشاركات
    348

    افتراضي

    انه استخدمه بعد الولادة بأسبوع وكل شي تمام
    واول مرة اسمع انه يمزع الخياطة مزع
    يمكن مايناسب ناس وناس
    حتى زوجة اخوي قيصرية وعطيتها واستخدمته والتئم جرحها وماعليها الا العافية


    اللهم احفظ لي أبنائي وبارك فيهم يارب

  12. #12
    ملكة نشيطة الصورة الرمزية مازال عندي امل*
    تاريخ التسجيل
    04 - 08 - 2007
    الدولة
    ارض الحرمين فديتها
    المشاركات
    1,620

    افتراضي

    جزاك الله خير


    الحمدلله على قضاء الله,لله ما اعطا ولله ما اخذ رحمك الله ياولدي
    **
    ((اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي,وقلة حيلتي,وهواني علىالناس , انت رب المستضعفين,وأنت ربي,إلى من تكلني ؟ إلى قريب يتجهمني,او إلى عدو ملكته أمري,إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي , غير أن عافيتك هي أوسع لي , أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات,وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة, أن ينزل بي غضبك,أو يحل بي سخطك, لك العتبى حتى ترضى,ولا حول ولاقوة إلا بك)) من قآلهآ فرج الله همهـ وبدل حآله0

  13. #13
    ملكة متوجة الصورة الرمزية *ملكة الحب*
    تاريخ التسجيل
    18 - 04 - 2008
    الدولة
    قلب حبيبي
    المشاركات
    7,091

    افتراضي

    ميبو مافيه زيه ممتاز

    المويه والملح هي اللي تذوب الخيوط


    اللهم احفظ لي زوجي وأبنائي واجعلهم قرة عين لي


    (مشكورة لاريسيا على الشعار وأتمنى أن أكون من العضوات البارزات بالقسم)

  14. #14
    ملكة متميزة الصورة الرمزية اناوابني
    تاريخ التسجيل
    26 - 12 - 2008
    المشاركات
    4,243

    افتراضي

    يسلموووووووووووو عضووده يعني بعد اسبوعين من الولاده ممكن يستخدم


    الحمد لله رب العالمين

  15. #15
    أميرة ذهبية
    تاريخ التسجيل
    28 - 02 - 2009
    المشاركات
    138

    افتراضي

    حبايبي ميبو زائع جدا ماشاء الله ونصحتني فيه الدكتوره بس يستخدم بعد الولاده باسبوع او10 ايام واقري ع المنطقه واتوكلي ع الله وباذن الله تظهر النتيجه الفتاااااااااااااااااااااااكه



  16. #16
    أميرة ذهبية
    تاريخ التسجيل
    13 - 11 - 2008
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    139

    افتراضي

    خوفتوني صراحة.... كنت ناوية استخدمه في ولادتي هذي .... بس الاحتياط واجب.... موية وملح وبس......



  17. #17
    ملكة الصورة الرمزية مشاعر مهمله
    تاريخ التسجيل
    26 - 09 - 2009
    الدولة
    اطهر البقاع
    المشاركات
    694

    افتراضي

    انا ستخدمته وكان تماام معي



  18. #18
    مشرفة قسم الحمل والولادة & قسم دورات وقراءات الصورة الرمزية حزن عميق
    تاريخ التسجيل
    04 - 06 - 2008
    الدولة
    مدينة الأحزان
    المشاركات
    3,880

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرااولة مشاهدة المشاركة
    انا والله مجربته شخصيا كتبته لي الدكتووورة
    والله كان رااائع وارتاح مره اذاحطيته
    وماشاء الله ماتقطعت الخيوووط ولاشي
    حتى استخدمته فترة طويلة

    انا ايضا استخدمته وكان رائع الحمدلله







  19. #19
    ملكة الصورة الرمزية سماء الأمل
    تاريخ التسجيل
    15 - 10 - 2009
    الدولة
    سعوديه وافتخر
    المشاركات
    412

    افتراضي

    انا عادي استخدمته مباشره بعد الولاده وانا لسى في المستشفى حتى بولاداتي الثنتين والحمد لله ما صار شي الولاده الاولى ما انفكت الخياطه الا بعد ما خلصت الاربعين والولاده الثانيه انفكت بعد مرور خمسه وعشرين يوم والحمد لله كانت الامور تمام والدكتوره هي اللي وصفته لي



  20. #20
    ملكة الصورة الرمزية اجواااان
    تاريخ التسجيل
    19 - 12 - 2010
    المشاركات
    455

    افتراضي

    اليوم لي اسبوع من الخياطه واليوم خلص مرهم ابو اسد وحطيت الحين ميبو والله ينفع فيه يارب


    !!"من كثر رقتي والنعووومه QQQكن النسااااء من حولى مسترجلات"!!



    ((يااارب احفظ لي ابني وبنتي واجعلهم صالحين مصلحين وجمع ابناء المسلمين))

  21. #21
    أميرة ذهبية الصورة الرمزية طفله حزينه
    تاريخ التسجيل
    11 - 05 - 2008
    المشاركات
    122

    افتراضي

    الميبو نوعين كوزمتيك ويوضع بعد الالتام للجرح عشن الاثر وعادي يوضع من اول يوم وعلا فكره المرره للمنطقه مرره موكويسه لانها تشد الجرح وتفكك الخياطه



  22. #22
    ملكة الصورة الرمزية اجواااان
    تاريخ التسجيل
    19 - 12 - 2010
    المشاركات
    455

    افتراضي

    المره ينصح استخدامها الايام الاخيره لانها تفك الخياط والجرح ما التأم زين
    وعشان ما ينفتح الجرح نصيييحه
    اما ميبو ثاني اسبوع يستخدم


    !!"من كثر رقتي والنعووومه QQQكن النسااااء من حولى مسترجلات"!!



    ((يااارب احفظ لي ابني وبنتي واجعلهم صالحين مصلحين وجمع ابناء المسلمين))


 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •