ما هو الحل مع الرجل البخيل ؟؟؟؟؟؟ - الصفحة 2
من فضلك يرجى الألتزام بالقوانين ، للتسجيل أضغطي على رابط التسجيل نتمنى لكم وقت ممتع .

Follow us on Facebook Follow us on Twitter Watch us on YouTube
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 42
    ملكة مؤهلة الصورة الرمزية هدهد الشرقيه

الله يعينها لان البخل مشكله ماله حل الا انه يفطس ويورثونه~~~~~ انا زوجي حريص بس مو بخيل
    ومع كذا موطايقه الوضع~~~~ لازم تساعدونها تدور مصدر رزق ثاني ~~~ يعني تتقاطون ياصديقاتها
    بمبلغ وتشترون لها بضاعه زي البخورات~الطرح~ النقابات~اشياء زي كذا وتبيعها وشجعوها
    زالله التجارة فيها ربح انا قبل فتره جبت ملابس مواليد بقيمة الف ريال وبعتها على زميلاتي وجيراني
    واقاربي جاني ربح فيها 600ريال يعني ماشاءالله وانا اول مره ولا خبره ولاشي السالفه يبيلها بس
    عزيمة ووساعت وجه لان الحريم غثث مايسدون اللي عليهم الا بالزن
    والله يعينها ويصبر قلبها

ملكة الصورة الرمزية على الدرب

للمعلوميةفقط~~التي اشتكت عند الرسول صلىالله علية وسلم هي هند بنت ابي عتبة زوجة ابو سفيان
    ام معاوية ابن ابي سفيان
    شكرا على تصحيح المعلومه كنت قبل أن أسجلها محتارة هل هي زوجة أبو سفيان أو معاوية وكتبت ما غلب على ظني
    شكرا مجددا

أميرة جديدة

السلام عليكم حبيباتي
    انا بعد اشتكي من نفس المشكلة زوجي مو بخيل بالمرة بس دائما يحاول يتهرب من المصاريف الضرورية
    يعني انا أولادي حركيين كثير وينصابون بسرعة وهو مشغول دائما وخارج البيت وانا الي اخذهم للمستشفى وادفع وبعدين اذا قلت له عطني قال هذولا اعيالك مافيها شي تصرفين عليهم
    والله المصروف الي يعطيني يالله يمشي الحال ولا قادرة مع هالمصاريف أني اشتري لي شي مايقبل اني اشتغل إذا قلت له خلني اشتغل قال ماني محتاج واذا تبين فلوس ازيادة وتشتغلين روحي جلسي عند أهلك وسوي الي تبين.
    ماأدري شنهو الحل المشكلة أنه بخير وحاله ممتاز بس متربي عند أهله كذا دائما يوفر لنفسه بس( يعني أناني )
    وهذا طبع في أمه مربيته عليه تصدقون صارت لي مرة سالفة معاها تبط القلب
    مرة يوم عيد أتصلت علي في نص الليل تتهاوش معاي لاني عطيت بنت رجلها عيودة لعيالها معاني معطيتهم شي كثير كلها 30 ريال بسومن مصروفي بعد ماخذت من زوجي قالت رجلك عطاهم ليه انتي تعطينهم بعد هذيلا كلا يدعون الفقر وهم مخبين وراهم مع العلم حماتي هذي فقيرة مرة حتى أخوانها هم الي يصرفون عليها وعلى عيالها بس الغيرة والبخل يذبحون صاحبه قلت لخالتي أم زوجي خلاص مرة ثانية ماعطيها مايصير الحين بعد ماعطيت أجي واخذهم منها تصدقون صرخت فيني وقالت أنتي قهرتيني وسكرت الخط في وجهي بقوة . القهر ولدها يدري أنها بتكلمني ولا قالي أنها بتتصل علشان كذا إلا قال مسكينه أمي لانها تحبك مثل بنتها وتخاف على فلوسك شي يقهر وهذا زوجي مثقف وعنده شهادات عليا بعد .
    بس شنقول طبع وبو طبيع مايجوز من طبعه

ملكة نشيطة الصورة الرمزية كاتياباسل

والله يااختي ضيقتي صدري يااااااااه اكره واشمئزمن الرجل البخيل \\ وبعدين يمكن صديقتك عودته على كذا انا اسمع انو الرجال على ماعودته زوجتة انا مقهوووورة منها ليش ساكتة من البداية كذا الرجال اتعود وصارت الفلوس غالية عنده لازم تجيب له فتوى لاحد المشائخ بضرورة الانفاق وخاصة اذا كان مقتدر وكمان تطلب منه باالحاح مومرة مرتين وتسكت ولوعصب وزعل كيفه لاتغير رايها واذا عندك بنوتات خليهم يكلموه احس الاباء يموتوا على البنات ومايحبوا يكسروا خاطرهم خليهم يرموا انفسهم في حضنه ويقولوا بابا حبيبي نبي كيت وكيت البات يسخروا منا ومن لبسن ----الخ واذا مانفع معاه دوري لك على شغله شريفة والله الشغل موعيب راح تنفعي نفسك وتستقلي عنه والله لومتوظفة باذن الله راح تنحل المشكلة بس لوكمان لقيتي شغل لايطمع فيك وبفلوسك الاشكال هذي تصير تموت عالقرش \\ الله يهديه ويعين كل زوجة تعاني من هالمشكلة والله شي يقهرررررررر البخل صفة مقيتة نسال الله السلامة

أميرة فضية الصورة الرمزية البسمه المقهوره

والله يأختي الكريمه الله يفرجها عليكي ويوسع عليكي في رزقك ماهو سبب بخل زوجك؟؟ هل يبني..يريد شراء عقار..أم أنه لديه دين ...هل حالته الماديه ميسوره..إذا تكرمتي وضحي أكثر حتى يمكننا مساعدتك
    وبعدين ياأختي لاتزعلي أغلب الرجال فيهم بخل ويستكثروا على الزوجه مصروفها الشرعي ويمنعها تهدي حتى أهلها أو أقاربها لو من مالها الخاص وإذا كان عندها راتب يحاسبها على كل شي بتصرفه والله ثم والله أحيانا يبخل عليها تصرف من راتبها يشوف انه أحق تصرفه عليه وعلى بيته وطبعا هو مستحيل تسأليه أوتجرأي على شي من ماله
    مالك إلأالصبر على بخله وتأكدي إنه إذا كان عنده مال ويكنزه ربك بيخسره" ومال البخيل ياكله العيار"

من مواضيع البسمه المقهوره

أميرة ذهبية الصورة الرمزية مدام ريما

البخل عاده يصعب تغييرها فهي من الصفات الشخصيه وربما الوراثية..
    لاحظت اكثر من وحده ردت هنا بقولها ( وأنا ايضا زوجي بخيل ) فحمدت الله انني لست الوحيده ,,
    ومعاناتنا نفس الشيئ,,

المعاناة فعلا عندما ترين ملابسك وملابس اولادك اقل من اخواتك ومجتمعك الذي تتزاورين معه ,,

لكن انا بقولكم شي اول شي انااشتري من الماركات لكن بوقت التخفيضات ,,
    والدي قرر صرف مبلغ 500 ريال لي شهريا اسدد بها فواتيري وخلافه ,,
    كذكك قدمت على دعم للمشاريع الصغيره وسافتح محلي بنفسي ولن احتاج للتذلل لزوجي بكل مره احتاج لمصروف ,,

والله يوفق الجميع ,,

والله ودي اونسكم شوي بذكر بعض المواقف الطريفه مع البخل ( فكتاب الجاحظ (البخلاء) كله طرائف وعجائب )

اذا عطاني زوجي خمسين مثلا بالعصر وطلعنا بالليل قال هاه وش رايك تعشينا على حسابك اليوم ههههههههههههههه صبها وردها خخخخخخخخ

الرجل البخيل سبحان الله تعجبه النقود بيد امراته حتى لو كانت ريال فيحاول الاستحواذ عليها بأي وسيله ,,
    يعني اذا احد اهداك مبلغ مين بمناسبه يقعد يلف ويدور ويتمسكن لحد ما ياخذ منها اي شي ,,

احيانا زوجي يطلب مني بنزين المشاوير خخخخخخخخخ

زوجي ما في اسرع اذا رحنا للسوق ولفيت بالمحل وجيت عند الكاشير اناظر وراي فصح ملح وذاااااااااااااب >> يخاف يتوهق ويدفع هههههههههههههه

الله يعين بس والله شر البلية ما يضحك ,,

لكن هناك الألم اذا كنتي تعبانه وتدفعين فاتورتك بالمستشفى >> خربتها بالاخير وضيقت صدوركم ,,

يا الله بانتظار الاخوات ,,

أميرة ذهبية الصورة الرمزية ام بروكي

انا حالى من حال صديقتج اللة يعينا المشكلة هاوقت مافى رجاجيل قد المسؤلية اللة يخلى اهلى من غيرهم مت من جوووع اللة الرازق

ملكة الصورة الرمزية على الدرب

أحيانا يكون البخل نابع من عدم استطاعة تامه
    فمثلا يكون الزوج معاه ولكن يخطط لأمر ما
    فإذا رأى الزوجه تريد مثل فلانه وتقارن ثياب أبناءها بأبناء علانه
    يشعر أنها إمرأة غير مدبره ويقرر أن لاينصت لتذمرها ونظرا لأنه أخذ فكره عنها
    إنها لاتفكر في الإقتصاد فربما يبالغ في التقتير عليها
    وغالبا البخيل يفكر في مشاريعه لوحده
    يعنى الزوجه تحس بالقهر من حرمانه بالذات إذا رأته في مواضع إخرى يجامل الأهل
    فتشعر أنه يتعمد إيذاءها أو التقتير عليها وتكون ردة فعلها
    إما الحزن والإنزواء وإما الغضب والخناق
    والزوج يفكر في مدخراته وكيف يزيده وكل ما تطلب الزوجه منه شيء
    يرجع إلى الخلفية الى رسمها لزوجته في قلة التدبير ويمنعها على هذا الأساس
    أظن أن المرأة التى تريد التخلص من بخل الزوج عليها اتباع خطوات أولها دراسة أسباب البخلوطريقة التخلص منه برويه وتستبعد أثناء تفكيرها تأثرها بهذا الحال
    وكأنها تعالج مشكلة لاتعنيها
    لأن مشاعر الحزن والغضب غالباتكون غشاوة تمنع الرؤيه
    فإذا أزاحتها إتضح لها السبب في المشكله وانفتح لها أكثر من باب بإذن الله
    ولا زم تغير من شخصيتها وتشعره بالرضى عنه وتمدح الأخلاق الجميلة فيه
    والتصرفات الجيده ولما تطلب تشوف الطريقة التى تناسب شخصيته
    ففي ناس تجي بدهن السير
    وفي ناس لازم القوه بس القوه لازم تتحلى بالرفق
    (ما كان الرفق في شيء إلا زانه ولا نزع من شيء إلا شانه )
    القوه فقط هي عكس الضعف ومش الخناق والنقد والكلام الى يزيد الرجل إصرار على موقفه
    كمان فيه شيء في الرجال زي الأطفال وهو إنه طالما انتى اكتشفتى نقطة ضعفه وعيبه
    فمارح يخجل منك إنه يستمري هذا الفعل أيا كان سواء بخل سواء طولة لسان لكن مع غض الطرف
    وعدم التركيز على هذا العيب ومعاملته على أنه كريم أظن رح يتغير تدريجيا (والصبر مفتاح الفرج )
    الله يوسع علينا وعليها ويصلح لنا كل حال ..آمين

ملكة الصورة الرمزية غربة احساس

يااه الله يقطع هالرجال بجد تدور لها وضيفة ولا لا اقول تشيل عياله وتروح عند اهلها حلوة متزوجها علشان تصرف على نفسها وعيالة وهو وش دورة وين يروح الراتب تطالبه بكل قوة هذا حقها وهو ماراح يسوي شي محد سواه هذا واجبة ولا شكر علية ..باختصار تكلم اهلها ولا ترجع الا بحل لانة مافي حل سحري له ولا امثالة..وهي عاد اعرف بضروفها لكن بجد تحمست وانقهرت
    الله يكون بعونك

أميرة فضية

نفس الحال عندي وانا ما اطيق البخيل احتقره
    بس الحمدلله ماني محتاجته و انشالله افتك و اتطلق
    حاولت كل السبل ماكو فايدة
    علاج البخل صعب حتى علماء النفس
    يعجزون

ملكة

نصيحتي للاخت ان تطالب بقوة لانه حق شرعي ..واذا مانفع معاه تدخل احد.. والدها او احد اخوانها ليحل الموضوع لان المصروف من ابسط حقوق المرأة اللي كفلها لها الا سلام ... لكن مين في هالزمن يدري عن الحقوق والواجبات .. اذا ينفع معاه تضغط علية بنقطة ضعفة ممكن يمشي الحال ........ الله يفرجها على الجميع ... ادعوا لي بالفرج والخير ...................

أميرة جديدة

مااقول الا الله يفرج عليها الحال من بعضة نوعا ما

من مواضيع ماسة الكون

ملكة نشيطة الصورة الرمزية زهرة حزن

الله يكن بعونهاوالله يصبرها ويهدي زوجهابس ممكن تدورعلى وظيفة تعول بها نفسها وأولادهاو بترتاح من بخل زوجها
    ويعطيك العافيه حبيبتي

من مواضيع زهرة حزن

ملكة نشيطة الصورة الرمزية نسايم ربيع

شايفه كلنا بانعاني من نفس المشكلة

ومن واقع تجربتي راح احكيلك البخيل ما اله الا طريقتين :

1_ المدح على كل شيء يعطيه لتشجيعه على العطاء

2_((القــــــــــــــــــــــــــــــوة))

اهم شي القوة الست الضعيفه راح يتدهور وضعها وماراح يوقفه عند حده للبخيل غير المرة القوية

الي عارفة حقوقها جيداً واتطالب فيها

يعني الي بيقهر في البخيل راح يساومك ويفاصلك على اي طلب منك ويحاسبك بعد

فانا فكرت بدل ماكل مره اعمل حرب لطلباتي الصغيره خليني اعملها معركة وحده كل اول شهــر

يعني باختصار تطلب منه مصروف شهري واتصمم وتاخد كافت السبل لتحصل عليه

اولا باتبينله انه حق شرعي الها

وطبعا راح يحكيلها انا بادفعلك كل الي راح تشتريه ماله داعي المصروف

اتصمم وتحكيله انا مالي طفله عند كل غرض اطلب منك واتوافق وترفض وهاد حقي

وكمــــان مسموحلها شرعا تطلب حقها بالمحكمه بالنفقة واتهدده بهالشي واتذكره انه القانون بيسمحلها تطلب النفقه منه بالمحكمه

وفي شيخ بالتلفزيون مره سمعته انه النفقه مقرره للزوجه بثلث راتب الزوج

وطبعا لم يوافق على المصروف الشهري ,,راح يحاول كل شهر يطنش ويتهرب

فهي ابدا ماتسكت واتعوده على موعد محدد ,, وخليها معركه وحده كل شهر افضل من معركة كل يوم

حتى منشان اولادها لازم اتكون قوية ,, وانا اوقات من مصروفي بافرحهم بالعاب ولا كماليات ولا اشوفهم محرومين

اليوم حصللنا موقف طالبته بمبلغ ماخده مني وطبعا حاول يتهرب

لكن انا بقوة وحزم طالبته وبنفس اللحظه يجيبه من الصراف ,, لانه التاجيل وسيلة هرب راح اتزيد المشاكل

وطبعاً قد ماحاولت راح يضل بخيل ,,لهيك ممكن تبحث عن شغل اكرملها مندوبة ,,تاجرة نت اي شي وربنا معها

أميرة ذهبية الصورة الرمزية مملكتي زوجي

طيب ليه ماتدور شي تشتغل فيه مثلا خياطه تخيط وهي بالبيت بس لازم احد يعيرها راس المال او انها تسوي شغلات وتبيعها راح تستفيد منها وهو له الله بس في فرق بين البخيل اللي معاه خير وبين البخيل وماعنده شي

عسى تسلم وتبقى لي ..

فرح دنياي يآالغالي ..

في قربك يآ هنيالي..

تهنيت وزماني طاب..
    من مواضيع مملكتي زوجي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)